آخر الأخبار :
قتلى مدنيون بقصف صاروخي حوثي استهدف وسط مأرب طيار تركي ينقذ طائرة سعودية (فيديو) تصريح خطير من الرئيس هادي يكشف ملامح مستقبل اليمن... ورسالة للعاهل السعودي تأجيل محاكمة ”سفاح إنماء” بعد تقدم محاميه بهذا الطلب أسرة الحارس الشخصي لمحافظ المهرة تنفي انتحاره وتطالب بهذا الامر؟ شاهد أول صورة للقيادي المؤتمري ياسر العواضي بعد وصوله إلى سلطنة عمان كاتب يمني ووزير سابق يتهم خبير سعودي بسرقة منشوراته النوبة يصل عدن ويصرح حول مهمته في قيادة الشرطة العسكرية إثيوبيا تعلن تفاصيل إفراج السعودية عن الملياردير “العمودي” "أمر مشدد" من أمير قطر بشأن دول المقاطعة

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » دولية

لن تصدق كم تقاضى أوباما مقابل كلمة في مؤتمر للبنوك؟

لن تصدق كم تقاضى أوباما مقابل كلمة في مؤتمر للبنوك؟

اخبار الساعة    | بتاريخ : 27-04-2017    | منذ: 1 سنوات مضت
نشرت شبكة "بي بي سي" تفاصيل مثيرة عن المبلغ الذي تقاضاه الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما نظير كلمة ألقاها في مؤتمر للبنوك.
 
ووفقا للشبكة، فإن أوباما تلقى مبلغ 400 ألف دولار عن الكلمة التي ألقاها في المؤتمر الذي نظمه بنك "Canton Fitzgerald LP".
 
وقالت وسائل إعلام أمريكية إن صحفيين أعادوا نشر تصريحات سابقة لأوباما تعود للعام 2009، يقول فيها إنه لم يترشح من أجل مساعدة أثرياء "وول ستريت".
 
وأوضحوا أن "المبلغ الذيى تلقّاه أوباما أكثر بمرتين من المبلغ الذي تلقته هيلارى كلينتون خلال 3 مؤتمرات تم تنظيمها من قبل بنك (Goldman Sachs)".
 
صحفيون من شبكة "فوكس ميتيو إجليسياس" قالوا إنه "إذا كان الرئيس الأمريكي السابق حصل على هذا المبلغ، فهذا ينفي كل ما يؤمن به".
 
يشار إلى أن المؤتمر من تنظيم شركة كانتور فيتزجيرالد، إحدى شركات وول ستريت.
 
شبكة "سي إن إن"، قالت إن أوباما، ومنذ أن تقاعد، بات يستلم مرتبا يبلغ 207.8 ألف دولار للسنة، وهو ما يقرب من نصف راتبه الرئاسي.
 
دخل كبير آخر يدرّ على أوباما، وهو كتابة مذكراته، حيث قالت وسائل إعلام إن الرئيس السابق يتقاضى 60 مليون دولار هو وزوجته ميشيل مقابل كتابتهما كتابين منفصلين.
 
يذكر أن الراتب السنوي للرئيس الأمريكي جرت عليه خمس زيادات منذ العام 1873، حيث ارتفع من خمسين ألف دولارا حينها، إلى 400 ألف دولار في آخر زيادة في العام 2001.
 
المصدر : وكالات
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.5018