أخبار الساعة » الرياضية » عربية ودولية

تاهل بطل اليابان الى الدور ربع النهائي للكاس العالم للاندية

- طوكيو - عبد العزيز عمر

أهل كاشيوا ريسول بطل اليابان إلى الدور ربع النهائي في كأس العالم للأندية بكرة القدم عقب فوزه على اوكلاند سيتي النيوزيلندي بطل أوقيانوسيا 2-0 يوم الخميس على ستاد تويوتا في الدور الأول. وسجل جونيا تاناكا (36) وماساتو كودو (39) هدفي الفوز لصالح كاشيوا رايسول.

وكانت الأفضلية منذ البداية لصالح كاشيوا حيث كاد يفتتح التسجيل في الدقيقة الثالثة من تسديدة قوية لهيروكي كاساي من داخل المنطقة إثر ركلة ركنية بيد أن المدافع ايان هوغ أبعدها برأسه في من باب المرمى، ثم رأسية لتاناكا من أمام المرمى مرت فوق المرمى.

ونجح كاشيوا في افتتاح التسجيل عبر جونيا تاناكا الذي تلاعب بمدافعين داخل المنطقة وسدد كرة قوية بيسراه في الزاوية اليمنى للحارس جاكوب سبونلي (36).

وتابع كاشيوا ريسول أفضليته وحصل على ركلة حرة جانبية انبرى لها البرازيلي لياندرو دومينغيش وتابعها كاساي برأسه من مسافة قريبة لكنها ارتدت من القائم الأيسر إلى واتارو هاشيموتو فسددها من داخل المنطقة ضعيفة وصلت إلى ماساتو كودو الذي تابعها بسهولة داخل المرمى (39).

وسنحت لأوكلاند سيتي فرصة وحيدة في الشوط الأول من ركلة حرة جانبية سددها ديفيد موليغان مباشرة وأبعدها الحارس الياباني تاكانوري سوجينو بقبضتي يديه.

وكاد أوكلاند سيتي يقلص الفارق من أول فرصة له في الشوط الثاني عبر الإسباني مانيل اسبوزيتو بريسيغير من تسديدة ساقطة مرت فوق العارضة بسنتمترات قليلة (70)، رد عليها دومينغيش بتسديدة قوية بين يدي الحارس سبونلي (71)، ثم توغل لكودو داخل المنطقة وتلاعب بالدفاع وراوغ الحارس سبونلي لكن تسديدته مرت بجوار القائم الأيمن (72).

وأهدر اسبوزيتو فرصة أخرى عندما تلقى كرة على طبق من ذهب داخل المنطقة من موليغان فسددها وهو غير مراقب فوق الخشبات الثلاث (74)، وسدد الكوستاريكي لويس فونسيكا كوراليس بديل اليكس فينيريديس، كرة قوية من خارج المنطقة تصدى لها الحارس الياباني سوجينو بصعوبة (75).

وأنقذ سوجينو مرماه من هدف محقق بإبعاد كرة رائعة من ركلة حرة لموليغان وحولها إلى ركنية لم تثمر (78)، ثم تألق الحارس سوجينو مرة أخرى بإبعاده كرة رأسية للكرواتي الأصل النيوزيلندي الجنسية دانيال كوبريفسيتش، بديل الإسباني البرت رييرا، من باب المرمى قبل أن يشتتها الدفاع (82).

ويلتقي كاشيوا ريسول في الدور المقبل مع مونتيري المكسيكي بطل الكونكاكاف يوم الأحد المقبل، وهو اليوم ذاته الذي يشهد القمة العربية-العربية بين السد القطري بطل دوري أبطال آسيا 2011 والترجي الرياضي التونسي بطل أفريقيا في المباراة الثانية لربع النهائي.

ويدخل بطلا أوروبا وأميركا الجنوبية برشلونة الاسباني وسانتوس البرازيلي على التوالي المنافسة اعتباراً من قبل النهائي حيث سيلتقي الفريق الكاتالوني الفائز في مباراة السد والترجي في 15 كانون الأول/ديسمبر الحالي، وسانتوس مع الفائز في مباراة كاشيوا ريسول ومونتيري في 14 منه.

وكانت البطولة أقيمت في أبو ظبي في العامين الماضيين قبل أن تنتقل إلى طوكيو لسنتين أيضاً ثم تتوجه إلى المغرب اعتباراً من 2013.

وتوج انترميلان الإيطالي بطلاً للمسابقة العام الماضي بفوزه على مازيمبي الكونغولي 3-0.

Total time: 0.0737