آخر الأخبار :
تفاصيل جديدة حول أسباب إرسال قوات باكستانية إلى السعودية اللواء أمين الوائلي يرد على قرار الرئيس هادي ويصف هاشم الاحمر بهذا الوصف ؟ اسعار الذهب في الأسواق المحلية اليمنية اليوم الاثنين اليمن: جندي يسطو على 100 مليون ريال في عدن صدور قرار جمهوري جديد كيري: الملك عبدالله ومبارك طلبا من واشنطن قصف هذه الدولة العربية قناة تلفزيونية تكشف عن تجهيز لاطلاق عملية عسكرية واسعة من ثلاثة محاور هاتف يتصل بدون شبكات.. حلم تحول إلى واقع غداً صرف المرتبات عبر الكريمي .. لهذه الجهة الحكومية مقتل قائد حوثي كبير في جبهة الساحل الغربي (الاسم + الصورة)

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » دولية

الفرقاطة الروسية ليمان.. غرقت أم أُغرقت؟

الفرقاطة الروسية ليمان.. غرقت أم أُغرقت؟

اخبار الساعة    | بتاريخ : 28-04-2017    | منذ: 10 أشهر مضت
غرقت سفين حربية روسية، الخميس؛ إثر اصطدامها بسفينة شحن حيوانات في البحر الأسود قبالة مدينة اسطنبول التركية، حسبما أفادت وسائل إعلام تركية وروسية.
 
لكن وسائل إعلام روسية تحدثت بصراحة عن فرضية عمل تخريبي وراء هذا الحادث.
 
وحسب قناة ntv الروسية، فإن مختصين في حركة دعم الأسطول الروسي يرون أن حادث الاصطدام مع سفينة الاستطلاع الروسية " ليمان" قد يكون عملا تخريبيا متعمدا.
 
وأعلن مصدر في الحركة، وفق القناة الروسية، أن السفينة نفذت عدة مهمات بالقرب من سواحل سوريا كانت تعيق كثيرا تصرفات السفن الحربية الأمريكية في المنطقة؛ ولذلك قد يكون اصطدام السفينة الروسية مع سفينة الشحن بالقرب من البوسفور متعمدا ومخططا له، ويهدف لمنع "ليمان" من الوصول إلى شرق المتوسط في فترة محددة.
 
وقال ميخائيل نينشيف، رئيس الحركة: "حالة السفينة الفنية جيدة، وطاقمها يملك خبرة كبيرة"، وفق القناة الروسية.
 
ويرى الأميرال فكتور كرافتشينكو، الذي قاد أسطول البحر الأسود الروسي في تسعينيات القرن الماضي، أن غرق "ليمان" يعدّ حادثة لا سابقة لها.
 
وتجدر الإشارة إلى أن سفينة الاستطلاع الروسية "ليمان"، التابعة لأسطول البحر الأسود، غرقت الخميس في البحر الأسود، بعد اصطدامها بالسفينة الأجنبية "أشوت-7". ووقع الحادث على بعد 40 كيلومترا غرب مضيق البوسفور. ويعتقد أن سبب التصادم سوء الأحوال الجوية. وأجلي جميع أفراد طاقم السفينة الروسي ( 78 شخصا) وهم في حالة جيدة.
 
وكانت السفينة عادت في أواخر كانون الثاني/ يناير من مهمة في البحر الأبيض المتوسط، حيث عملت ضمن مجموعة السفن الحربية الروسية الموجودة هناك.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.2124