آخر الأخبار :
حقيقة وفاة الرئيس علي سالم البيض السعودية تتيح للأجنبيات العمل في مهن المواطنين بشرط اول تعليق لــ محمد علي الحوثي على إيداع السعودية مبلغ 2 مليار دولار "شاهد التفاصيل والقصة الكاملة لطريقة اغتيال الحوثيين للناشطة المؤتمرية القاضية «وداد حسين» بصنعاء (صور) هل تريد حياة جنسية أفضل؟ أقلع عن هذه العادة جماعة الحوثي تقتحم منزل الشيخ أبو شوارب بصنعاء مَقْتَل الداعية السعودي «عبدالعزيز التويجري» بقرية وثنية فِي غرب إفريقيا (تفاصيل) العثور على جثة مسؤول التحريات في إدارة أمن محافظة عدن اخبار الساعة يكشف سعر الدولار بصنعاء بعد انخفاضه بشكل مفاجئ بسبب الوديعة السعودية أول تعليق من «بن دغر» على قرار الملك سلمان بإيداع 2 مليار دولار في حساب البنك المركزي اليمني

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » الصحة والمجتمع

فوائد مذهلة «للعنب الأحمر الداكن» منها صحة القلب والتخسيس

فوائد مذهلة «للعنب الأحمر الداكن» منها صحة القلب والتخسيس

اخبار الساعة    | بتاريخ : 01-05-2017    | منذ: 9 أشهر مضت
تشير بعض التقارير إلى أن للعنب الأحمر الداكن فوائد لا تقتصر على صحة القلب، وإنما يمكن أن تساعد على التخسيس وفقدان بعض الوزن الزائد، لكن تناول كمية كبيرة من العنب أو أي طعام آخر يمكن أن يؤدي إلى زيادة الوزن إذا لم يقابله نشاط بدني يحرق السعرات الحرارية التي دخلت الجسم، بغض النظر عن المكونات التي تساعد على التخسيس في العنب.
 
ويحتوي العنب الأحمر الداكن على مضادات للأكسدة في قشرته، وقد وجدت أبحاث سابقة أن هذه المضادات تحمي من السرطان، وتفيد مرضى القلب والسكّري، ومؤخراً أظهرت أبحاث جديدة أن لمضادات الأكسدة هذه قدرة على إنقاص الوزن والوقاية من السُّمنة.
 
لكن وفقاً لدراسة من جامعة هارفارد نُشرت عام 2014 إذا تم أكل كميات كبيرة من العنب وشُرب عصيره بشكل منتظم لا تتحقق الفائدة المرجوّة من مضادات الأكسدة التي تحتويها قشرة العنب الأحمر.
 
بينماً أفادت نتائج دراسة نشرتها دورية “السُّمنة” عام 2015 أن الجرعة الكبيرة من مضادات الأكسدة التي يحتويها العنب خاصة الأحمر تساعد على تحويل الدهون البيضاء في الجسم إلى دهون بنية، ويتم تخزين الدهون البيضاء في الجسم وتسبب الوزن الزائد، بينما يسهل حرق الدهون البنية.
 
وتشجّع نتائج الدراسة الأحدث على استهلاك كمية جيدة من العنب في الطعام ضمن نظام غذائي يراقب عدد السعرات الحرارية لضمان الاستفادة من العنب في التخسيس وعدم التضرّر من كمية السكّر التي يحتويها.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.2033