آخر الأخبار :
أبلغ عن انبعاث رائحة كريهة من منزل جاره .. فكانت المفاجأة إمرأة بـ 3 أزواج في وقت واحد.. أمام القضاء “الشرطة الدينية” اختفت والفتيات جلسن مع الشباب.. “الفاينانشال تايمز” تكشف المشهد الاجتماعي الجديد في السعودية محمد علي احمد: لهذه الاسباب لم اعلن تأييدي للمجلس الانتقالي الجنوبي عاجل: مكتب الأمين العام للمؤتمر الشعبي العام عارف الزوكا يكشف حقيقة محاولة اغتياله الرئيس الاسبق علي عبدالله صالح ينشر فيديو له قبل قليل مع قيادت مؤتمرية كبيرة "شاهد اقتصادي يمني : بإمكان التحالف والحكومة وقف حالة انهيار الريال وادارة القعيطي غير (مؤهلة) اليمن : هكذا تريد الامارات اسقاط مأرب والسيطرة على منابع الغاز والبترول والتخلص من هادي والاصلاح أمير سعودي منشق يدعو لاجتماع عاجل مع كبار أفراد الأسرة الحاكمة لعزل الملك سلمان وولي عهده اليمن : قوات شلال شايع بعدن تسحل مواطن بالشارع العام (صورة)

إعلانات نصية:

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » الصحة والمجتمع

فوائد مذهلة «للعنب الأحمر الداكن» منها صحة القلب والتخسيس

فوائد مذهلة «للعنب الأحمر الداكن» منها صحة القلب والتخسيس

اخبار الساعة    | بتاريخ : 01-05-2017    | منذ: 6 أشهر مضت
تشير بعض التقارير إلى أن للعنب الأحمر الداكن فوائد لا تقتصر على صحة القلب، وإنما يمكن أن تساعد على التخسيس وفقدان بعض الوزن الزائد، لكن تناول كمية كبيرة من العنب أو أي طعام آخر يمكن أن يؤدي إلى زيادة الوزن إذا لم يقابله نشاط بدني يحرق السعرات الحرارية التي دخلت الجسم، بغض النظر عن المكونات التي تساعد على التخسيس في العنب.
 
ويحتوي العنب الأحمر الداكن على مضادات للأكسدة في قشرته، وقد وجدت أبحاث سابقة أن هذه المضادات تحمي من السرطان، وتفيد مرضى القلب والسكّري، ومؤخراً أظهرت أبحاث جديدة أن لمضادات الأكسدة هذه قدرة على إنقاص الوزن والوقاية من السُّمنة.
 
لكن وفقاً لدراسة من جامعة هارفارد نُشرت عام 2014 إذا تم أكل كميات كبيرة من العنب وشُرب عصيره بشكل منتظم لا تتحقق الفائدة المرجوّة من مضادات الأكسدة التي تحتويها قشرة العنب الأحمر.
 
بينماً أفادت نتائج دراسة نشرتها دورية “السُّمنة” عام 2015 أن الجرعة الكبيرة من مضادات الأكسدة التي يحتويها العنب خاصة الأحمر تساعد على تحويل الدهون البيضاء في الجسم إلى دهون بنية، ويتم تخزين الدهون البيضاء في الجسم وتسبب الوزن الزائد، بينما يسهل حرق الدهون البنية.
 
وتشجّع نتائج الدراسة الأحدث على استهلاك كمية جيدة من العنب في الطعام ضمن نظام غذائي يراقب عدد السعرات الحرارية لضمان الاستفادة من العنب في التخسيس وعدم التضرّر من كمية السكّر التي يحتويها.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة علي تليجرام



إعلانات نصية:

اقرأ ايضا :
اضف تعليقك على الفيس بوك

Total time: 0.2132