أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

تداعي قضية اقالة الزبيدي وبن بريك: انقلاب على هادي في الجنوب.. ودعوة لخروج حاشد الخميس القادم

- خاص
دعت اللجنة الشعبية للدفاع عما سمته بقضية شعب الجنوب ومقاومته للزحف الى عدن للمشاركة في المليونية المركزية الخميس القادم.
 
واصدرت اللجنة الشعبية بلاغ صحفي نقلته مواقع جنوبية دعت فيه الجماهير وما وصفتهم بالثوار الاحرار، قالت فيه ان قضيتهم تعرضت لطعنة غادرة يراد من خلالها القضاء على هذه الثورة، وتقويض الانجازات الامنية في مكافحة الارهاب، قالت ان ثورها هم من حققوها بعزيمة قل نظيرها.
 
وقالت ان الهدف من تلك القرارات هو زعزعة أمن واستقرار المنطقة، سعيا لما وصفته بتكريس الاحتلال وإعادة إنتاج قواه الإرهابية على الأرض المحررة.
 
وذكرت في البيان "أن اللجنة الشعبية للدفاع عن قضية شعب الجنوب ومقاومته، وهي في حال انعقاد دائم تتابع عن كثب وبقلق بالغ تداعيات الموقف الخطير الناجم عن تلك القرارات العبثية وغير المسؤولة، وفي نفس الوقت تتابع اللجنة الانتفاضة الشعبية العفوية التي عمت مختلف محافظات ومديريات الجنوب  في تعبير عفوي عن رفضها القاطع لتلك القرارت، معلنة  ميلاد مرحلة جديدة من النضال السلمي التحرري تحت عنوان ( قضية شعب الجنوب ومقاومته خط أحمر )".
 
مضيفة بقولها: "وعليه فأن اللجنة تهيب بالجنوبيين صغارا وكبارا نساءً ورجالاً المشاركة الفاعلة في الزحف الجماهيري الى العاصمة عدن أبتداءً من مساء الأربعاء 3 /مايو للمشاركة في الفعالية الكبرى صباح يوم الخميس 4 /مايو 2017م الموافق 8 /شعبان 1438ه لتجسيد موقفكم الرافض لكل محاولات القضاء على ثورتكم ومقاومتكم من خلال مليونية (إعلان عدن  التاريخي ) وهو الإعلان الذي سيمثل منعطفا جديدا ونقلة تاريخية في مسيرة قضية شعب الجنوب التحررية".
 
واختتم بيانها بقولها: كما تدعو اللجنة وسائل الإعلام العربية والدولية من صحف ووكالات أنباء وقنوات فضائية  الى الحضور لتغطية  ونقل هذا الحدث التاريخي الذي يصنعه شعب الجنوب".

Total time: 0.0514