آخر الأخبار :
جماعة الحوثي تخسر قائد ميداني كبير في جبهة حيران بحجة (الاسم) جماعة الحوثي تتلقى اليوم ضربات موجعة في الجوف وصعدة .. وتخسر باقم (تفاصيل) إليكم آخر اسعار صرف الريال امام الدولار والسعودي اليوم الجمعة 17 اغسطس في محلات الصرافة بصنعاء عكاظ: تحرير «عاهم وباقم».. وحصار الحوثيين في الحديدة ألوية العمالقة تطهر مزارع وجيوب الحوثيين غرب الدريهمي الحكومة اليمنية تتهم الأمم ‏المتحدة بالانحياز إلى جماعة الحوثيين مسلحون حوثيون يحرقون منزلاً في العدين بإب بعد اختطاف مالكه توجيهات هامة من رئيس الوزراء لهيئة الطيران بإلغاء الرسوم الإضافية على تذاكر السفر نص اتفاق يقضي بانسحاب قوات الاصلاح وكتائب «أبو العباس» من مناطق التوتر نساء الجحملية في تعز يفضحن مسلحي حزب الإصلاح (فيديو)

أخبار الساعة » الدين والحياة » منوعات

"قتله يستوجب فدية".. هل فكرت يومًا.. من أين يأتي "حمام الحرم المكي" وما قصته؟

"قتله يستوجب فدية".. هل فكرت يومًا.. من أين يأتي "حمام الحرم المكي" وما قصته؟

اخبار الساعة    | بتاريخ : 02-05-2017    | منذ: 1 سنوات مضت
يحظى الحمام المكي بمعاملة خاصة، إذ لا يجوز قتله سواءً للمحرم أو غير المحرم، فضلاً عن أن قتله يستوجب “الفدية”، أي ذبح شاة، كذلك لا يجوز تنفيره أو تكسير بيضه.
 
ووفقًا لـ “العربية نت”، فإن الحمام يأتي في الأيام الخمس الأولى من ذي الحجة، ويكون أسرابًا باتجاه مكة المكرمة، ليعود مرة أخرى في منتصف الشهر نحو المدينة المنورة، وتشير بعض الروايات إلى أنه من سلالة الحمام الذي عشش على باب غار ثور في مكة، عندما كان الرسول محمد -صلى الله عليه وسلم- مختبئا فيه.
 
رواية أخرى تؤكد أن حمام الحرم المكي، يعود إلى طير الأبابيل، التي أتت من البحر وهي تحمل حجارة بأقدامها لردع أبرهة الأشرم عند هدم الكعبة، فيما تتحدث رواية ثالثة عن قصة الطوفان الشهيرة، حيث استخدمه النبي نوح عليه السلام، لاكتشاف الأرض وجفافها ليكون هذا الطائر عنوانا للسلام في العالم.
 
ويميل حمام الحرم المكي إلى اللون الرمادي، والخضرة توجد عند عنقه، والكثير من المعتمرين يُمسك بحفنة من حبوب القمح وينثرونها على الأرصفة ليأكلها الحمام، وأملاً في الحصول على أجر، حيثُ تستقبلك أسراب الحمام عن يمينك وشمالك دون خوف أو وجل بمجرد أن تضع قدمك أرض المدينة المقدسة.
 
 
 
المصدر : متابعات
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :
القراءات : (13871) قراءة

Total time: 0.2782