أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

أبرز ما قاله محمد بن سلمان في مقابلته امس عن اليمن.. يمكننا حسم المعركة بأيام .. لكن!

- خاص

في مقابلة ساخنة له امس مع داوود الشريان تحدث ولي ولي العهد السعودي ووزير الدفاع الامير محمد بن سلمان عن عدة قضايا تهم الشعب السعودي واليمني والسوري.

وفي سؤاله عن المعركة في اليمن قال محمد بن سلمان انها لم تكن اختيارهم وانما فرضت عليهم، وانه لو تم تأخيرها لحصل مالا يحمد عقباه، خاصة مع انتشار القاعدة في جنوب اليمن ومناورات الحوثيين على الحدود السعودية، ولأصبح الامن يهدد داخل المملكة.

وعن سؤاله عن مخزون صالح والحوثيين من الاسلحة، قال باستطاعتنا ان نحسمها في أيام قليلة، وعبر جيش المملكة لوحده.. لكن ذلك سيكلف قتلى بالألاف من الجيش السعودي ولأصبح العزاء في كل بيت، ولأصبح قتلى بالالاف من المدنيين اليمنيين، لكننا نعتمد على النفس الطويل ويعتبر ناجحاً لحد الان.

وعندما ساله الشريان عن طول المعركة، اجاب بقوله: لنا سنتين وحققنا انجازات كبيرة، وأصبحت الشرعية تسيطر على 85% من الارض، بالمقابل هناك حلف اكبر يحارب داعش والتي تسيطر على بعض المناطق، الحلف له من 2014م اي ثلاث سنوات ومكون من 60 دولة وليس له انجازات ضد داعش بعكس التحالف العربي مكون من 4 دول وحقق انجازات كبيرة.

وعن سؤاله لماذا لا تنتقل الحكومة الشرعية إلى المناطق المحررة، اجاب بقوله: الحكومة انتقلت ومكثت فترة طويلة لكنها تذهب وتروح ونحن نسعى إلى عدم جمعهم بمكان واحد خوفا من استهدافهم.

وعن سؤاله لماذا المناطق التي تحت سيطرة الحوثيين وصالح اكثر امناً من المناطق المحررة اجاب انه لا يعلم عن تلك المعلومة.

وعندما ساله الشريان عن الرئيس السابق علي عبدالله صالح، ولماذا لا يتم تقديم عروض له اجاب محمد بن سلمان بقوله: انه علي عبدالله صالح اصبح تحت سيطرة الحوثيين ولا يستطيع الخروج ولو كان في منطقة خارج سيطرتهم لكان الوضع مختلف.

 

Total time: 0.0696