أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

شاهد بالفيديو.. أول تصريح للزبيدي قبل ساعات من تنفيذ تظاهرة للحراك بعدن.. إلى ماذا دعا؟

ظهر محافظ عدن السابق اللواء " عيدروس الزبيدي " صباح اليوم الأربعاء في خطاب قصير أمام مجاميع مؤيدة له من الحراك الجنوبي من مناطق يافع في أول ظهور له.
 
وتداول ناشطون مقطع  فيديو قصير  يظهر" الزبيدي " يتحدث للحاضرين والتي أعلن فيها تأييده لمظاهرة سيقيمها الحراك الجنوبي غداً الأربعاء في ساحة العروض بخور مكسر .
 
وقال " الزبيدي " أنه لن يتخلى عن ما أسماها " الشرعية الجنوبية " وكذلك ما وصفها بدولة "الجنوب " .
 
ويظهر في الخطاب أن اللواء " الزبيدي " مؤيد للتظاهرة التي اتضحت حتى اللحظة أنها لرفض قرارات رئيس الجمهورية الأخيرة بإقالة الزبيدي وتعيين محافظ جديد للمحافظة.
 
ويتوافد المئات منذ يوم أمس إلى مدينة عدن استعداداً لتنفيذ التظاهرة وسط انتشار أمني واسع لقوات الأمن والحزام الأمني والحماية الرئاسية في المدينة .
 
وتتوافد تلك السيارات على متنها مواطنون من مناطق في شبوة وأبين ولحج والضالع حيث وصل الألاف من تلك المجاميع حتى اللحظة إلى ساحة العروض في المدينة وأدوا صلاة المغرب فيها .
 
وكانت قوات التحالف قد استدعت اليوم جهات تمثل وزارة الداخلية وإدارة أمن عدن وقيادة الحزام الأمني للاتفاق على تأمين التظاهرة وحمايتها من أي أعمال إرهابية قد تستهدفها .
 
ويرى مراقبون " أن الأوضاع في عدن بعد التظاهرة قد تختلف عما عليه اللحظة وسط انقسام إداري وأمني بين مؤيد ورافض لقرارات الرئيس الأخيرة .
 
ويسعى الرئيس هادي وحكومته إلى احتواء التوتر الحاصل الذي تسبب فيه انضواء " الزبيدي " في منزله بعدن وعدم القبول أو الموافقة على قرارات الرئيس أو رفضها بشكل علني رغم مرور قرابة 6أيام على صدورها .
 
وكان مصدر في رئاسة الجمهورية أعلن عن تشكيل لجنة عليا برئاسة اليمن وعضوية الإمارات والسعودية للتنسيق العالي في مختلف المجالات الأمنية .
 
وجاء تشكيل اللجنة عقب لقاء رئيس الجمهورية بالملك " سلمان بن عبدالعزيز " ملك المملكة العربية السعودية في قصر السلام بجدة السبت الماضي وهو الذي تمخض عنه تشكيل اللجنة حسب مصدر في مكتب رئاسة الجمهورية .
 

 

 

- فيديو :

 

المصدر : متابعات

Total time: 4.6588