أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

المفكر الكويتي " النفيسي " يهاجم الإمارات ويتهمها بأنها وراء ما يحدث في عدن .. والوزير الإماراتي قرقاش يرد

شن المفكر الكويتي الدكتور عبدالله النفيسي هجوماً على دولة الإمارات والمح إليها وإتهمها بالسعي بتمويل ودعم إنفصال جنوب اليمن عن شماله ، وتسعى إلى التقسيم والتشطير ، وإعتبر ذلك خدمة للمشروع الإيراني في المنطقة .
 
جاء ذلك في سلسلة تغريدات له على حسابه في " تويتر " ، حيث قال :
 
" هذه الدعوات المتصاعدة في عدن لانفصال الجنوب عن الشمال دعوات مشبوهه ومدمرة  . فتَّش عن إيران و( الطرف)  المتخادم معها " .
 
وقال النفيسي : " تضخيم ملف ( الإخوان ) في الصراع اليمني مصيده فكريه وخطأ استراتيجي . والتعلل به لا يستند على بناء منطقي . و( الإخوان ) أضعف بكثير مما نتصور ".
 
كما قال النفيسي في إشاره إلى الإمارات  : " الدوله التي تحرّك وتموّل وتدعم إنفصال الجنوب عن الشمال في اليمن تحمل في طياتها كل بذور التقسيم والتشطير لجغرافيتها وديمغرافيتها. فكّر فيها " .
 
وتابع : " مهما كانت المبررات التي يستند عليها دعاة ( التقسيم والإنفصال ) في اليمن فإن وحدة اليمن أفضل الحلول على صعيد االأمن الجماعي لدول التعاون ".
 
واختتم النفيسي تغريداته بقوله : " الدعوه لإنفصال جنوب اليمن عن شماله خدمه مباشره للمشروع الإيراني في شبه الجزيره العربيه وهو مشروع تقسيمي وتشطيري مضاد للعرب عموما ".
 
وكان الوزير الإماراتي للشئون الخارجية أنور قرقاش قد رد على النفيسي في تغريده  له لم ينفي فيها إتهامات النفيسي،  ، حيث قال  : " نسأل مفكر الإخوان النفيسي ردا على هجومه على دور الإمارات في اليمن عن دوره ومساهمة حزبه في تحرير عدن والجنوب؟ فعلا، إذا لم تستح فقل ما تشاء " .
 
وكان الوزير الإماراتي قد كشف عن دور الإمارات فيما حدث اليوم في عدن من حشود وإعلان عدن التاريخي وأكد كلام النفيسي في دور الإمارات بما يحدث من فوضى حيث قال " لكل فعل رّد فعل، وإذا كان الفعل متهور فمن الطبيعي أن ردة الفعل تحرّر المشاعر المكبوتة وتعرّي ما كان مسلما وتنقل المشهد إلى مستوى آخر ".
المصدر : وكالات

Total time: 0.0569