آخر الأخبار :
عاجل: طائرات التحالف تواصل قصفها الجنوني على صنعاء صباح الجمعة (الاماكن المستهدفة) عاجل: اول تعليق من الرئيس السابق صالح على القصف الجنوني لطائرات التحالف على صنعاء (صورة) قصف جنوني مستمر على صنعاء الان (اسماء المواقع المستهدفة) عاجل: بعد ساعات من إطلاق صواريخ على قاعدة الملك فهد بالطائف.. الصواريخ تتساقط على صنعاء (الاماكن المستهدفة) محمد بن نايف ليس وحيداً.. هذه الشخصيات عُزلت كذلك في ولاية محمد بن سلمان! صحفي أمريكي يسرب صورةً لتعذيب أطفال في سجون المكلا السرية التي تديرها الإمارات السفير القطري في واشنطن: التحالف العربي دمر اليمن بشكل كامل وتسبب بمجاعة “17” مليون يمني شاهد بالفيديو : مناقشة مهمة في الكونجرس الأمريكي حول حقيقة دعم السعودية للإرهاب عاجل: إطلاق صواريخ «بركان» على قاعدة الملك فهد بالطائف شاهد بالفيديو اعتداء جنود الاحتلال الاسرائيلي ظهر اليوم على الفلسطينين في المسجد الاقصى

إعلانات نصية:

تصويت أخبار الساعة

برأيك..هل المجلس السياسي الذي تم تشكيله باليمن يعتبر (شرعي أم إنقلابي)؟؟

شرعي
انقلابي
لا اعلم

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » عربية

وثيقة: اتفاق أمريكي سعودي للتجسّس على مكالمات الخليجيين من الرياض

وثيقة: اتفاق أمريكي سعودي للتجسّس على مكالمات الخليجيين من الرياض

اخبار الساعة    | بتاريخ : 07-05-2017    | منذ: 3 أشهر مضت

نشرت وسائل إعلام محلية وخارجية، وثيقة مسربة، تكشف عن صفقة جرت بين إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، والنظام السعودي، لجهة رفع أسماء الدول الخليجية من قائمة الدول المحظور رعاياها من دخول الولايات المتحدة الأمريكية.

 

ويتضح من نص الوثيقة، أن واشنطن أدرجت أسماء دول الخليج ضمن قائمة الدول المحظور سفر رعاياها إلى الولايات المتحدة، قبل إعلان القائمة رسمياً.

 

ووجه رئيس الديوان الملكي السعودي، خالد بن عبد الرحمن العيسى، عطفاً على برقية من وزارة الخارجية السعودية، مذكرة إلى وزير الداخلية، محمد بن نايف، تفيد بصدور أمر ملكي بشأن تنفيذ "اتفاقية بين السعودية والولايات المتحدة لحذف أسماء الدول الخليجية من قائمة الدول المحظور رعاياها من السفر إلى الولايات المتحدة".

وثيقة: اتفاق أمريكي سعودي للتجسّس على مكالمات الخليجيين من الرياض

 

وطلب رئيس الديوان الملكي السعودي، في الوثيقة، من وزير الداخلية، بتكليف المديرية العامة للمباحث بإنشاء بنى تحية تسهل مراقبة وتنصت مكالمات هاتفية تجريها رعايا دول مجلس التعاون الخليجي بما فيها السعودية.

 

وذكر في الوثيقة أنه تم رصد مبلغ 9 مليارات ريال سعودي لتنفيذ هذه الخطة، على أن يتم الاستعانة بالكوادر المؤهلة من جامعة نايف العربية للعلوم الأمينة، وفق ما ورد في نص المذكرة.

المصدر : وكالة خبر للانباء
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة علي تليجرام



إعلانات نصية:

اقرأ ايضا :
اضف تعليقك على الفيس بوك

Total time: 0.2172