آخر الأخبار :
حتى لا تشتكي من البواسير مرة أخرى.. إليك الحل الأقوى! (التعليمات) عبد الباري عطوان: ماذا يعني الجبير بقوله أن السعودية لن تقف مكتوفة الأيدي ؟ وزير الصحة يكشف عن فضيحة بجلاجل في وزارة الصحة - صفقة باكثر من نصف مليار ريال (وثائق) بالفيديو...شرطة مكة تكشف ملابسات واقعة "فتاة مطعم الطائف" المشينة خبير إسرائيلي يكشف تفاصيل ليلة الرياض التي ستغير مصير المنطقة ضبط امرأة تتاجر بالمقويات الجنسية للرجال والنساء في السعودية هادي يصل الى هذه المدينة بعد زيارة خاطفة الى امريكا الكشف عن مكان وحقيقة الانفجارات التي هزت العاصمة صنعاء ظهر اليوم صحيفة دولية تكشف عن المبالغ التي جنتها السعودية من صفقة مع الأمراء المحتجزين عاجل.. إطلاق صواريخ أرض جو “دفاع جوي” في سماء العاصمة صنعاء"صورة

إعلانات نصية:

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » عربية

وثيقة: اتفاق أمريكي سعودي للتجسّس على مكالمات الخليجيين من الرياض

وثيقة: اتفاق أمريكي سعودي للتجسّس على مكالمات الخليجيين من الرياض

اخبار الساعة    | بتاريخ : 07-05-2017    | منذ: 6 أشهر مضت

نشرت وسائل إعلام محلية وخارجية، وثيقة مسربة، تكشف عن صفقة جرت بين إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، والنظام السعودي، لجهة رفع أسماء الدول الخليجية من قائمة الدول المحظور رعاياها من دخول الولايات المتحدة الأمريكية.

 

ويتضح من نص الوثيقة، أن واشنطن أدرجت أسماء دول الخليج ضمن قائمة الدول المحظور سفر رعاياها إلى الولايات المتحدة، قبل إعلان القائمة رسمياً.

 

ووجه رئيس الديوان الملكي السعودي، خالد بن عبد الرحمن العيسى، عطفاً على برقية من وزارة الخارجية السعودية، مذكرة إلى وزير الداخلية، محمد بن نايف، تفيد بصدور أمر ملكي بشأن تنفيذ "اتفاقية بين السعودية والولايات المتحدة لحذف أسماء الدول الخليجية من قائمة الدول المحظور رعاياها من السفر إلى الولايات المتحدة".

وثيقة: اتفاق أمريكي سعودي للتجسّس على مكالمات الخليجيين من الرياض

 

وطلب رئيس الديوان الملكي السعودي، في الوثيقة، من وزير الداخلية، بتكليف المديرية العامة للمباحث بإنشاء بنى تحية تسهل مراقبة وتنصت مكالمات هاتفية تجريها رعايا دول مجلس التعاون الخليجي بما فيها السعودية.

 

وذكر في الوثيقة أنه تم رصد مبلغ 9 مليارات ريال سعودي لتنفيذ هذه الخطة، على أن يتم الاستعانة بالكوادر المؤهلة من جامعة نايف العربية للعلوم الأمينة، وفق ما ورد في نص المذكرة.

المصدر : وكالة خبر للانباء
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة علي تليجرام



إعلانات نصية:

اقرأ ايضا :
اضف تعليقك على الفيس بوك

Total time: 0.2168