آخر الأخبار :
اليمن : شاهد بالفيديو الخطاب الناري للرئيس السابق (صالح) بمناسبة العيد 55 لثورة 26 سبتمبر المجيدة اليمن : اول تعليق من امريكا على اختطاف احد مواطنيها بصنعاء قبل يومين اليمن : اقوى شيلة جمهورية خاصة بأعياد الثورة اليمنية 26سبتمبر و14اكتوبر اليمن : عاجل انفجار هائل شمال العاصمة صنعاء وسقوط ضحايا (تفاصيل) اليمن : خطاب ناري للرئيس الاسبق علي عبد الله صالح بمناسبة العيد 55 لثورة 26سبتمبر المجيدة (النص كاملا) شاد بالصورة : هذا ما ألقاه طيران التحالف السعودي على محافظة صعدة اليوم رئيسة مؤسسة سماء الإنسانية تكشف بالتفاصيل الدقيقة عملية تهريب الطفلة بثينه الى مدينة عدن عاجل : يحدث الان في العاصمة صنعاء وزير خارجية قطر: هذا السبب الوحيد الذي دفعنا الى التقارب مع إيران بن مبارك: السلام في اليمن بات وشيكاً وهناك إجماع دولي للبدء في هذه الخطوات!

إعلانات نصية:
اضف اعلان سيارتك - منزلك.. اعلان نصي 70 حرف في هذا المكان ل3 أيام بـ10$
مركز الحزمي للطب البديل - حجامة-علاج طبيعي-شميلة-جولة المرور 777289388

تصويت أخبار الساعة

برأيك .. إلى أين تسير الامور بصنعاء بين الحوثيين وصالح؟

التصالح
المواجهة
لا أدري

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » عربية

وثيقة: اتفاق أمريكي سعودي للتجسّس على مكالمات الخليجيين من الرياض

وثيقة: اتفاق أمريكي سعودي للتجسّس على مكالمات الخليجيين من الرياض

اخبار الساعة    | بتاريخ : 07-05-2017    | منذ: 5 أشهر مضت

نشرت وسائل إعلام محلية وخارجية، وثيقة مسربة، تكشف عن صفقة جرت بين إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، والنظام السعودي، لجهة رفع أسماء الدول الخليجية من قائمة الدول المحظور رعاياها من دخول الولايات المتحدة الأمريكية.

 

ويتضح من نص الوثيقة، أن واشنطن أدرجت أسماء دول الخليج ضمن قائمة الدول المحظور سفر رعاياها إلى الولايات المتحدة، قبل إعلان القائمة رسمياً.

 

ووجه رئيس الديوان الملكي السعودي، خالد بن عبد الرحمن العيسى، عطفاً على برقية من وزارة الخارجية السعودية، مذكرة إلى وزير الداخلية، محمد بن نايف، تفيد بصدور أمر ملكي بشأن تنفيذ "اتفاقية بين السعودية والولايات المتحدة لحذف أسماء الدول الخليجية من قائمة الدول المحظور رعاياها من السفر إلى الولايات المتحدة".

وثيقة: اتفاق أمريكي سعودي للتجسّس على مكالمات الخليجيين من الرياض

 

وطلب رئيس الديوان الملكي السعودي، في الوثيقة، من وزير الداخلية، بتكليف المديرية العامة للمباحث بإنشاء بنى تحية تسهل مراقبة وتنصت مكالمات هاتفية تجريها رعايا دول مجلس التعاون الخليجي بما فيها السعودية.

 

وذكر في الوثيقة أنه تم رصد مبلغ 9 مليارات ريال سعودي لتنفيذ هذه الخطة، على أن يتم الاستعانة بالكوادر المؤهلة من جامعة نايف العربية للعلوم الأمينة، وفق ما ورد في نص المذكرة.

المصدر : وكالة خبر للانباء
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة علي تليجرام



إعلانات نصية:
اضف اعلان سيارتك - منزلك.. علان نصي 70 حرف في هذا المكان ل3 أيام بـ7$

اقرأ ايضا :
اضف تعليقك على الفيس بوك

Total time: 0.3331