آخر الأخبار :
يحيى صالح يرثى نجله «كنعان» بسبع كلمات فقط.. (نصها) أسعار الدولار والسعودي اليوم امام الريال اليمني في محلات الصرافة بصنعاء أخبار الساعة ينقض رواية السفير السعودي بشأن قصة مغادرة اللواء علي محسن الاحمر لصنعاء وقت دخول الحوثيين مقتل احد حراسة وزير الداخلية الميسري بظروف غامضة بعدن السفير البريطاني: هذا موقفنا وموقف مجلس الامن من وحدة اليمن اول تعليق لــ «أحمد علي عبدالله صالح» بشأن وفاة «كنعان» هذا ما قاله؟ “العمل” السعودية تتوعد شخصًا ظهر بمقطع فيديو يقدم على هذا الفعل! (شاهد) عاجـل: الإعصار يضرب سقطرى في هذه الأثناء وزير إماراتي: قوات التحالف ستبقى في اليمن ولن تغادر حتى بعد هزيمة الحوثيين الأرصاد: تحول المنخفض الجوي المتعمق إلى عاصفة إعصارية

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » عربية

وثيقة: اتفاق أمريكي سعودي للتجسّس على مكالمات الخليجيين من الرياض

وثيقة: اتفاق أمريكي سعودي للتجسّس على مكالمات الخليجيين من الرياض

اخبار الساعة    | بتاريخ : 07-05-2017    | منذ: 1 سنوات مضت

نشرت وسائل إعلام محلية وخارجية، وثيقة مسربة، تكشف عن صفقة جرت بين إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، والنظام السعودي، لجهة رفع أسماء الدول الخليجية من قائمة الدول المحظور رعاياها من دخول الولايات المتحدة الأمريكية.

 

ويتضح من نص الوثيقة، أن واشنطن أدرجت أسماء دول الخليج ضمن قائمة الدول المحظور سفر رعاياها إلى الولايات المتحدة، قبل إعلان القائمة رسمياً.

 

ووجه رئيس الديوان الملكي السعودي، خالد بن عبد الرحمن العيسى، عطفاً على برقية من وزارة الخارجية السعودية، مذكرة إلى وزير الداخلية، محمد بن نايف، تفيد بصدور أمر ملكي بشأن تنفيذ "اتفاقية بين السعودية والولايات المتحدة لحذف أسماء الدول الخليجية من قائمة الدول المحظور رعاياها من السفر إلى الولايات المتحدة".

وثيقة: اتفاق أمريكي سعودي للتجسّس على مكالمات الخليجيين من الرياض

 

وطلب رئيس الديوان الملكي السعودي، في الوثيقة، من وزير الداخلية، بتكليف المديرية العامة للمباحث بإنشاء بنى تحية تسهل مراقبة وتنصت مكالمات هاتفية تجريها رعايا دول مجلس التعاون الخليجي بما فيها السعودية.

 

وذكر في الوثيقة أنه تم رصد مبلغ 9 مليارات ريال سعودي لتنفيذ هذه الخطة، على أن يتم الاستعانة بالكوادر المؤهلة من جامعة نايف العربية للعلوم الأمينة، وفق ما ورد في نص المذكرة.

المصدر : وكالة خبر للانباء
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.228