أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

القضاء الماليزي يفرج عن اثنين يمنيين اعتقلا بتهمة محاولة اغتيال العاهل السعودي.. والسبب؟

أفرجت محكمة ماليزية صباح أمس الإثنين عن ثاني المعتقلين اليمنيين الذين اعتقلوا نهاية شهر فبراير الماضي بتهمة الإرهاب والتخطيط لاغتيال العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز.
 
وأكدت مصادر بحسب ما نقله موقع "المصدر اونلاين" أن محكمة ماليزية أفرجت صباح أمس الإثنين عن المقيم اليمني محمد عبده بعد مرور قرابة شهرين على اعتقاله من قبل الشرطة الماليزية مع ثلاثة آخرين بتهمة الإشتراك في خلية إرهابية لها ارتباط بالمتمردين الحوثيين وخططت لاغتيال الملك سلمان أثناء زيارته لماليزيا.
 
وكانت المحكمة ذاتها قررت الاسبوع الماضي الإفراج عن طالب يمني ضمن المجموعة نفسها بعد أن ثبتت براءته من التهم المنسوبة إليه إلا أنها قررت ترحيله من البلاد بعد أن ثبت انتهاء أوراق إقامته.
 
ولا يزال اثنان من المجموعة التي اعتقلت بذات التهمة محتجزين لدى السلطات الماليزية وتنظر المحكمة في التهم المنسوبة إليهم، إلا أن مصادر قانونية أن التهم الموجهة لهم لم يعد من بينها تهمة الإرهاب أو التخطيط لعملية الاغتيال وإنما يواجهون تهماً جنائية أبرزها تهمة حيازة والإتجار بمادة القات وتحويل أموال بطريقة غير قانونية.
 
وكان المتهم المفرج عنه محمد عبده يعمل طباخاً في أحد المطاعم اليمنية في ماليزيا، وقد أقام المطعم احتفالية بمناسبة الإفراج عنه وخصص يوماً لتقديم وجبة مجانية لمرتادي المطعم بهذه المناسبة.

Total time: 0.0571