أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

أهم ما ورد في خطاب الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح مساء اليوم ” تفاصيل “

أكد رئيس الجمهورية اليمنية الأسبق، رئيس حزب المؤتمر الشعبي العام، علي عبدالله صالح، بأن “المتسولين في الخارج لم يعودوا حكاماً على هذا الشعب”.
وقال صالح في كلمة القاها الثلاثاء 9 مايو/ايار 2017 خلال ترؤوسه اجتماعا للقطاع النسوي للمؤتمر الشعبي العام. يخاطب كبار مرتزقة العدوان السعودي في الخارج”: هل في خيالكم وفي ضمائركم أن أنتوا ستعودوا حكاماً على هذا الشعب بعد هذه التضحيات الغالية والجسيمة!! هل ستعودوا حكام ويدعوك يا معالي الوزير يا صاحب السعادة؟”.
وأردف صالح :”يا أصحاب السعادة السفراء المتسولين، لن تعودوا طالما هناك دموع في عيوننا ودم يجري في عروقنا لن تعودوا ونحن أحياء”.
وجدد الرئيس الأسبق التأكيد على عدم قبول أي حوار مع المرتزقة، متمسكا بحوار ندي مع السعودية، وقال:”نحن لا نفاوضكم لا عن طريق ولد الشيخ ولا عن طريق الامم المتحدة صرح ما تصرح وتصرخ ما تصرخ ما بانحاوركم إحنا سنحاور صاحب الشأن، المملكة العربية السعودية التي تقود التحالف العربي الأمريكي البريطاني الإسرائيلي.
وتابع:” سنتحاور معها أشئنا أمْ أبينا إحنا أم أبت هي شيء لا بد منه الحوار الند للند حوار بندية مهما كانت القوة ومهما كان المال مالنا هو شعبنا ومالنا هو دمائنا ومالنا هو وطنا وترابنا وبحرنا وجونا وسمائنا هذا هو مالنا ما عندناش ذهب ما عندناش بترول ما عندنا شيء، لكن عندنا ثروة بشرية هائلة.
وقال صالح يخاطب السعودية:” قتلتوا حتى الأن أكثر من إحدى عشر ألف وجرحتوا أكثر من خمسة وعشرين ألف مش مشكلة سنتحمل الشعب الجزائري العظيم ناضل من أجل الاستقلال ضد الا ستعمار الفرنسي وقدم أكثر من مليون شهيد، والأن يعتذر الرئيس المنتخب لفرنسا للشعب الجزائري وقال هذا عدوان غاشم وهذا ظالم وهذه جريمة نكراء، يعتذر بعد مه؟ بعد ما قتلت الشعب الجزائري”.
واستطرد:” وانتوا بعد حين وبعد سنوات ستعتذروا للشعب اليمني أن أنتوا قتلتوا أطفالنا ونسائنا و هدمتوا مساكنا على روؤسنا غير مقبول ستدفعون تعويضات سواء بهذا الوجه أو بالثاني ليش؟ لأنه لا يوجد سبب، نتحدث أن مافيش سبب لن نأذيكم ولن نصدر ثورات إلى بلدكم أبداً”.
المصدر : متابعات

Total time: 0.0728