آخر الأخبار :
تفاصيل جديدة حول أسباب إرسال قوات باكستانية إلى السعودية اللواء أمين الوائلي يرد على قرار الرئيس هادي ويصف هاشم الاحمر بهذا الوصف ؟ اسعار الذهب في الأسواق المحلية اليمنية اليوم الاثنين اليمن: جندي يسطو على 100 مليون ريال في عدن صدور قرار جمهوري جديد كيري: الملك عبدالله ومبارك طلبا من واشنطن قصف هذه الدولة العربية قناة تلفزيونية تكشف عن تجهيز لاطلاق عملية عسكرية واسعة من ثلاثة محاور هاتف يتصل بدون شبكات.. حلم تحول إلى واقع غداً صرف المرتبات عبر الكريمي .. لهذه الجهة الحكومية مقتل قائد حوثي كبير في جبهة الساحل الغربي (الاسم + الصورة)

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » دولية

افعل ذلك ويمكنك أن تعيش … أمريكا تكشف عرضها النهائي لزعيم كوريا الشمالية

افعل ذلك ويمكنك أن تعيش … أمريكا تكشف عرضها النهائي لزعيم كوريا الشمالية

اخبار الساعة    | بتاريخ : 10-05-2017    | منذ: 9 أشهر مضت
في مواجهة تهديدات الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون، حرك دونالد ترامب “أسطول حرب” عملاق إلى شبه الجزيرة الكورية، وأصبح من الممكن أن تؤدي خطوة واحدة إلى حرب شاملة.
 
وحسب موقع “ديلي ستار” الأمريكي، كشف مصدر دبلوماسي أن واشنطن عرضت على كوريا الشمالية فرصة للسلام قبل شن هجوم واسع النطاق.
 
ويشمل العرض بحسب الموقع أربعة وعود في مقابل تسليم السلاح النووي، حيث سيبقى كيم رئيسًا، وستغادر القوات الأمريكية شبه الجزيرة، وستبقى كوريا الشمالية وكوريا الجنوبية منفصلتين.
 
من جانبه، دعا ريكس تيلرسون وزير الخارجية الأمريكي إلى زيادة العقوبات والضغوطات الدبلوماسية والاقتصادية على كوريا الشمالية.
 
وفي الوقت نفسه، أعلن تيلرسون والذي سبق أن قال بأن الحرب مع “الدولة الاستبدادية” حقيقة واقعة لا بد منها، عن الخطة والاستراتيجية التي اتفق عليهما مع الرئيس الصيني شي جينغ بينغ.
 
وأفيد بأن الرئيس الصيني قد نقل كل ما تلقاه من العرض الأمريكي إلى كوريا الشمالية ودعا بدوره أمريكا لإبرام معاهدة السلام مع كوريا الشمالية.
 
وبحسب الصحيفة جاء رد كيم عنيفا جدا إذ واصل إلى تهديد الولايات المتحدة بضربات عسكرية مؤكدًا أنه مستعد لشن حرب أسماها بـ “الأخيرة المقدسة” على عكس ما يعتبرها ترامب بـ “التجارية”.
 
كان دونالد ترامب رد على تهديدات كيم النووية بنقله قاذفات نووية وأسطول حربي عملاق إلى شبه الجزيرة الكورية
 
 
 
المصدر : وكالات
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.2023