آخر الأخبار :
"الكلباني" يوقف خطبة الجمعة بسبب انشغال أحد المصلين بهاتفه تمديد الزيارة العائلية في السعودية لمدة 6 أشهر وفق هذه (الشروط) "صفعة كاهن" على وجه طفل تهدّد فرنسا بفقدان 100 ألف سائح .. وهذا ما حدث! الإمارات تدعو للضغط على "الحوثيين" للانسحاب من الحديدة دون شروط مقتل قائد اللواء الرابع حرس جمهوري المعين من الحوثيين عملية تمشيط واسعة في الحديدة لمنع تسلل الحوثيين في هذه المناطق السعوديات يبدأن اليوم قيادة السيارات في شوارع المملكة القوات الحكومية اليمنية تسيطر على سلسلة جبال تويلق في رازح بصعدة جماعة الحوثي تتحدث عن قنص اثنين من قادة كتائب اللواء الخامس (الاسماء) وزارة التربية والتعليم تعلن عن بدء تسليم أرقام الجلوس لطلاب وطالبات الشهادة الثانوية "علمي - ادبي"

أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » لقاءات وفعاليات

جامعة الأندلس بصنعاء تدشن مناقشة أولی رسائل الماجستير في العلوم الإنسانية

جامعة الأندلس بصنعاء تدشن مناقشة أولی رسائل الماجستير في العلوم الإنسانية

اخبار الساعة - سامي الصوفي   | بتاريخ : 10-05-2017    | منذ: 1 سنوات مضت
دشنت جامعة الأندلس للعلوم والتقنية بصنعاء اليوم مناقشة أولی رسائل الماجستير في مجال العلوم الإنسانية.
وفي التدشين أكد وكيل وزارة التعليم العالي لقطاع البحث العلمي الدكتور صادق الشراجي، أهمية دور الجامعات اليمنية في عملية البناء والتنمية في مختلف المجالات .
وأشار إلى أهمية البحوث العلمية بإعتبارها المرتكز الأساسي للإقتصاد والتطور، .. مثمنا دور جامعة الأندلس في مجال البحث العلمي والمتمثل في عقد المؤتمرات والندوات العلمية، ومناقشة رسائل الماجستير لطلاب الدراسات العليا في مختلف العلوم الإنسانية والتطبيقية.
من جانبه أوضح رئيس جامعة الأندلس الدكتور أحمد محمد برقعان أن مناقشة أول رسالة ماجستير في الجامعة تعد انطلاقة إضافية تسعى من خلالها الجامعة للمساهمة المستمرة في بناء باحثين متميزين لخدمة المجتمع.
فيما أشار عميد الدراسات العليا والبحث العلمي بالجامعة الدكتور يحيى قطران إلی أن الجامعة تعتمد في برامج الدراسات العليا "التدريس والإشراف والمناقشة" على كوكبة من أعضاء هيئة التدريس المتميزين في التخصصات العلمية المختلفة، وتتبنى المعايير العلمية المتبعة في أعرق الجامعات العالمية.
عقب ذلك تمت المناقشة العلنية لأول رسالة ماجستير مقدمة من الباحث إبراهيم الصلوي بعنوان " إنفرادات القراءات الأربع الشاذة عن القراءات العشر المتواترة من أول الأصول إلى آخر الجزء العاشر عرضا وتوجيها".
وأثنت لجنة المناقشة المكونة من الدكتور مجاهد هادي مشرفا علميا، والدكتور صالح الخمري من جامعة صنعاء مناقشا خارجيا، والدكتور على عبدالله سراج من جامعة الأندلس مناقشا داخليا على جهود الباحث في إثراءه لهذا المجال.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.3594