آخر الأخبار :
عيدروس الزبيدي يغادر دولة مصر ويصل إلى هذه الدولة الخليجية قناة الجزيرة القطرية تعتذر للسعودية وملكها مركز الأرصاد :ينبه الصائمين من ارتفاع درجات الحرارة خلال الـ24 ساعة القادمة قطر تسلم مطلوباً سعودياً إلى الرياض عاجل: ما الذي حدث في مطار عدن الدولي قبل قليل موجة غضب على الجزيرة القطرية بسبب إساءتها للملك سلمان الحوثيون يعلنون عن إطلاق أكثر من 40 مختطفا في صنعاء في ثاني أيام رمضان .. رجم رجل حتى الموت بتهمة الزنا .. شاهد الصورة إليك هذه البذور .. تقتل السرطان وتعالج الأرق وتحسن النظر وأكثر من ذلك بكثير!! ظهور حمزة بن لادن يكشف ملامح إستراتيجية جديدة لتنظيم القاعدة

تصويت أخبار الساعة

برأيك..هل المجلس السياسي الذي تم تشكيله باليمن يعتبر (شرعي أم إنقلابي)؟؟

شرعي
انقلابي
لا اعلم

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » لقاءات وفعاليات

جامعة الأندلس بصنعاء تدشن مناقشة أولی رسائل الماجستير في العلوم الإنسانية

جامعة الأندلس بصنعاء تدشن مناقشة أولی رسائل الماجستير في العلوم الإنسانية

اخبار الساعة - سامي الصوفي   | بتاريخ : 10-05-2017    | منذ: 3 أسابيع مضت
دشنت جامعة الأندلس للعلوم والتقنية بصنعاء اليوم مناقشة أولی رسائل الماجستير في مجال العلوم الإنسانية.
وفي التدشين أكد وكيل وزارة التعليم العالي لقطاع البحث العلمي الدكتور صادق الشراجي، أهمية دور الجامعات اليمنية في عملية البناء والتنمية في مختلف المجالات .
وأشار إلى أهمية البحوث العلمية بإعتبارها المرتكز الأساسي للإقتصاد والتطور، .. مثمنا دور جامعة الأندلس في مجال البحث العلمي والمتمثل في عقد المؤتمرات والندوات العلمية، ومناقشة رسائل الماجستير لطلاب الدراسات العليا في مختلف العلوم الإنسانية والتطبيقية.
من جانبه أوضح رئيس جامعة الأندلس الدكتور أحمد محمد برقعان أن مناقشة أول رسالة ماجستير في الجامعة تعد انطلاقة إضافية تسعى من خلالها الجامعة للمساهمة المستمرة في بناء باحثين متميزين لخدمة المجتمع.
فيما أشار عميد الدراسات العليا والبحث العلمي بالجامعة الدكتور يحيى قطران إلی أن الجامعة تعتمد في برامج الدراسات العليا "التدريس والإشراف والمناقشة" على كوكبة من أعضاء هيئة التدريس المتميزين في التخصصات العلمية المختلفة، وتتبنى المعايير العلمية المتبعة في أعرق الجامعات العالمية.
عقب ذلك تمت المناقشة العلنية لأول رسالة ماجستير مقدمة من الباحث إبراهيم الصلوي بعنوان " إنفرادات القراءات الأربع الشاذة عن القراءات العشر المتواترة من أول الأصول إلى آخر الجزء العاشر عرضا وتوجيها".
وأثنت لجنة المناقشة المكونة من الدكتور مجاهد هادي مشرفا علميا، والدكتور صالح الخمري من جامعة صنعاء مناقشا خارجيا، والدكتور على عبدالله سراج من جامعة الأندلس مناقشا داخليا على جهود الباحث في إثراءه لهذا المجال.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة علي تليجرام




اقرأ ايضا :
اضف تعليقك على الفيس بوك

Total time: 0.1989