آخر الأخبار :
اليمن :انخفاض سعر السعودي وارتفاع الدولار (اسعار اليوم22-نوفمبر-2017) سعودي يهاجم زوجته داخل بقالة ويسدد لها طعنتين.. تفاصيل القصة! هــام: دعوة إلى المقيمين في الرياض والمواطنين بأخذ الحيطة والحذر من هذا الشيء! انخفاض سعر الغاز اليوم بعد اتفاق وزارة النفط وادارة الغاز بصافر على تزويد المحطات بالسعر الرسمي اليمن: من هم الخمسة الذين سمح لهم التحالف مغادرة صنعاء عبر المطار اليوم "تفاصيل التحالف يمنع دخول 23 رحلة مساعدات إغاثية إلى اليمن شاهد.. الأمير بن طلال يهدد مواطنين بسلاح ناري بأحد شوارع المملكة مصدر :طاقم دبلوماسي روسي يصل صنعاء وإلغاء ثلاث رحلات كان مفترض وصولها إلى مطار صنعاء قرار جديد من النائب العام السعودي بسبب الأمطار الأمم المتحدة: التحالف العربي يتجاهل طلباتنا بإيصال المساعدات إلى اليمن

إعلانات نصية:

أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » لقاءات وفعاليات

جامعة الأندلس بصنعاء تدشن مناقشة أولی رسائل الماجستير في العلوم الإنسانية

جامعة الأندلس بصنعاء تدشن مناقشة أولی رسائل الماجستير في العلوم الإنسانية

اخبار الساعة - سامي الصوفي   | بتاريخ : 10-05-2017    | منذ: 6 أشهر مضت
دشنت جامعة الأندلس للعلوم والتقنية بصنعاء اليوم مناقشة أولی رسائل الماجستير في مجال العلوم الإنسانية.
وفي التدشين أكد وكيل وزارة التعليم العالي لقطاع البحث العلمي الدكتور صادق الشراجي، أهمية دور الجامعات اليمنية في عملية البناء والتنمية في مختلف المجالات .
وأشار إلى أهمية البحوث العلمية بإعتبارها المرتكز الأساسي للإقتصاد والتطور، .. مثمنا دور جامعة الأندلس في مجال البحث العلمي والمتمثل في عقد المؤتمرات والندوات العلمية، ومناقشة رسائل الماجستير لطلاب الدراسات العليا في مختلف العلوم الإنسانية والتطبيقية.
من جانبه أوضح رئيس جامعة الأندلس الدكتور أحمد محمد برقعان أن مناقشة أول رسالة ماجستير في الجامعة تعد انطلاقة إضافية تسعى من خلالها الجامعة للمساهمة المستمرة في بناء باحثين متميزين لخدمة المجتمع.
فيما أشار عميد الدراسات العليا والبحث العلمي بالجامعة الدكتور يحيى قطران إلی أن الجامعة تعتمد في برامج الدراسات العليا "التدريس والإشراف والمناقشة" على كوكبة من أعضاء هيئة التدريس المتميزين في التخصصات العلمية المختلفة، وتتبنى المعايير العلمية المتبعة في أعرق الجامعات العالمية.
عقب ذلك تمت المناقشة العلنية لأول رسالة ماجستير مقدمة من الباحث إبراهيم الصلوي بعنوان " إنفرادات القراءات الأربع الشاذة عن القراءات العشر المتواترة من أول الأصول إلى آخر الجزء العاشر عرضا وتوجيها".
وأثنت لجنة المناقشة المكونة من الدكتور مجاهد هادي مشرفا علميا، والدكتور صالح الخمري من جامعة صنعاء مناقشا خارجيا، والدكتور على عبدالله سراج من جامعة الأندلس مناقشا داخليا على جهود الباحث في إثراءه لهذا المجال.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة علي تليجرام



إعلانات نصية:

اقرأ ايضا :
اضف تعليقك على الفيس بوك

Total time: 0.348