آخر الأخبار :
أبلغ عن انبعاث رائحة كريهة من منزل جاره .. فكانت المفاجأة إمرأة بـ 3 أزواج في وقت واحد.. أمام القضاء “الشرطة الدينية” اختفت والفتيات جلسن مع الشباب.. “الفاينانشال تايمز” تكشف المشهد الاجتماعي الجديد في السعودية محمد علي احمد: لهذه الاسباب لم اعلن تأييدي للمجلس الانتقالي الجنوبي عاجل: مكتب الأمين العام للمؤتمر الشعبي العام عارف الزوكا يكشف حقيقة محاولة اغتياله الرئيس الاسبق علي عبدالله صالح ينشر فيديو له قبل قليل مع قيادت مؤتمرية كبيرة "شاهد اقتصادي يمني : بإمكان التحالف والحكومة وقف حالة انهيار الريال وادارة القعيطي غير (مؤهلة) اليمن : هكذا تريد الامارات اسقاط مأرب والسيطرة على منابع الغاز والبترول والتخلص من هادي والاصلاح أمير سعودي منشق يدعو لاجتماع عاجل مع كبار أفراد الأسرة الحاكمة لعزل الملك سلمان وولي عهده اليمن : قوات شلال شايع بعدن تسحل مواطن بالشارع العام (صورة)

إعلانات نصية:

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » الصحة والمجتمع

خطوات .. تخلصك من دهون البطن إلى الأبد .. تعرف عليها

خطوات .. تخلصك من دهون البطن إلى الأبد .. تعرف عليها

اخبار الساعة    | بتاريخ : 11-05-2017    | منذ: 5 أشهر مضت
التخلص من الدهون المتراكمة بمنطقة البطن من المهام التي تجدها الكثير من النساء مستحيلة الحدوث، والتي قد تجعلها تلجأ لعمليات شفط الدهون، أو إذابتها.
 
ولكن تؤكد دكتورة جيسيكا بيل استشاري الباطنة وعلاج السمنة، بحسب بوابة فيتو، أنه يمكن التخلص من دهون البطن إلى الأبد ودون رجعة، فقط من خلال الالتزام بالخطوات التالية.
 
تناول الكربوهيدرات
قد يستغرب البعض هذه الخطوة، لكنها حقيقة، فتناول المزيد من الكربوهيدرات المعقدة يساعدك في التخلص من دهون البطن.
 
وهي تلك الكربوهيدات الصحية، كتلك الموجودة في الحبوب الكاملة، كالخبز الأسمر والأرز البني، فهذه الأطعمة تحتوي على نسبة عالية من الألياف التي تنظم حركة المعدة وتزيد من معدلات حرق الجسم للسعرات الحرارية.
 
ممارسة الرياضة بانتظام
ممارستك لتمارين شد البطن، وكذلك المشي والجري بانتظام، ستخلصك وللأبد من دهون البطن، كما أنها ستقوي عضلاتك، وتمنحك النشاط والمرونة، وتزيد من معدلات حرق جسمك للسعرات الحرارية، خاصة مع التقدم في العمر.
 
النوم
الحصول على ما يكفي من النوم (ما لا يقل عن 7 ساعات ليلا)؛ يمكن أن يساعدك على إذابة دهون البطن، في حين أن الحرمان من النوم يزيد من إفراز (هرمون الجوع)، ويقلل من إفراز (هرمون الشبع).
 
وأظهرت الأبحاث التي أجرتها جامعة “كولومبيا”؛ أن النساء اللواتي يحصلن على 5 ساعات فقط من النوم تتضاعف احتمالات إصابتهن بالبدانة، مقارنة بالنساء اللائي يحصلن على 7 ساعات من النوم.
 
التقليل من السكريات
ارتفاع نسبة السكر في الطعام يمكن أن يسبب العديد من المشكلات الصحية، كما أنه يؤدي إلى تراكم الدهون في البطن.
 
فتناول الكثير من السكريات يرفع نسبة “الانسولين”، مما يؤدي إلى تحويل هذه السكريات إلى دهون بمنطقة البطن، في المقابل يقلل من نسبة “الجلوكاجون”، والذي يمنع تخزين الدهون.
 
ولهذا لابد من التقليل من السكريات قدر المستطاع، خاصة بعد السابعة مساء، لأن نسبة حرق الجسم للسعرات تقل، وتتحول السكريات لدهون مختزنة.
 
أكل الزبادي
تناوله يساعد في الحفاظ على كتلة العضلات التي تنخفض عموما أثناء فقدان الوزن، كما أنه يزيد من معدلات حرق الجسم للسعرات الحرارية.
المصدر : متابعات
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة علي تليجرام



إعلانات نصية:

اقرأ ايضا :
اضف تعليقك على الفيس بوك

Total time: 0.2158