آخر الأخبار :
الحريري يغادر الرياض بلا عائلته: إطلاق سراح مشروط محمد علي الحوثي أنا خائف من هذه الرسالة ؟ شبان عرب يغتصبون امرأة أمام زوجها ويصورون جريمتهم إجراء أول عملية «ناجحة» لزراعة رأس جثة بشرية..!! (شاهد) أنباء عن نقل الأمير متعب و 5 أمراء من الموقوفين إلى المستشفى توجيه عاجل من الملك سلمان بشأن المواطن السعودي تفاصيل مفصلة بعد اللبس الذي حصل حول تاهل منتخبنا الوطني لكرة القدم السعودية تضع شروط جديدة لإيقاف حربها على اليمن..! الإعلان عن مكافأة مليار ريال لمن يدلي بمعلومات عن هذه القيادات الإرهابية في اليمن الطيار اليمني مقبل الكوماني الذي تحول الى مقوتي مؤخرا( سأكونا مرتزقا فهل تقبلوني واسرتي ياأبناء مأرب)

إعلانات نصية:

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » الصحة والمجتمع

اكتشاف أسباب جديدة لارتفاع ضغط الدم

اكتشاف أسباب جديدة لارتفاع ضغط الدم

اخبار الساعة    | بتاريخ : 13-05-2017    | منذ: 6 أشهر مضت
توصل علماء تابعون لجامعة برمنغهام البريطانية إلى نتائج جديدة حول أسباب ارتفاع ضغط الدم عند الإنسان.
 
يقول البروفيسور ويبك أرلت: “بينت نتائج أبحاثنا الأخيرة أن نحو 10% ممن يعانون من مشاكل ارتفاع ضغط الدم لديهم مشاكل في عمل الغدة الكظرية، وأجسادهم تحتوي على كميات كبيرة من هرمون الألديستيرون، تلك الحالة تعرف باسم متلازمة كون، أو ما يسمى بـ (الألديستيرونية الأولية)”، بحسب موقع “رامبلر” الروسي.
 
وأشار أرلت إلى أن جميع من يعانون من أعراض متلازمة كون لوحظت في أجسادهم معدلات مرتفعة من هرمون الكورتيزول، موضحا أن زيادة هذا الهرمون تزيد من معدلات التوتر والاكتئاب عند الإنسان، الأمر الذي يتسبب في ارتفاع ضغط الدم.
 
وكشفت الدراسات أن 1 من أصل 4 أشخاص يعاني من ارتفاع ضغط الدم في وقتنا الحالي، ومعظم الحالات تتعلق إما بطبيعة الغذاء أو الإرهاق اليومي أو أمراض وراثية تؤثر على صحة القلب والشرايين.
 
وتبين من الدراسات الأخيرة أن ارتفاع ضغط الدم قد يكون سببه خللا في هرمونات الجسم.
 
جدير بالذكر أن متلازمة “كون” أو الألديستيرونية الأولية، هي إحدى اضطرابات الغدة الكظرية، حيث تقوم بإنتاج كمية كبيرة جدا من هرمون الألديستيرون، ما يتسبب في احتفاظ الجسم بالصوديوم وفقد البوتاسيوم مع البول.
 
المصدر : متابعات
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة علي تليجرام



إعلانات نصية:

اقرأ ايضا :
اضف تعليقك على الفيس بوك

Total time: 0.2318