آخر الأخبار :
شاهد بالفيديو سعوديات يمارسن الرياضة واليوجا في شوارع جدة اليمن : فيديو صادم من داخل ميدان السبعين يكشف الواقع والحقيقة لحجم الحشد 21 سبتمبر اثناء كلمة الصماد مقتل اثنين من قيادات المقاومة في الصلو بتعز (الاسماء) المزيد من الصور التي تكشف حجم الحضور في فعالية الحوثيين يوم امس 21 سبتمبر منتخب ناشئوا اليمن يواجه بنجلاديش ( اليوم) لحسم التأهل لنهائيات كأس آسيا (توقيت المباراة القناة الناقلة) العفو الدولية: التحالف ارتكب جرائم وقنابل أمريكية تقتل مدنيين في اليمن اليمن: ابو علي الحاكم يعتقل مدير شؤون الضباط وقبيلة آنس تصدر هذا البيان الناري شاهد .. ماذا قالت قناة الجزيرة عن المدرعات الاماراتية التي وصلت ميدان السبعين ؟ عاجل :طيران التحالف يحلق بكثافة الان بالعاصمة صنعاء ​مفاجأتان في واقعة قتل شاب لأمه دهساً بالرياض

إعلانات نصية:
اضف اعلان سيارتك - منزلك.. اعلان نصي 70 حرف في هذا المكان ل3 أيام بـ10$
مركز الحزمي للطب البديل - حجامة-علاج طبيعي-شميلة-جولة المرور 777289388

أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » الصحة والمجتمع

اكتشاف أسباب جديدة لارتفاع ضغط الدم

اكتشاف أسباب جديدة لارتفاع ضغط الدم

اخبار الساعة    | بتاريخ : 13-05-2017    | منذ: 4 أشهر مضت
توصل علماء تابعون لجامعة برمنغهام البريطانية إلى نتائج جديدة حول أسباب ارتفاع ضغط الدم عند الإنسان.
 
يقول البروفيسور ويبك أرلت: “بينت نتائج أبحاثنا الأخيرة أن نحو 10% ممن يعانون من مشاكل ارتفاع ضغط الدم لديهم مشاكل في عمل الغدة الكظرية، وأجسادهم تحتوي على كميات كبيرة من هرمون الألديستيرون، تلك الحالة تعرف باسم متلازمة كون، أو ما يسمى بـ (الألديستيرونية الأولية)”، بحسب موقع “رامبلر” الروسي.
 
وأشار أرلت إلى أن جميع من يعانون من أعراض متلازمة كون لوحظت في أجسادهم معدلات مرتفعة من هرمون الكورتيزول، موضحا أن زيادة هذا الهرمون تزيد من معدلات التوتر والاكتئاب عند الإنسان، الأمر الذي يتسبب في ارتفاع ضغط الدم.
 
وكشفت الدراسات أن 1 من أصل 4 أشخاص يعاني من ارتفاع ضغط الدم في وقتنا الحالي، ومعظم الحالات تتعلق إما بطبيعة الغذاء أو الإرهاق اليومي أو أمراض وراثية تؤثر على صحة القلب والشرايين.
 
وتبين من الدراسات الأخيرة أن ارتفاع ضغط الدم قد يكون سببه خللا في هرمونات الجسم.
 
جدير بالذكر أن متلازمة “كون” أو الألديستيرونية الأولية، هي إحدى اضطرابات الغدة الكظرية، حيث تقوم بإنتاج كمية كبيرة جدا من هرمون الألديستيرون، ما يتسبب في احتفاظ الجسم بالصوديوم وفقد البوتاسيوم مع البول.
 
المصدر : متابعات
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة علي تليجرام



إعلانات نصية:
اضف اعلان سيارتك - منزلك.. علان نصي 70 حرف في هذا المكان ل3 أيام بـ7$

اقرأ ايضا :
اضف تعليقك على الفيس بوك

Total time: 0.2213