آخر الأخبار :
مقتل قائد لواء في جبهة ناطع بالبيضاء (الاسم + الصورة) شاهد فيديو: الغام زرعها الحوثيون في اماكن حساسة لو انفجرت كانت ستفعل كارثة .. وكيف تم استخراجها عاجل: قيادة قوات التحالف العربي بالساحل الغربي توجه نداء هام إلى المواطنين بشأن الحديدة جامعة الحديدة تسقط بأيدي قوات المقاومة المشتركة مديرية بالكامل تتحرر من ايدي الحوثيين في هذه المحافظة (صور) قيادي حوثي من صعدة استولى على منزل صياد من تهامة انضم بعدها للمقاومة.. وهذا ما حدث بعد لقائهما بالحديدة (شاهد) مقتل أربعة قيادات ميدانية كبيرة للحوثيين في مواجهات بالحديدة وقصف للطيران (الاسماء) الأخضر يقدم أداءً مشرفاً أمام أوروغواي ويودع كأس العالم شاهد كيف اخفى الحوثيون احدى الدبابات لتمويه الطائرات الحوثيون يخسرون طائرة كبيرة بالقرب من مطار الحديدة.. كانت تقوم بهذه المهمة!

أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » الصحة والمجتمع

اكتشاف أسباب جديدة لارتفاع ضغط الدم

اكتشاف أسباب جديدة لارتفاع ضغط الدم

اخبار الساعة    | بتاريخ : 13-05-2017    | منذ: 1 سنوات مضت
توصل علماء تابعون لجامعة برمنغهام البريطانية إلى نتائج جديدة حول أسباب ارتفاع ضغط الدم عند الإنسان.
 
يقول البروفيسور ويبك أرلت: “بينت نتائج أبحاثنا الأخيرة أن نحو 10% ممن يعانون من مشاكل ارتفاع ضغط الدم لديهم مشاكل في عمل الغدة الكظرية، وأجسادهم تحتوي على كميات كبيرة من هرمون الألديستيرون، تلك الحالة تعرف باسم متلازمة كون، أو ما يسمى بـ (الألديستيرونية الأولية)”، بحسب موقع “رامبلر” الروسي.
 
وأشار أرلت إلى أن جميع من يعانون من أعراض متلازمة كون لوحظت في أجسادهم معدلات مرتفعة من هرمون الكورتيزول، موضحا أن زيادة هذا الهرمون تزيد من معدلات التوتر والاكتئاب عند الإنسان، الأمر الذي يتسبب في ارتفاع ضغط الدم.
 
وكشفت الدراسات أن 1 من أصل 4 أشخاص يعاني من ارتفاع ضغط الدم في وقتنا الحالي، ومعظم الحالات تتعلق إما بطبيعة الغذاء أو الإرهاق اليومي أو أمراض وراثية تؤثر على صحة القلب والشرايين.
 
وتبين من الدراسات الأخيرة أن ارتفاع ضغط الدم قد يكون سببه خللا في هرمونات الجسم.
 
جدير بالذكر أن متلازمة “كون” أو الألديستيرونية الأولية، هي إحدى اضطرابات الغدة الكظرية، حيث تقوم بإنتاج كمية كبيرة جدا من هرمون الألديستيرون، ما يتسبب في احتفاظ الجسم بالصوديوم وفقد البوتاسيوم مع البول.
 
المصدر : متابعات
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.2249