آخر الأخبار :
فاجعة مع أول أيام عيد الفطر.. ناقلة نفط تقتل أكثر من (100) شخص في باكستان اليمن : قوات البحرية اليمنية تعلن استهداف سفينة إنزال عسكرية في سواحل المخا اليمن : توتر امني كبير بعمران بين القبائل والحوثيين وارتفاع عدد القتلى الى سته اشخاص وتسعة مصابين (صور) شاهد فيديو : سيارة تدهس حشدًا من المسلمين أثناء احتفالهم بعيد الفطر في هذه الدولة ووقوع عدد من الإصابات! بعد اختفاء دام عامين.. حاكم الإمارات خليفة بن زايد يظهر لأول مرة شاهد كيف اصبحت حالته الصحية (فيديو) اليمن : هجومين كبيرين لجماعة الحوثي على القوات السعودية بنجران وجازان اول عيد الفطر اليمن : مقتل قيادي حوثي برتبة لواء في محافظة مأرب اليمن : مقتل قيادي حوثي واثنين من مرافقيه عقب صلاة العيد بسبب صرخة الحوثيين أملاك مواطني قطر في السعودية تتعرض للسرقة والنهب اليونيسف والصحة العالمية اليمن يواجه أسوأ تفش للكوليرا في العالم وخمسة آلاف حالة إصابة جديدة يوميا

إعلانات نصية:
إعلانك في هذا المكان يشاهده الكثيرون وبسعر رمزي لمعرفة المزيد اشترك -->
الفيروز للعقيق اليمني والفضة صنعاء يمن مول الدور2 واتس 00967775565566

تصويت أخبار الساعة

برأيك..هل المجلس السياسي الذي تم تشكيله باليمن يعتبر (شرعي أم إنقلابي)؟؟

شرعي
انقلابي
لا اعلم

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » دولية

العالم يستيقظ على صاروخ كوري شمالي.. وترامب يعلق

العالم يستيقظ على صاروخ كوري شمالي.. وترامب يعلق

اخبار الساعة    | بتاريخ : 14-05-2017    | منذ: 1 أشهر مضت
في أول تعليق من واشنطن على تجربة كوريا الشمالية صاروخا جديدا يوم الأحد، أدخل الرئيس الأميركي دونالد ترامب روسيا على الخط في تعليقه على ما حدث.
 
وقال البيت الأبيض في بيان إن الرئيس دونالد ترامب "لا يمكن أن يتخيل أن روسيا مسرورة" بأحدث تجربة صاروخية لكوريا الشمالية، مع سقوط الصاروخ الذي أطلقته في منطقة قريبة لروسيا أكثر من اليابان.
 
وقال البيت الأبيض إن عملية الإطلاق تلك تمثل نداء لكل الدول من أجل تطبيق عقوبات أشد على كوريا الشمالية.
 
من جهته، قال رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي إن وزيري خارجية اليابان وكوريا الجنوبية أجريا اتصالا هاتفيا يوم الأحد لبحث إطلاق كوريا الشمالية صاروخا.
 
وقال آبي أيضا للصحفيين إن شوتارو ياتشي كبير مستشاريه لشؤون الأمن أجرى اتصالا هاتفيا مع إتش.أر مكماستر مستشار الأمن القومي الأميركي لبحث تلك القضية.
 
وأضاف آبي "سنواصل التنسيق عن كثب مع الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية للرد على موقف كوريا الشمالية".
 
أما وزارة الخزانة الأميركية إن فقالت إنها تدرس كل الوسائل المتاحة لديها لحرمان كوريا الشمالية من الاستفادة من النظام المالي العالمي لكبح برامجها لتطوير أسلحة وصواريخ نووية.
 
هذا وكان قد أعرب الرئيسان الروسي فلاديمير بوتين والصيني شي جين بينغ خلال لقائهما في منتدى "حزام واحد - طريق واحد" اليوم الأحد عن قلقهما من تنامي حدة التوتر في شبه الجزيرة الكورية.
من جانبه، أعلن رئيس كوريا الجنوبية، مون جيه إن، أن بلاده تدعو مجلس الأمن لعقد جلسة طارئة عقب تجربة كوريا الشمالية الصاروخية الأخيرة.
 
ونقلت وكالة "نوفوستي" الروسية، عن الأمين العام للحكومة اليابانية، يوشيهيدي سوغا قوله: "الصاروخ الكوري الشمالي حلق لمدة 30 دقيقة قبل أن يسقط في بحر اليابان دون أن يدخل المياه الإقليمية اليابانية".
 
وأكد سوغا أن اليابان تعتبر تجربة كوريا الشمالية خرقا واضحا لقرارات مجلس الأمن الدولي، معبرا عن إدانة طوكيو لها.
المصدر : وكالات
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة علي تليجرام



إعلانات نصية:
اضف اعلان سيارتك - منزلك.. علان نصي 70 حرف في هذا المكان ل3 أيام بـ7$
الإعلان هنا بـ7 $ لثلاثة أيام لمعرفة المزيد عن الاسعار اضغط هنا --->

اقرأ ايضا :
اضف تعليقك على الفيس بوك

Total time: 0.2291