آخر الأخبار :
قرارات رئاسية بصنعاء تطيح بالعميد لقمان وآخرين الصحفي الذي امتهن السياسة: «التحرش» يطيح بـ«وزير هندي» اتهامات من 20 امرأة اشتعال حريق في طائرة ميلانيا ترامب.. وهذا ما حدث! إعدام مغتصب وقاتل الطفلة زينب الريال اليمني يواصل نزيفه امام الدولار .. اسعار الصرف الآن في صنعاء وعدن فضيحة مدوية للأمم المتحدة باليمن.. وجبه فول بسيطة للأطفال بـ 62 دولار عاجل: وزير الخارجية الأمريكي يكشف ماذا قاله له أردوغان بشأن السعودية ومقتل خافشقجي تعز..عصابة تفرج عن تاجر بعد دفع فدية 100 ألف ريال سعودي "صورة" سعودي ذهب لقضاء شهر عسله في تركيا "فألحقوه بقتلة خاشقجي"! (صور) المجلس السياسي بصنعاء يصدر قرارات (خطيرة) اليوم .. تعرف عليها

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » دولية

العالم يستيقظ على صاروخ كوري شمالي.. وترامب يعلق

العالم يستيقظ على صاروخ كوري شمالي.. وترامب يعلق

اخبار الساعة    | بتاريخ : 14-05-2017    | منذ: 1 سنوات مضت
في أول تعليق من واشنطن على تجربة كوريا الشمالية صاروخا جديدا يوم الأحد، أدخل الرئيس الأميركي دونالد ترامب روسيا على الخط في تعليقه على ما حدث.
 
وقال البيت الأبيض في بيان إن الرئيس دونالد ترامب "لا يمكن أن يتخيل أن روسيا مسرورة" بأحدث تجربة صاروخية لكوريا الشمالية، مع سقوط الصاروخ الذي أطلقته في منطقة قريبة لروسيا أكثر من اليابان.
 
وقال البيت الأبيض إن عملية الإطلاق تلك تمثل نداء لكل الدول من أجل تطبيق عقوبات أشد على كوريا الشمالية.
 
من جهته، قال رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي إن وزيري خارجية اليابان وكوريا الجنوبية أجريا اتصالا هاتفيا يوم الأحد لبحث إطلاق كوريا الشمالية صاروخا.
 
وقال آبي أيضا للصحفيين إن شوتارو ياتشي كبير مستشاريه لشؤون الأمن أجرى اتصالا هاتفيا مع إتش.أر مكماستر مستشار الأمن القومي الأميركي لبحث تلك القضية.
 
وأضاف آبي "سنواصل التنسيق عن كثب مع الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية للرد على موقف كوريا الشمالية".
 
أما وزارة الخزانة الأميركية إن فقالت إنها تدرس كل الوسائل المتاحة لديها لحرمان كوريا الشمالية من الاستفادة من النظام المالي العالمي لكبح برامجها لتطوير أسلحة وصواريخ نووية.
 
هذا وكان قد أعرب الرئيسان الروسي فلاديمير بوتين والصيني شي جين بينغ خلال لقائهما في منتدى "حزام واحد - طريق واحد" اليوم الأحد عن قلقهما من تنامي حدة التوتر في شبه الجزيرة الكورية.
من جانبه، أعلن رئيس كوريا الجنوبية، مون جيه إن، أن بلاده تدعو مجلس الأمن لعقد جلسة طارئة عقب تجربة كوريا الشمالية الصاروخية الأخيرة.
 
ونقلت وكالة "نوفوستي" الروسية، عن الأمين العام للحكومة اليابانية، يوشيهيدي سوغا قوله: "الصاروخ الكوري الشمالي حلق لمدة 30 دقيقة قبل أن يسقط في بحر اليابان دون أن يدخل المياه الإقليمية اليابانية".
 
وأكد سوغا أن اليابان تعتبر تجربة كوريا الشمالية خرقا واضحا لقرارات مجلس الأمن الدولي، معبرا عن إدانة طوكيو لها.
المصدر : وكالات
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.2194