آخر الأخبار :
شاهد.. لن تصدق سبب هذا السجال الساخن على الهواء مباشرة في قناة الجزيرة بين المذيع والضيف صباح الخزاعي ارتفاع جديد للدولار وهذه آخر اسعاره صباح الثلاثاء 17 يونيو 2019م حشود قبلية مسلحة تتوافد إلى صنعاء مهددين بنكف قبلي في وجه الحوثيين.. والسبب ! عاجل: الحوثيون يحاصرون منزل نائب برلماني بصنعاء ويعتقلون عدد من حراسته صنعاء: الحكم بالإعدام على قاتلي أسرة إسحاق في منطقة ذهبان ولي العهد السعودي محمد بن سلمان: موقف التحالف في اليمن وأضح.. وهذا ما سنفعله لدعم الشعب اليمني آخر اسعار صرف الدولار والسعودي صباح الاثنين 16 يونيو 2019م حافظ معياد يزف خبر سار بشأن ما حدث في البنك المركزي اليمني الطيران يحلق على علو منخفض فوق صنعاء و يقصف عدة مواقع.. الاماكن المستهدفة الرئيس هادي يبعث برسالة عاجلة إلى الملك سلمان (تفاصيل)

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

الوزير «قرقاش» يتحدث عن الدور الإماراتي في جنوب اليمن (النص)

الوزير «قرقاش» يتحدث عن الدور الإماراتي في جنوب اليمن (النص)

اخبار الساعة    | بتاريخ : 14-05-2017    | منذ: 2 سنوات مضت
كشف وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية الدكتور أنور قرقاش عن طبيعة الدور الإماراتي في اليمن ، كما قال بأنهم لا يبحثون عن ميناء أو قاعدة  ، كما وصف من ينتقد دور الإمارات في الجنوب بأنهم سفهاء وجبناء.
 
وقال الوزير قرقاش حسب قوله في تغريدات له على " تويتر " :
 
 " إلتزامنا التاريخي باليمن وشعبه وجهه المغفور له الشيخ زايد بن سلطان وسقته تضحيات أبناء الإمارات وشهادة خيرتهم، ولن ينال منه السفهاء والجبناء " .
 
كما قال : " الدور الإماراتي في اليمن مساند للسعودية وهدفه خير اليمن، ومن يدعي مصالح ضيقة لنا في ميناء أو قاعدة أو منطقة حزبي جاحد لا يدرك توجهنا وموقفنا " .
 
وقال : " تحركنا ضمن التحالف العربي موجهاته إستراتيجية وقومية،ومقاصد بعض من ينتقدنا حزبية صغيرة أو شخصية ومادية،شتان الفرق بين منطق الدولة ومنطق هؤلاء " .
 
وتابع قرقاش : " في خضم ضبابية موقف هذا السياسي وإنتهازية ذاك الحزبي، يبرز أداء جيش الإمارات وعملها التنموي والإنساني صادقا ومؤثرا،شتان ما بين الفعل والثرثرة " .
 
الجدير بالذكر أن الإمارات متهمة بتقسيم اليمن شمال وجنوب ومتهمة بدعم الإنفصال ، حيث وأنها الداعم الرئيسي لمحافظ عدن السابق عيدروس الزبيدي والوزير المقال هاني بن بريك ، كما أن الإتهامات تتوالى بشأن دعم الإمارات لما سمي بالمجلس السياسي الإنتقالي الجنوبي .

 

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.1958