أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

الوزير «قرقاش» يتحدث عن الدور الإماراتي في جنوب اليمن (النص)

كشف وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية الدكتور أنور قرقاش عن طبيعة الدور الإماراتي في اليمن ، كما قال بأنهم لا يبحثون عن ميناء أو قاعدة  ، كما وصف من ينتقد دور الإمارات في الجنوب بأنهم سفهاء وجبناء.
 
وقال الوزير قرقاش حسب قوله في تغريدات له على " تويتر " :
 
 " إلتزامنا التاريخي باليمن وشعبه وجهه المغفور له الشيخ زايد بن سلطان وسقته تضحيات أبناء الإمارات وشهادة خيرتهم، ولن ينال منه السفهاء والجبناء " .
 
كما قال : " الدور الإماراتي في اليمن مساند للسعودية وهدفه خير اليمن، ومن يدعي مصالح ضيقة لنا في ميناء أو قاعدة أو منطقة حزبي جاحد لا يدرك توجهنا وموقفنا " .
 
وقال : " تحركنا ضمن التحالف العربي موجهاته إستراتيجية وقومية،ومقاصد بعض من ينتقدنا حزبية صغيرة أو شخصية ومادية،شتان الفرق بين منطق الدولة ومنطق هؤلاء " .
 
وتابع قرقاش : " في خضم ضبابية موقف هذا السياسي وإنتهازية ذاك الحزبي، يبرز أداء جيش الإمارات وعملها التنموي والإنساني صادقا ومؤثرا،شتان ما بين الفعل والثرثرة " .
 
الجدير بالذكر أن الإمارات متهمة بتقسيم اليمن شمال وجنوب ومتهمة بدعم الإنفصال ، حيث وأنها الداعم الرئيسي لمحافظ عدن السابق عيدروس الزبيدي والوزير المقال هاني بن بريك ، كما أن الإتهامات تتوالى بشأن دعم الإمارات لما سمي بالمجلس السياسي الإنتقالي الجنوبي .

 

Total time: 0.7294