آخر الأخبار :
وكالة دولية : تكشف مكان سقوط مروحية عسكرية تابعة للتحالف العربي رسمياً الإمارات تعترف بمصرع طيارين اثنين في اليمن ( الأسماء ) برلمانيون برئاسة «الشدادي» يتعرضون لصفعة وإهانة قويتين في روسيا .. تفاصيل ..! بالنص.. هذا ما قاله «صالح» في أول مقابلة تلفزيونية خاصة مع قناة اليمن اليوم بعد إجراء عملية ناجحة وزارةالصناعة والتجارة تنافش أوضاع وأسعار الموادالغذائيه والاساسية اليمن : اول تحرك ميداني للعميد المداني مدير امن مأرب (صور) شاهد بالفيديو: أول حديث للرئيس السابق بعد إجراء العملية.. أنا بين أهلي وشعبي لا أقلق ولا أخاف فشل الدراسة في المدارس الحكومية بصنعاء والطلاب والمدرسين يرفضون الحضور الرئيس الاسبق "صالح": ندرس الخروج من اليمن للمشاركة في مؤتمر بروسيا عاجل :قرار هام من مجلس الوزراء السعودي

إعلانات نصية:

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » غرائب وعجائب

شاهد بالفيديو.. أضخم طائرة في العالم تحلّق لأول مرة في سماء بريطانيا

شاهد بالفيديو.. أضخم طائرة في العالم تحلّق لأول مرة في سماء بريطانيا

اخبار الساعة    | بتاريخ : 14-05-2017    | منذ: 5 أشهر مضت

 قامت أضخم طائرة في العالم من طراز "إيرالندر 10"، بأول رحلة جوية ناجحة لها، بعدما تعرضت لحادث تحطم في تجربة الإقلاع الأولى التي أجريت في العام الماضي.

وقد حلّقت الطائرة التي اتخذت شكل سفينة فضاء، ويساوي طولها طول ملعب كرة قدم، في سماء مطار كاردينغتون بمدينة بيدفورد شاير البريطانية بعد ظهر الأمس.

وصرحت الشركة المصنعة "هايبريد إير فياكلز" بأن تكلفة تصنيع هذه الطائرة العملاقة بلغت 25 مليون جنيه استرليني، ومن المقرر أن تحلق على ارتفاع 4000 قدم، لمسافة 15 ميلاً.

وكانت التجربة الأولى التي أجريت لهذه الطائرة العملاقة في شهر أغسطس (آب) الماضي، قد باءت بالفشل، حيث سقطت بعد دقائق من إقلاعها. ولحسن الحظ، لم يصب أحد في هذه الحادثة، غير أن قمرة القيادة تعرضت لأضرار جسيمة.

ولتفادي ما حدث في التجربة السابقة، قامت الشركة المصنعة بتزويد الطائرة بزوج من البالونات الهوائية الضخمة للسماح لها بالهبوط بشكل أكثر أماناً.

ومن المتوقع أن تقوم هذه الطائرة التي يمكنها استيعاب 10 أطنان من البضائع، بحوالي 30 رحلة جويلة خلال فصل الصيف، بما في ذلك الرحلات السياحية، وفقاً لما ورد في صحيفة ديلي ميل البريطانية.  

المصدر : وكالات
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة علي تليجرام



إعلانات نصية:

اقرأ ايضا :
اضف تعليقك على الفيس بوك

Total time: 0.2076