آخر الأخبار :
عبدالوهاب طواف يكتب: المؤتمر والحوثه نجل شقيق صالح يعلق على تمزيق صور صالح في ميدان السبعين بصنعاء عاجل: للرئيس الأسبق "علي عبدالله صالح" بعقد إجتماع (هام) بمشائخ وكبارات اليمن أول توتر ميداني بصنعاء.. تمزيق صور عملاقة لصالح بصنعاء.. وصحفي مقرب منه يعلق (فيديو) بيان صادر من أبناء قبائل سنحان وبني بهلول بصنعاء أول تعليق من بن دغر على اشتباكات عدن أمس ويتوعد قتلة الشاب عمرو غرق سفينة عراقية بالخليج العربي وانتشال 4 جثث وفقدان 9 من طاقهما المؤتمر يردّ على اتهامات زعيم الحوثيين: "نحن لا نبيع الوطن" ولد الشيخ في إحاطته لمجلس الأمن: هناك العديد من تجار الحروب في اليمن لا يريدون السلام أبين .. نجاة قائد عسكري من محاولة اغتيال عبر عبوة ناسفة

إعلانات نصية:
مركز الحزمي للطب البديل - حجامة-علاج طبيعي-شميلة-جولة المرور 777289388

أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » غرائب وعجائب

شاهد بالفيديو.. أضخم طائرة في العالم تحلّق لأول مرة في سماء بريطانيا

شاهد بالفيديو.. أضخم طائرة في العالم تحلّق لأول مرة في سماء بريطانيا

اخبار الساعة    | بتاريخ : 14-05-2017    | منذ: 3 أشهر مضت

 قامت أضخم طائرة في العالم من طراز "إيرالندر 10"، بأول رحلة جوية ناجحة لها، بعدما تعرضت لحادث تحطم في تجربة الإقلاع الأولى التي أجريت في العام الماضي.

وقد حلّقت الطائرة التي اتخذت شكل سفينة فضاء، ويساوي طولها طول ملعب كرة قدم، في سماء مطار كاردينغتون بمدينة بيدفورد شاير البريطانية بعد ظهر الأمس.

وصرحت الشركة المصنعة "هايبريد إير فياكلز" بأن تكلفة تصنيع هذه الطائرة العملاقة بلغت 25 مليون جنيه استرليني، ومن المقرر أن تحلق على ارتفاع 4000 قدم، لمسافة 15 ميلاً.

وكانت التجربة الأولى التي أجريت لهذه الطائرة العملاقة في شهر أغسطس (آب) الماضي، قد باءت بالفشل، حيث سقطت بعد دقائق من إقلاعها. ولحسن الحظ، لم يصب أحد في هذه الحادثة، غير أن قمرة القيادة تعرضت لأضرار جسيمة.

ولتفادي ما حدث في التجربة السابقة، قامت الشركة المصنعة بتزويد الطائرة بزوج من البالونات الهوائية الضخمة للسماح لها بالهبوط بشكل أكثر أماناً.

ومن المتوقع أن تقوم هذه الطائرة التي يمكنها استيعاب 10 أطنان من البضائع، بحوالي 30 رحلة جويلة خلال فصل الصيف، بما في ذلك الرحلات السياحية، وفقاً لما ورد في صحيفة ديلي ميل البريطانية.  

المصدر : وكالات
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة علي تليجرام



إعلانات نصية:
اضف اعلان سيارتك - منزلك.. علان نصي 70 حرف في هذا المكان ل3 أيام بـ7$

اقرأ ايضا :
اضف تعليقك على الفيس بوك

Total time: 0.2205