آخر الأخبار :
الدولار يواصل انخفاضه .. آخر اسعار صرف الدولار والسعودي في صنعاء وعدن مقتل مدير امن محافظة ريمة الموالي للحوثيين (الاسم) تفشي وباء الكوليرا مجدداً في صنعاء والمحويت.. 300 حالة اشتباه وحالتا وفاة هام: البنك المركزي اليمني يخفض سعر الدولار الأمريكي للمرة الثانية خلال 24 ساعة “السعر الجديد” مصر الدولة الوحيدة التي تمتلك هذا النوع من الطائرات دون طيار.. والتي اثارت قلق واشنطن (فيديو + صور) الإمارات تخاطب سكانها عن مخاوفهم من "الإشعاع النووي" السعودية.. بالصور: سيارة تقودها فتاة تهشم واجهة أسواق العثيم بالرياض شيخ قبلي مؤتمري ينجو من محاولة اغتيال نفذها حوثيون داخل صنعاء الدولار يستمر بالهبوط: إليكم اخر اسعار الدولار والريال السعودي اليوم الثلاثاء في صنعاء وعدن محافظ حضرموت اللواء البحسني يكشف حقيقة تلقيه تهديدا من هاشم الاحمر

أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » غرائب وعجائب

شاهد بالفيديو.. أضخم طائرة في العالم تحلّق لأول مرة في سماء بريطانيا

شاهد بالفيديو.. أضخم طائرة في العالم تحلّق لأول مرة في سماء بريطانيا

اخبار الساعة    | بتاريخ : 14-05-2017    | منذ: 2 سنوات مضت

 قامت أضخم طائرة في العالم من طراز "إيرالندر 10"، بأول رحلة جوية ناجحة لها، بعدما تعرضت لحادث تحطم في تجربة الإقلاع الأولى التي أجريت في العام الماضي.

وقد حلّقت الطائرة التي اتخذت شكل سفينة فضاء، ويساوي طولها طول ملعب كرة قدم، في سماء مطار كاردينغتون بمدينة بيدفورد شاير البريطانية بعد ظهر الأمس.

وصرحت الشركة المصنعة "هايبريد إير فياكلز" بأن تكلفة تصنيع هذه الطائرة العملاقة بلغت 25 مليون جنيه استرليني، ومن المقرر أن تحلق على ارتفاع 4000 قدم، لمسافة 15 ميلاً.

وكانت التجربة الأولى التي أجريت لهذه الطائرة العملاقة في شهر أغسطس (آب) الماضي، قد باءت بالفشل، حيث سقطت بعد دقائق من إقلاعها. ولحسن الحظ، لم يصب أحد في هذه الحادثة، غير أن قمرة القيادة تعرضت لأضرار جسيمة.

ولتفادي ما حدث في التجربة السابقة، قامت الشركة المصنعة بتزويد الطائرة بزوج من البالونات الهوائية الضخمة للسماح لها بالهبوط بشكل أكثر أماناً.

ومن المتوقع أن تقوم هذه الطائرة التي يمكنها استيعاب 10 أطنان من البضائع، بحوالي 30 رحلة جويلة خلال فصل الصيف، بما في ذلك الرحلات السياحية، وفقاً لما ورد في صحيفة ديلي ميل البريطانية.  

المصدر : وكالات
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :
القراءات : (7860) قراءة

Total time: 0.2435