آخر الأخبار :
"لست نادما"... هادي يكشف أمرا "غير متوقع" لأول مرة منذ دخول السعودية في اليمن تعرف على اسعار صرف الريال اليمني امام الدولار والسعودي اليوم الخميس 19 يوليو 2018م ابن سلمان يتحدث مجددا عن الحرب في اليمن فلكي كويتي: الجمعة تشهد أطول خسوف كلي للقمر خلال قرن أمر ملكي من العاهل السعودي بشأن القضاء أول رد رسمي على العرض المقدم من عبد الملك الحوثي إلى السعودية والإمارات ألوية العمالقة تدفع بتعزيزات عسكرية كبيرة لحسم معركة الحديدة وزير الاوقاف: 25 الف حاج يمني سيؤدون فريضة الحج هذا العام عاجل..نجاة إمام مسجد في عدن من محاولة اغتيال..الإسم بعد إعلان استهداف الرياض بطائرة مسيرة… هذا ما توعدت به جماعة "الحوثي " السعودية

أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » غرائب وعجائب

شاهد بالفيديو.. أضخم طائرة في العالم تحلّق لأول مرة في سماء بريطانيا

شاهد بالفيديو.. أضخم طائرة في العالم تحلّق لأول مرة في سماء بريطانيا

اخبار الساعة    | بتاريخ : 14-05-2017    | منذ: 1 سنوات مضت

 قامت أضخم طائرة في العالم من طراز "إيرالندر 10"، بأول رحلة جوية ناجحة لها، بعدما تعرضت لحادث تحطم في تجربة الإقلاع الأولى التي أجريت في العام الماضي.

وقد حلّقت الطائرة التي اتخذت شكل سفينة فضاء، ويساوي طولها طول ملعب كرة قدم، في سماء مطار كاردينغتون بمدينة بيدفورد شاير البريطانية بعد ظهر الأمس.

وصرحت الشركة المصنعة "هايبريد إير فياكلز" بأن تكلفة تصنيع هذه الطائرة العملاقة بلغت 25 مليون جنيه استرليني، ومن المقرر أن تحلق على ارتفاع 4000 قدم، لمسافة 15 ميلاً.

وكانت التجربة الأولى التي أجريت لهذه الطائرة العملاقة في شهر أغسطس (آب) الماضي، قد باءت بالفشل، حيث سقطت بعد دقائق من إقلاعها. ولحسن الحظ، لم يصب أحد في هذه الحادثة، غير أن قمرة القيادة تعرضت لأضرار جسيمة.

ولتفادي ما حدث في التجربة السابقة، قامت الشركة المصنعة بتزويد الطائرة بزوج من البالونات الهوائية الضخمة للسماح لها بالهبوط بشكل أكثر أماناً.

ومن المتوقع أن تقوم هذه الطائرة التي يمكنها استيعاب 10 أطنان من البضائع، بحوالي 30 رحلة جويلة خلال فصل الصيف، بما في ذلك الرحلات السياحية، وفقاً لما ورد في صحيفة ديلي ميل البريطانية.  

المصدر : وكالات
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :
القراءات : (7426) قراءة