آخر الأخبار :
زفيزدا الروسية : هذه هي الاسلحة التي ستشتريها السعودية من الولايات المتحدة الامريكية بـ110 مليار دولار موقع الحرب الأمريكي: السعودية لا يمكنها كسب معاركها في اليمن قناة الجزيرة القطرية ترد على الحملة الاعلامية السعودية والإماراتية وتبدأ بنشر فضائح وانتهاكات التحالف في اليمن ثلاث طائرات تصل اليوم إلى مطار صنعاء دفعة واحدة .. والسبب! نجاة قيادي مؤتمري من محاولة اغتيال اليوم في العاصمة صنعاء " الاسم نيويورك تايمز: لماذا تعيش المرأة السعودية كالخادمة؟ تعرف على الدول التي أعلنت يوم السبت أول أيام شهر رمضان محللون: مصير «المجلس الانتقالي الجنوبي» باليمن مرهون بالمواقف السعودية عاجل : توافق بين صنعاء والرياض على اول ايام شهر رمضان المبارك ؟ 600 اسرة متعايشة مع الإيدز مهددة بالضياع في السعودية

أخبار الساعة » الاقتصادية » عربية

الصناعة توقع مذكرة تفاهم لدعم مشروع استثمار ابتكارات المخترعين اليمنيين

الصناعة توقع مذكرة تفاهم لدعم مشروع استثمار ابتكارات المخترعين اليمنيين

اخبار الساعة    | بتاريخ : 14-05-2017    | منذ: 2 أسابيع مضت

وقعت وزارة الصناعة والتجارة اليوم مذكرة تفاهم مع المؤسسة الوطنية للتمويل الاصغر لدعم مشروع استثمار المخترعين وأصحاب الأنشطة المبتكرة وتمكينهم من تنفيذ مشاريعهم علي ارض الواقع. وقعها عن وزارة الصناعة والتجارة وكيل قطاع خدمات الاعمال عبد الاله شيبان وعن المؤسسة الوطنية للتمويل الاصغر المدير التنفيذي للمؤسسة توفيق دبوان ناجي وأوضح وكيل قطاع خدمات الاعمال في وزارة الصناعة عبدالاله شيبان ان هذه المذكرة هي الاولى من نوعها في هذا المجال و تهدف إلى دعم وتشجيع وتنمية الاختراعات ورعاية المخترعين،

مشيرا إلى أنه سينتج عنها دعم وتمويل إنتاج النماذج الأولى للمخترعين ونقلها من إطار واقعها العملي حالياً إلى إطار الواقع الاقتصادي والتجاري الذي ينتفع به المخترع وينتفع به الاقتصاد الوطني بشكل عام.

وأوضح انه سيتم تشكيل فريق مشترك يتولى الإدارة وآلية التنسيق بين وزارة الصناعة والتجارة والمؤسسة الوطنية للتمويل الأصغر وكذا تقييم وتعزيز آفاق العمل المشترك لما من شانه تغطية أكبر للاختراعات والمخترعين في كافة مناطق اليمن.

ولفت إلى أن هذه المذكرة تشكل اهمية خاصة كونها جاءت في ظل ظروف الحصار لتؤكد على رسم الصورة الشاملة للمشروع الوطني في دعم وتمويل المخترعين اليمنيين وما سيعود على الاقتصاد الوطني من مردود.

حضر التوقع مستشار وزارة الصناعة والتجارة محمود النقيب، و مدير عام الرقابة الصناعية ابراهيم المتوكل، و مدير عام الملكية الفكرية ابراهيم الحسني و مدير براءة الاختراع في الوزارة عبدالباسط البكري، وفهد عبد القادر وماجد سعيد ممثلا عن المؤسسة الوطنية للتمويل الأصغر.

المصدر : خاص - محمد السبئ
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة علي تليجرام




اقرأ ايضا :
اضف تعليقك على الفيس بوك

Total time: 0.2164