آخر الأخبار :
أبلغ عن انبعاث رائحة كريهة من منزل جاره .. فكانت المفاجأة إمرأة بـ 3 أزواج في وقت واحد.. أمام القضاء “الشرطة الدينية” اختفت والفتيات جلسن مع الشباب.. “الفاينانشال تايمز” تكشف المشهد الاجتماعي الجديد في السعودية محمد علي احمد: لهذه الاسباب لم اعلن تأييدي للمجلس الانتقالي الجنوبي عاجل: مكتب الأمين العام للمؤتمر الشعبي العام عارف الزوكا يكشف حقيقة محاولة اغتياله الرئيس الاسبق علي عبدالله صالح ينشر فيديو له قبل قليل مع قيادت مؤتمرية كبيرة "شاهد اقتصادي يمني : بإمكان التحالف والحكومة وقف حالة انهيار الريال وادارة القعيطي غير (مؤهلة) اليمن : هكذا تريد الامارات اسقاط مأرب والسيطرة على منابع الغاز والبترول والتخلص من هادي والاصلاح أمير سعودي منشق يدعو لاجتماع عاجل مع كبار أفراد الأسرة الحاكمة لعزل الملك سلمان وولي عهده اليمن : قوات شلال شايع بعدن تسحل مواطن بالشارع العام (صورة)

إعلانات نصية:

أخبار الساعة » الاقتصادية » عربية

الصناعة توقع مذكرة تفاهم لدعم مشروع استثمار ابتكارات المخترعين اليمنيين

الصناعة توقع مذكرة تفاهم لدعم مشروع استثمار ابتكارات المخترعين اليمنيين

اخبار الساعة    | بتاريخ : 14-05-2017    | منذ: 5 أشهر مضت

وقعت وزارة الصناعة والتجارة اليوم مذكرة تفاهم مع المؤسسة الوطنية للتمويل الاصغر لدعم مشروع استثمار المخترعين وأصحاب الأنشطة المبتكرة وتمكينهم من تنفيذ مشاريعهم علي ارض الواقع. وقعها عن وزارة الصناعة والتجارة وكيل قطاع خدمات الاعمال عبد الاله شيبان وعن المؤسسة الوطنية للتمويل الاصغر المدير التنفيذي للمؤسسة توفيق دبوان ناجي وأوضح وكيل قطاع خدمات الاعمال في وزارة الصناعة عبدالاله شيبان ان هذه المذكرة هي الاولى من نوعها في هذا المجال و تهدف إلى دعم وتشجيع وتنمية الاختراعات ورعاية المخترعين،

مشيرا إلى أنه سينتج عنها دعم وتمويل إنتاج النماذج الأولى للمخترعين ونقلها من إطار واقعها العملي حالياً إلى إطار الواقع الاقتصادي والتجاري الذي ينتفع به المخترع وينتفع به الاقتصاد الوطني بشكل عام.

وأوضح انه سيتم تشكيل فريق مشترك يتولى الإدارة وآلية التنسيق بين وزارة الصناعة والتجارة والمؤسسة الوطنية للتمويل الأصغر وكذا تقييم وتعزيز آفاق العمل المشترك لما من شانه تغطية أكبر للاختراعات والمخترعين في كافة مناطق اليمن.

ولفت إلى أن هذه المذكرة تشكل اهمية خاصة كونها جاءت في ظل ظروف الحصار لتؤكد على رسم الصورة الشاملة للمشروع الوطني في دعم وتمويل المخترعين اليمنيين وما سيعود على الاقتصاد الوطني من مردود.

حضر التوقع مستشار وزارة الصناعة والتجارة محمود النقيب، و مدير عام الرقابة الصناعية ابراهيم المتوكل، و مدير عام الملكية الفكرية ابراهيم الحسني و مدير براءة الاختراع في الوزارة عبدالباسط البكري، وفهد عبد القادر وماجد سعيد ممثلا عن المؤسسة الوطنية للتمويل الأصغر.

المصدر : خاص - محمد السبئ
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة علي تليجرام



إعلانات نصية:

اقرأ ايضا :
القراءات : (5247) قراءة
اضف تعليقك على الفيس بوك

Total time: 0.2089