آخر الأخبار :
خبير سياسي أمريكي يكشف موعد اندلاع الحرب العالمية الثالثة والدول التي ستشارك بها فيديو: إلى جهنم .. سلملي على أبي لهب .. سعودي يوثق انتحار شاب من بناية شاهقة القاعدة تفجر منزل الرئيس هادي في مسقط رأسه عاجل رد مزلزل من قبائل طوق صنعاء على دعوة «الحوثي» بالاحتشاد على مداخلها يوم 24 اغسطس اسرع رد من نجل شقيق صالح على تحريض القيادي الحوثي حسن زيد بالتخلص صالح ويصفه بـ «الصعلوك» (صورة) أول رد من صحفي مقرب من صالح على دعوة الحوثيين بالاعتصام على مداخل صنعاء يوم 24 اغسطس وفاة شابين شقيقين غرقا في سد شعب القارط بمنطقة المخادر بمحافظة إب (صورة) في بيان لها.. القاعدة تهدد بإعدام بعض أسرى الحوثيين في حال أقدم الحوثيون على إعدام بعض أسرى القاعدة (صور) قوات سعودية من لواء «المغاوير» تصل إلى عدن.. وهذه مهامها وأماكن تمركزها في المدينة ! في إشارة للتوتر: الحوثي يدعو أنصاره إلى الاحتشاد على مداخل صنعاء الاربعة في 24 من أغسطس

إعلانات نصية:
مركز الحزمي للطب البديل - حجامة-علاج طبيعي-شميلة-جولة المرور 777289388

تصويت أخبار الساعة

أيٌ من الشعارات التالية على الساحة اليمنية تؤيده؟

(الحوثيين) الله اكبر .. الموت لامريكا.. الموت لاسرائيل
(المؤتمر) بالروح..بالدم ..نفديك يا يمن
(الإصلاح) الله أكبر.. ولله الحمد

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » عربية

..”ترامب خادم الله” .. هكذا ورطت الصحافة الامريكية داعية سعودي!

..”ترامب خادم الله” .. هكذا ورطت الصحافة الامريكية داعية سعودي!

اخبار الساعة    | بتاريخ : 15-05-2017    | منذ: 3 أشهر مضت

تحت عنوان “ترامب خادم الله” نشرت صحيفة نيوزويك الأميركية تقريراً الأسبوع الماضي تحدّثت فيه عن تغريدة للداعية السعودي سعد بن غنيم نشرها عقب إعلان الرئيس الأميركي زيارته القريبة للسعودية، مشيرة إلى كم الانتقادات الكبيرة حولها على الشبكات الاجتماعية.

الداعية قال في التغريدة الأساسية التي حذفها لاحقاً  بحسب السومرية نيوز : “ترامب عبد من عبيدك ناصيته بيدك، وأمره إليك فسخره من حيث أراد أو لم يرد لما فيه خير المسلمين ورفع الظلم عنهم واكفنا شره واهده إليك”.

وما زاد من حدّة الانتقاد على الداعية، تغريدته بعد إعادة ترجمتها من التقرير الأميركي إلى العربية التي جاءت على هذا الشكل “خادم لله، جنّده لخدمة مصالح المسلمين، ويأمل أن يتولى الله رعاية ترامب ويوجهه نحو الاتجاه الصحيح؛ لإنهاء الظلم الواقع ضد المسلمين”.

واعتبر البعض أن الترجمة هي التي أحدثت لغطاً وأوقعت الداعية في ورطة انتقادات كبيرة.

الأمر الذي دفع الداعية السعودي لنفي وصفه ترامب بـ”خادم الله”، منوّهاً لـ”سبق” أنه فقط دعا للرئيس الأميركي بالهداية.

مبرراً ذلك بقوله “إن التغريدة فيها دعاء أن يكفي المسلمين شر “ترامب”، ومن المعلوم أن كل نفس خُلقت فيها شرّ بل حتى المسلم نفسه فيها شر، ويدعو لله أن يكفيه الله شر نفسه، والدعاء لله أن يكفينا شر “ترامب” هو لجوء لله” على حدّ قوله.

وأوضح أيضاً أن تغريدته جاءت من باب الدعاء للرئيس الأميركي حيث قال للمصدر نفسه “ليس هذا على الله بعزيز، فما بعث الله الرسل أو أنزل الكتب إلا لهداية الخلق، وأيضاً دعاء لله تعالى أن يسخّر عبده الضعيف ترامب، حيث أراد أو لم يرِد، لما فيه خير المسلمين، وهذا له أصل في السنة” على حدّ قوله..

 

المصدر : صحف
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة علي تليجرام



إعلانات نصية:
اضف اعلان سيارتك - منزلك.. علان نصي 70 حرف في هذا المكان ل3 أيام بـ7$

اقرأ ايضا :
اضف تعليقك على الفيس بوك

Total time: 0.2094