آخر الأخبار :
حقيقة وفاة الرئيس علي سالم البيض السعودية تتيح للأجنبيات العمل في مهن المواطنين بشرط اول تعليق لــ محمد علي الحوثي على إيداع السعودية مبلغ 2 مليار دولار "شاهد التفاصيل والقصة الكاملة لطريقة اغتيال الحوثيين للناشطة المؤتمرية القاضية «وداد حسين» بصنعاء (صور) هل تريد حياة جنسية أفضل؟ أقلع عن هذه العادة جماعة الحوثي تقتحم منزل الشيخ أبو شوارب بصنعاء مَقْتَل الداعية السعودي «عبدالعزيز التويجري» بقرية وثنية فِي غرب إفريقيا (تفاصيل) العثور على جثة مسؤول التحريات في إدارة أمن محافظة عدن اخبار الساعة يكشف سعر الدولار بصنعاء بعد انخفاضه بشكل مفاجئ بسبب الوديعة السعودية أول تعليق من «بن دغر» على قرار الملك سلمان بإيداع 2 مليار دولار في حساب البنك المركزي اليمني

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » عربية

..”ترامب خادم الله” .. هكذا ورطت الصحافة الامريكية داعية سعودي!

..”ترامب خادم الله” .. هكذا ورطت الصحافة الامريكية داعية سعودي!

اخبار الساعة    | بتاريخ : 15-05-2017    | منذ: 8 أشهر مضت

تحت عنوان “ترامب خادم الله” نشرت صحيفة نيوزويك الأميركية تقريراً الأسبوع الماضي تحدّثت فيه عن تغريدة للداعية السعودي سعد بن غنيم نشرها عقب إعلان الرئيس الأميركي زيارته القريبة للسعودية، مشيرة إلى كم الانتقادات الكبيرة حولها على الشبكات الاجتماعية.

الداعية قال في التغريدة الأساسية التي حذفها لاحقاً  بحسب السومرية نيوز : “ترامب عبد من عبيدك ناصيته بيدك، وأمره إليك فسخره من حيث أراد أو لم يرد لما فيه خير المسلمين ورفع الظلم عنهم واكفنا شره واهده إليك”.

وما زاد من حدّة الانتقاد على الداعية، تغريدته بعد إعادة ترجمتها من التقرير الأميركي إلى العربية التي جاءت على هذا الشكل “خادم لله، جنّده لخدمة مصالح المسلمين، ويأمل أن يتولى الله رعاية ترامب ويوجهه نحو الاتجاه الصحيح؛ لإنهاء الظلم الواقع ضد المسلمين”.

واعتبر البعض أن الترجمة هي التي أحدثت لغطاً وأوقعت الداعية في ورطة انتقادات كبيرة.

الأمر الذي دفع الداعية السعودي لنفي وصفه ترامب بـ”خادم الله”، منوّهاً لـ”سبق” أنه فقط دعا للرئيس الأميركي بالهداية.

مبرراً ذلك بقوله “إن التغريدة فيها دعاء أن يكفي المسلمين شر “ترامب”، ومن المعلوم أن كل نفس خُلقت فيها شرّ بل حتى المسلم نفسه فيها شر، ويدعو لله أن يكفيه الله شر نفسه، والدعاء لله أن يكفينا شر “ترامب” هو لجوء لله” على حدّ قوله.

وأوضح أيضاً أن تغريدته جاءت من باب الدعاء للرئيس الأميركي حيث قال للمصدر نفسه “ليس هذا على الله بعزيز، فما بعث الله الرسل أو أنزل الكتب إلا لهداية الخلق، وأيضاً دعاء لله تعالى أن يسخّر عبده الضعيف ترامب، حيث أراد أو لم يرِد، لما فيه خير المسلمين، وهذا له أصل في السنة” على حدّ قوله..

 

المصدر : صحف
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.2068