أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

رسميا: أكثر من 8 آلاف حالة اشتباه بالكوليرا.. والصحة اليمنية تناشد

دعت وزارة الصحة اليمنية كافة المنظمات الدولية إلى تقديم الدعم والمساعدة لمواجهة وباء الكوليرا بصورة عاجلة في ظل شحة الإمكانات جراء الظروف الراهنة التي تمر بها البلاد.
 
جاء ذلك خلال اجتماع عقد بصنعاء الأحد 14 مايو / أيار 2017، برئاسة وزير الصحة العامة والسكان الدكتور محمد سالم بن حفيظ وممثل الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في اليمن جيمي ماكغولدريك، ناقشا فيه الوضع الوبائي لمرض الإسهالات المائية الحادة ومنها وباء الكوليرا.
 
واستعرض الاجتماع تقريرا عن الوضع الوبائي للكوليرا خلال الفترة 27 أبريل حتى 13 مايو الجاري بأمانة العاصمة والمحافظات والذي كشف أن إجمالي حالات اشتباه الكوليرا بلغت (ثمانية آلاف و595 حالة)، فيما بلغ إجمالي حالات الإصابة المؤكدة مخبريا ( 213 حالة) والوفيات ( 115 حالة) بأمانة العاصمة ومحافظات: صنعاء وعمران والبيضاء وحجة والمحويت والضالع وذمار وعدن وإب وتعز والحديدة وريمة وأبين.
 
وتطرق الاجتماع إلى الإجراءات العاجلة والضرورية للحد من انتشار الوباء في عموم المحافظات واستقبال الحالات المشتبه إصابتها بالكوليرا ومعالجتها، مؤكدا على أهمية تكثيف التوعية والتثقيف الصحي المجتمعي حول الكوليرا وكيفية الوقاية منه.
 
وفي الاجتماع أكد وزير الصحة العامة أهمية تضافر الجهود لمواجهة هذه الجائحة خاصة في ظل شحة الإمكانات جراء الظروف الراهنة التي تمر بها البلاد، مضيفاً "إن ما يحدث اليوم يتجاوز قدرات أي نظام صحي متعاف.. فما بالكم ونحن في هذا الأوضاع الصعبة والمعقدة".
 
 
المصدر : سبا نت

Total time: 0.0607