آخر الأخبار :
ناسا تطلق اسم شابة سعودية على أحد الكواكب بيان للقوة الصاروخية بصنعاء يطلق أول وآخر تحذير للشركات الاجنبية بالسعودية.. وتدشين مرحلة ما بعد الرياض فيديو.. ولي عهد أبوظبي يصور بهاتفه العرض الجوي في مصر أردوغان يصل قبل قليل الى السعودية لبحث الأزمة القطرية السيناتور الذي فسّر "الله أكبر" للأميركيين مصاب بسرطان (فيديو) تفاصيل مروعة.. خادمة جزت رأس الطفل الأردني بمنشار الحوثيون يهددون بـ"بركان" يهز مواقع حيوية سعودية والرياض تؤكد تصفية أكثر من 15 حوثيا بعملية "نوعية" السيسي: خليك في حالك أحسن لأن مانأكله في يوم يأكله بلدك في سنة! نقابة صنعاء تطالب بتكريم المتميزين ومعاقبة المقصرين في اعمالهم في تنفيذ اختبارات الثانوية العامة هجوم يستهدف عناصر من الحماية الرئاسية في أبين

إعلانات نصية:
اضف اعلان سيارتك - منزلك.. اعلان نصي 70 حرف في هذا المكان ل3 أيام بـ10$

تصويت أخبار الساعة

برأيك..هل المجلس السياسي الذي تم تشكيله باليمن يعتبر (شرعي أم إنقلابي)؟؟

شرعي
انقلابي
لا اعلم

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » عربية

السعودية: تعلن عن ترحيل نحو ربع مليون أجنبي خلال مدة قصيرة

السعودية: تعلن عن ترحيل نحو ربع مليون أجنبي خلال  مدة قصيرة

اخبار الساعة    | بتاريخ : 16-05-2017    | منذ: 2 أشهر مضت
 واصلت السلطات السعودية حملتها لترحيل من تتهمهم بمخالفة أنظمة الإقامة والعمل، التي بدأت منذ نحو ستة أشهر.
 
وبحسب معلومات، فقد جرى ترحيل نحو ربع مليون شخص من عدة جنسيات إلى بلدانهم من خلال المنافذ الجوية والبرية والبحرية، وذلك بعدما اتهمتهم السلطات بمخالفة الأنظمة والتعليمات الخاصة بالإقامة والعمل.
 
وأنهت المديرية العامة للجوازات من خلال إدارة الوافدين إجراءات ترحيل هؤلاء إلى بلدانهم وأخضعتهم  لبصمة “مرحل”.
 
وبحسب الاحصائيات الرسمية، فقد بلغ عدد الذين تم ترحيلهم منذ أيلول/سبتمبر الماضي ما يقارب 42 ألف و500 شخص، فيما بلغ العدد في تشرين الثاني/نوفمبر نحو 41 ألفًا، وفي كانون الثاني/يناير35 ألفًا.
 
وغالبا ما تقوم قوات الداخلية بتنفيذ عمليات امنية ضد الوافدين من دول جنوب آسيا، وتوجه اليهم تهم التورط في الأنشطة الإرهابية
 
وتتعرض السياسات السعودية ضد الوافدين إلى انتقادات من قبل المنظمات الحقوقية الدولية، بالنظر إلى ما تتضمنه من انتهاكات لحقوق هؤلاء. وفي العام 2015، أصدرت منظمة “هيومن رايتس ووتش تقريرا أشارت فيه إلى ما تعرضت له هذه الفئة من مضايقات وصلت إلى حد الضرب والتنكيل بهم منذ بدء حملات طردهم في العام 2013.
 
المصدر : المنار
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة علي تليجرام



إعلانات نصية:
اضف اعلان سيارتك - منزلك.. علان نصي 70 حرف في هذا المكان ل3 أيام بـ7$

اقرأ ايضا :
اضف تعليقك على الفيس بوك

Total time: 0.2068