آخر الأخبار :
الدفاع الأميركية تعلن عن نتائج غارات الفجر وعدد القتلى ونوع السلاح المستخدم واشنطن والرياض تعلنان عن تحرك مشترك للتصدي لإيران وحزب الله ما سر الكرة التي أمسك بها ترامب مع الملك سلمان والسيسي؟ أمير مكة يأمر بإخلاء صحن المطاف من المصلين «هاني بن بريك» يهاجم دولة قطر.. والسبب!! التحالف بقيادة السعودية يصدر بيان جديد (تفاصيله) مقتل عدد من الجنود السودانيين في كمين بميدي ومحمد عبدالسلام ينشر صور بعضهم ويعلق (النص) إب.. 31 حالة وفاة بالكوليرا و10 أصيبت بالفشل الكلوي بسبب الجفاف الناتج عن المرض صحيفة عربية : الامارات تنقلب على المجلس الانتقالي الجنوبي والزبيدي لا يمثل الجنوب عاجل: يحدث الان بالعاصمة صنعاء

تصويت أخبار الساعة

برأيك..هل المجلس السياسي الذي تم تشكيله باليمن يعتبر (شرعي أم إنقلابي)؟؟

شرعي
انقلابي
لا اعلم

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » عربية

اعتقال الشقيقتين السعوديتين أريج وأشواق الحربي الهاربتين إلى تركيا

 اعتقال الشقيقتين السعوديتين أريج وأشواق الحربي الهاربتين إلى تركيا

اخبار الساعة    | بتاريخ : 16-05-2017    | منذ: 7 أيام مضت

أوقفت الشرطة التركية اليوم الثلاثاء، شقيقتان سعوديتان فرتا من المملكة، بعد أن تلقت تركيا طلبًا سعوديًا رسميًا بإعادتهما إلى المملكة.
وظهرت الشابتان أريج وأشواق الحربي، في مقطع فيديو صورتاه من داخل سيارة الشرطة التركية، تطالبان فيه عدم إعادتهن إلى السعودية.

وقالت الشقيقتان في مقطع الفيديو الذي تم تداوله على نطاق واسع في مواقع التواصل الاجتماعي بالسعودية، إنهما وصلتا إلى تركيا، وتقدمتا بطلب لدى دائرة الهجرة التركية للحصول على إقامة، لكن طلبهما رفض.

وأوضحت الشقيقتان، أن عناصر الشرطة حضروا إلى دائرة الهجرة، واقتادوهن إلى أحد مراكز الشرطة تمهيدًا لإعادتهن إلى المملكة بناء على طلب رسمي من السعودية.

ولم تعلق السفارة السعودية في تركيا على الحادثة، فيما لم يتضح بعد كيف نجحت الشابتان في السفر من مطارات السعودية التي تشترط موافقة ولي الأمر على سفر النساء.

ولقيت مناشدة الشقيقتان اللتان قالتا، إنهن لا يردن العيش في المملكة، استجابة واسعة على موقع “تويتر” تحت الوسم ” #SaveAshwaqAndAreej” المطالب بإطلاق سراحهن وعدم إعادتهن إلى السعودية.

وجاءت الحادثة بعد أقل من شهر على حادثة مشابهة، لفتاة سعودية تدعى دينا علي سافرت من السعودية بهدف طلب اللجوء في أستراليا، قبل أن يتم توقيفها في مطار العاصمة الفلبينية مانيلا وإعادتها إلى السعودية.
 

 

المصدر : وكالات
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة علي تليجرام




اقرأ ايضا :
اضف تعليقك على الفيس بوك

Total time: 2.5166