آخر الأخبار :
شاهد أول ظهور رسمي للامير ”محمد بن نايف” في الرياض (صورة) «علي عبدالله صالح» يبعث برسالة إلى رئيس جمهورة الصين (نص الرسالة) الامارات : على خطى القذافي.. محمد بن زايد ينشئ وحدة خاصة من النساء لحمايته (فيديو) السعودية :أمير سعودي دفع 2 مليون ريال للجلوس مع هذه الممثلة الامريكية لمدة 15 دقيقة عارف الزوكا الأمين العام لحزب المؤتمر الشعبي العام يهدد رسميا بإنهاء الشراكة مع الحوثيين"صورة اليمن : الحوثيون يختطفون رئيس فرع المؤتمر ونجله لهذه المديرية بصنعاء عاجل : المجلس السياسي الأعلى يصدر قرار جمهوري رقم ( 71 ) اليمن : تسجيل حالات جديده لمرض الإيدز في محافظة مأرب اليمن : محافظ عدن السابق (البكري) يلمح عن الجهة المستفيدة وراء اغتيال أئمة المساجد ومشائخ الدين شاهد أول صورة ..الطيارين الإماراتيين اللذان قتلا خلال تنفيذ مهام قتالية في اليمن

إعلانات نصية:

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » عربية

اعتقال الشقيقتين السعوديتين أريج وأشواق الحربي الهاربتين إلى تركيا

 اعتقال الشقيقتين السعوديتين أريج وأشواق الحربي الهاربتين إلى تركيا

اخبار الساعة    | بتاريخ : 16-05-2017    | منذ: 5 أشهر مضت

أوقفت الشرطة التركية اليوم الثلاثاء، شقيقتان سعوديتان فرتا من المملكة، بعد أن تلقت تركيا طلبًا سعوديًا رسميًا بإعادتهما إلى المملكة.
وظهرت الشابتان أريج وأشواق الحربي، في مقطع فيديو صورتاه من داخل سيارة الشرطة التركية، تطالبان فيه عدم إعادتهن إلى السعودية.

وقالت الشقيقتان في مقطع الفيديو الذي تم تداوله على نطاق واسع في مواقع التواصل الاجتماعي بالسعودية، إنهما وصلتا إلى تركيا، وتقدمتا بطلب لدى دائرة الهجرة التركية للحصول على إقامة، لكن طلبهما رفض.

وأوضحت الشقيقتان، أن عناصر الشرطة حضروا إلى دائرة الهجرة، واقتادوهن إلى أحد مراكز الشرطة تمهيدًا لإعادتهن إلى المملكة بناء على طلب رسمي من السعودية.

ولم تعلق السفارة السعودية في تركيا على الحادثة، فيما لم يتضح بعد كيف نجحت الشابتان في السفر من مطارات السعودية التي تشترط موافقة ولي الأمر على سفر النساء.

ولقيت مناشدة الشقيقتان اللتان قالتا، إنهن لا يردن العيش في المملكة، استجابة واسعة على موقع “تويتر” تحت الوسم ” #SaveAshwaqAndAreej” المطالب بإطلاق سراحهن وعدم إعادتهن إلى السعودية.

وجاءت الحادثة بعد أقل من شهر على حادثة مشابهة، لفتاة سعودية تدعى دينا علي سافرت من السعودية بهدف طلب اللجوء في أستراليا، قبل أن يتم توقيفها في مطار العاصمة الفلبينية مانيلا وإعادتها إلى السعودية.
 

 

المصدر : وكالات
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة علي تليجرام



إعلانات نصية:

اقرأ ايضا :
اضف تعليقك على الفيس بوك

Total time: 0.7284