أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

أول رد رسمي من «المجلس السياسي» بصنعاء على إعلان المجلس الانتقالي في عدن (بيان)

- صنعاء
اعتبر المجلس السياسي الحاكم بصنعاء أن الإعلان عن مجلس انتقال في عدن جزء من مخطط التحالف الذي تقوده السعودية لتمزيق اليمن ونتيجة للحرب التي يتعرض لها.
 
وترأس صالح الصماد اجتماعاً لأعضاء المجلس الأعلى، اليوم الثلاثاء بالعاصمة صنعاء، وصدر عن الاجتماع بيان، يدعو اليمنيين لمواجهة ما وصفه بمخططات التمزيق.
 
وقال البيان أن الإعلان عن مجلس انتقالي في عدن “يعتبر جزءاً من مخطط تمزيق الوطن وتفكيكه لصالح قوى النفوذ والاستكبار العالمي وفي مقدمتها أمريكا وبريطانيا والصهيونية العالمية، كما يعتبر نتيجة حتمية للعدوان الغاشم على بلادنا بقيادة أدوات قوى الهيمنة المتمثلة في السعودية والإمارات ومن تحالف معها منذ يوم 26 مارس 2015م” بحسب نص البيان.
 
وحمّل البيان “مجلس الأمن الدولي والدول الخمس دائمة العضوية فيه بشكل خاص ومنظمة الأمم المتحدة وأدوات العدوان السعودية والإمارات ومن معهم مسئولية المآلات الكارثية التي وصلت إليها الأوضاع في اليمن على كل الأصعدة السياسية والاقتصادية والاجتماعية والتي ستنعكس بآثارها السلبية على مجمل الأوضاع الأمنية في المنطقة عموما”.
 
وأضاف البيان “أن المجلس السياسي يحمل المنتهية ولايته هادي مسئولية التآمر على وحدة اليمن والمسئولية المباشرة عن إزهاق أرواح اليمنيين، وسفك دماء الأبرياء أطفالاً ونساءً وشيوخاً وشباباً والتدمير الكامل والشامل لكل مقدرات الوطن وكل مشاريع البنى التحتية في كل المجالات، وتمترسه وراء دول العدوان وإصراره على تحدي إرادة الشعب اليمني”.
 
ودعا بيان المجلس السياسي الأعلى “كل أبناء شعبنا اليمني العظيم وفي مقدمتهم أبناء المحافظات الجنوبية والشرقية إلى عدم الانجرار وراء مشاريع العدوان الصغيرة الهادفة إلى تمزيق الوطن والوقوف صفاً واحداً للتصدي للعدوان وإفشال محاولات تجزئة الوطن وتمزيقه والحفاظ على الوحدة اليمنية قدر ومصير شعبنا ومصدر قوته وعزته وتقدمه والتي تفصلنا أيام عن الإحتفال بالذكرى الـ 27 لإعادة تحقيقها في 22 مايو 1990م” بحسب البيان.

Total time: 0.0457