آخر الأخبار :
وزير الخارجية الإيراني: ينبغي إنهاء المشكلة بين طهران والرياض تفاصيل جديدة حول أسباب إرسال قوات باكستانية إلى السعودية اللواء أمين الوائلي يرد على قرار الرئيس هادي ويصف هاشم الاحمر بهذا الوصف ؟ اسعار الذهب في الأسواق المحلية اليمنية اليوم الاثنين اليمن: جندي يسطو على 100 مليون ريال في عدن صدور قرار جمهوري جديد كيري: الملك عبدالله ومبارك طلبا من واشنطن قصف هذه الدولة العربية قناة تلفزيونية تكشف عن تجهيز لاطلاق عملية عسكرية واسعة من ثلاثة محاور هاتف يتصل بدون شبكات.. حلم تحول إلى واقع غداً صرف المرتبات عبر الكريمي .. لهذه الجهة الحكومية

أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » الصحة والمجتمع

ماهي فصيلة دمك ..؟. تعرف على الفصيلة الأكثر عرضة لوباء الكوليرا

ماهي فصيلة دمك ..؟. تعرف على الفصيلة الأكثر عرضة لوباء الكوليرا

اخبار الساعة    | بتاريخ : 17-05-2017    | منذ: 9 أشهر مضت
وأظهر البحث الجديد من جامعة واشنطن، أن بكتيريا الكوليرا تهيج جزءا رئيسيا فى الخلايا المعوية، وتسبب الإسهال، وأصحاب فصيلة الدم “O” يعانون من الإسهال الحاد الذى يؤدى إلى الجفاف حتى الموت.
 
 
 
وأكدت الدراسة أن فصيلة الدم ترتبط بمدى قوة نشاط سم الكوليرا فى الخلايا المعوية، ما يؤدى إلى الإسهال وفقدان السوائل بالجسم التى قد تؤدى إلى الموت.
 
 
 
وقال الدكتور جيمس فليكينستين، المؤلف الرئيسى للدراسة وأستاذ مساعد فى الطب وعلم الأحياء الدقيقة الجزيئية، إن الكوليرا تصيب من 3 ملايين إلى 5 ملايين شخص فى جميع أنحاء العالم كل عام، ما يؤدى إلى 100 ألف إلى 120 ألف حالة وفاة، وكثير منهم فى شبه القارة الهندية، استمر وباء الكوليرا فى هايتى منذ عام 2010.
المصدر : متابعات
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.2169