آخر الأخبار :
اكتشاف اكبر شبكة الغام في الحديدة تمتد ل 2 كيلو متر (فيديو) ارتفاع جديد للدولار .. اسعار الصرف مساء الاربعاء 17 يوليو 2019م في صنعاء وعدن تعرف على طائرة الشحن العسكري التي تنقل صواريخ «إس 400» إلى تركيا إفتتاح قاعة «جود» لجميع الأفراح والمناسبات في العاصمة صنعاء جندي بتعز يرتكب جريمة بشعة قام بذبح أمه وطعن والده وشقيقه اسعار الذهب الاربعاء 17 يوليو 2019م في صنعاء وعدن عاجل: مقتل نائب القنصل التركي ومسؤولين آخرين بإطلاق نار زعيم حزب الشعب الجمهوري التركي لأردوغان: لا بد أن تتخلى عن الإخوان بداية تصعيد كبير.. الاتحاد الأوروبي ينشر قرارا من 5 بنود حول العقوبات ضد تركيا وزير الداخلية يغادر عدن إلى السعودية ثم إلى دولة أخرى (تعرف عليها)

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

أكاديمي سعودي : دور الإمارات في اليمن القضاء على حزب الإصلاح ودعم انفصال الجنوب

أكاديمي سعودي : دور الإمارات في اليمن القضاء على حزب الإصلاح ودعم انفصال الجنوب

اخبار الساعة - خاص   | بتاريخ : 17-05-2017    | منذ: 2 سنوات مضت
هاجم أكاديمي سعودي زيارة ولي عهد أبوظبي، محمد بن زايد آل نهيان، إلى واشنطن، ولقاءه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.
 
 وقال الأكاديمي سرحان العتيبي، أستاذ العلوم السياسية بجامعة الملك سعود، إنه "ليس من الكياسة والحكمة والأخلاق الدبلوماسية أن يطير زعيم عربي لمقابلة ترامب قبل أيام معدودة من انعقاد مؤتمر أمريكا والعالم العربي والإسلامي".
 
 كما انتقد العتيبي في سلسة تغريدات على حسابة الرسمي " تويتر" دور الإمارات في اليمن، قائلا ابتداء إن "سياسة السعودية واضحة في اليمن، تتمحور حول: وحدة اليمن وأمنه، ومنع الحوثيين من اختطاف اليمن، وردع إيران من التمدد والهيمنة في المنطقة".
 
 وتابع بأن "سياسة الإمارات في التحالف العربي مختلفة".
 
وأضاف أن من مهام الإمارات في اليمن: "القضاء على حزب الإصلاح، ودعم انفصال جنوب اليمن، والسيطرة على موانئ اليمن الاستراتيجية".
 
يشار إلى أن الأكاديمي سرحان العتيبي يرأس الجمعية السعودية للعلوم السياسية، وينظم محاضرات ودورات في التحليل السياسي.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.1353