آخر الأخبار :
اكتشاف اكبر شبكة الغام في الحديدة تمتد ل 2 كيلو متر (فيديو) ارتفاع جديد للدولار .. اسعار الصرف مساء الاربعاء 17 يوليو 2019م في صنعاء وعدن تعرف على طائرة الشحن العسكري التي تنقل صواريخ «إس 400» إلى تركيا إفتتاح قاعة «جود» لجميع الأفراح والمناسبات في العاصمة صنعاء جندي بتعز يرتكب جريمة بشعة قام بذبح أمه وطعن والده وشقيقه اسعار الذهب الاربعاء 17 يوليو 2019م في صنعاء وعدن عاجل: مقتل نائب القنصل التركي ومسؤولين آخرين بإطلاق نار زعيم حزب الشعب الجمهوري التركي لأردوغان: لا بد أن تتخلى عن الإخوان بداية تصعيد كبير.. الاتحاد الأوروبي ينشر قرارا من 5 بنود حول العقوبات ضد تركيا وزير الداخلية يغادر عدن إلى السعودية ثم إلى دولة أخرى (تعرف عليها)

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

الصليب الأحمر: يكشف عن عدد المحتجزين في اليمن والسعودية جراء الحرب الأخيرة "تقرير

الصليب الأحمر: يكشف عن عدد المحتجزين في اليمن والسعودية جراء الحرب الأخيرة "تقرير

اخبار الساعة    | بتاريخ : 17-05-2017    | منذ: 2 سنوات مضت
قالت اللجنة الدولية للصليب الأحمر، اليوم الثلاثاء، إنه يوجد 11 ألف محتجزاً لدى أطراف النزاع في اليمن، و250 محتجزاً يمنياً في السعودية، إثر الأزمة اليمنية والحرب التي اندلعت مطلع العام 2015.
 
وذكرت اللجنة في بيان صحفي حصل «المصدر أونلاين» على نسخة منه، إنها «زارت في العام الماضي أكثر من 11 ألف محتجزاً في اليمن و250 محتجزًا يمنيًا في المملكة العربية السعودية».
 
لكن اللجنة التي تعمل من أجل إيجاد ظروف احتجاز إنسانية للمحتجزين، وتحسين أوضاعهم في العالم، لم تشر إلى تفاصيل تتعلق بعدد المحتجزين لدى كل طرف في اليمن.
 
ودعت كل الأطراف لضرورة وصول الأهالي للمحتجزين.
 
وقال مدير العمليات باللجنة الدولية للصليب الأحمر، دومينيك شتيلهارت، والذي أنهى اليوم، زيارة امتدت خمسة أيام لليمن، إنه يجب وضع حد للمعاناة التي ترزح تحت وطأتها آلاف العائلات التي انقطع اتصالها بذويها المحتجزين نتيجة النزاع الدائر في اليمن.
 
وأضاف «نحن نحث، على وجه السرعة، جميع الأطراف، بما فيها الدول الداعمة للأطراف المتنازعة، على أن تكفل الوصول الفوري وغير المشروط للأشخاص المحتجزين لأسباب تتعلق بالنزاع».
 
وقال «قَصَدَتنا مئات العائلات بشأن هذه المسألة. بعض هذه العائلات انقطع الاتصال بينها وبين أحبائها لسنوات. ويفاقم وقوعُ حوادث اختفاء قسري ومزاعم عن سوء المعاملة وظروف معيشية متردية من محنة المحتجزين وقلق عائلاتهم».
 
وقال السيد شتيلهارت إن هذه الزيارات ضرورة إنسانية لا تفاوض بشأنها. كما إن من شأنها أن تسهم إسهامًا مهمًا في بناء الثقة المتبادلة في أوساط المجتمعات المحلية اليمنية.
 
وأضاف «مع ذلك، مازال محظورًا في أماكن عديدة الوصول إلى محتجزين كثر احتُجزوا لأسباب تتعلق بالنزاع. يجب تغيير هذا الوضع تحقيقًا لمصالح الأطراف كافة».
 
المصدر : المصدراونلاين
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.1189