آخر الأخبار :
اللجنة الاقتصادية تكشف عن فساد مالي مهول نتيجة المضاربة بالعملة وتدعو للتحقيق جريمة نهب كبيرة في عدن الناطق باسم التحالف «المالكي» يتحدث عن العملية النوعية يوم امس في صنعاء، ومالذي تم استهدافه! بالفيديو.. العميد طارق صالح يفاجئ الجرحى في مستشفيات مصر بزيارتهم والاطمئنان عليهم .. وهذا ما قاله لهم! الحوثيون يفاجئون المواطنين بالبديل عن ميناء الحديدة بالدخل والأموال شركة نمساوية توقف ضخ وإنتاج النفط من حقل العقلة في شبوة الريال اليمني ينهار بشكل كبير امام الدولار .. وهذه اسعاره مساء اليوم الاحد 20 يناير 2019م اليماني يوضح لماذا اجتمعت ألمانيا بوفد الحوثيين في حوار ولم تستدعي الشرعية الجوازات السعودية: التعليمات تمنح أمهات أبناء المواطنين إقامة مجانية دائمة بدون كفيل وفق هذه الشروط مقتل 5 خبراء في نزع الألغام شمال شرق صنعاء

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » عربية

حصار بلدة العوامية يدخل يومه السابع وموجة حرائق جماعية تجتاح منازل المواطنين

حصار بلدة العوامية يدخل يومه السابع وموجة حرائق جماعية تجتاح منازل المواطنين

اخبار الساعة    | بتاريخ : 17-05-2017    | منذ: 2 سنوات مضت
شهدت بلدة العوامية فجر اليوم السابع من اجتياح القوات السعودية، موجة حرائق جماعية لمنازلها، بعد اطلاق قذائف حارقة عليها من قبل القوات المحاصرة.
 
وواصلت السلطات السعودية حصارها المستمر للبلدة التي تعرضت شوارعها وبيوتها لانفجارات متتالية  وصل دويّها إلى البلدات المجاورة.
 
إلى ذلك فتحت قوات الداخلية النيران على المنازل في أحياء الديرة وشكرالله والعوينة، ما أدى إلى وقوع أضرار مادية كبيرة، فيما تعرضت منازل بلدة البحاري المجاورة للرصاص.
 
في المقابل، تنصل مجلس الوزراء السعودي من مسؤوليته حيال الهجوم على العوامية. ففي اجتماعه الأسبوعي أمس الأثنين أدان المجلس ما أسماه حادث إطلاق النار الذي تعرض له عمال الشركة المنفذة لأحد المشاريع في حي المسورة بالعوامية من قبل عناصر وصفها بالإرهابية. وبرر المجلس هجوم قواته على البلدة، بأنه رد على إطلاق نار مزعوم جاء بهدف إعاقة المشروع.
 
وأضاف البيان الصادر عن الاجتماع أن الجهات الأمنية ستقوم بمهامها في فرض النظام العام بالحي كما هو مخطط له، ولن تعيقها ما وصفها بالأعمال الإرهابية التي تسعى للدمار والخراب وترويع الآمنين، بحسب تعبيره.
 
وتضامنا مع ما تتعرض له البلدة من حصار واجتياح، أطلق ناشطون حملات تضامنية عبر مواقع التواصل الاجتماعي نصرة لأهالي العوامية.
المصدر : صحف
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.2361