آخر الأخبار :
تكدس حجاج اليمن في منفذ الوديعة الحدودي السعودية : عُثِرَ عليها وهي تنزف الدماء وغائبة عن الوعي .. اختطاف واغتصاب طفلة “7 سنوات بالطائف الجزيرة تستعرض سجون الإمارات السرية.. شبح سجن أبو غريب يظهر من جديد في جنوب اليمن (فيديو) مفاجأة كبيرة من جماعة الاخوان المسلمين في الأردن اربكت النظام الاردني النيابة العامة السعودية تصدر أمرا باستدعاء مجموعة من المغردين بتويتر لهذا السبب مسؤول يمني: أسلحة إماراتية وصلت للقاعدة والحرب ضد التنظيم وهمية شاهد بالفيديو مشاجرة وطعن أحد حراس الأمن داخل مول بالسعودية التايمز: مفاوضات سعودية إسرائيلية جادة وحثيثة لتطبيع العلاقات لمواجهه هذه الدولة العربية امير سعودي يعلن انشقاقه عن نظام الملك سلمان ونجله لفقدانهم الشرعية اليمن : شاهد كيف رد محمد علي الحوثي على ام ابراهيم عن التغذية (قناة اليمن اليوم)

إعلانات نصية:
مركز الحزمي للطب البديل - حجامة-علاج طبيعي-شميلة-جولة المرور 777289388

أخبار الساعة » الدين والحياة » احداث واخبار

المسيحية تتراجع في بريطانيا والإسلام سيصبح الديانة الأولى في العالم

المسيحية تتراجع في بريطانيا والإسلام سيصبح الديانة الأولى في العالم

اخبار الساعة    | بتاريخ : 17-05-2017    | منذ: 3 أشهر مضت
كشفت دراسة أكاديمية أن نصف السكان تقريبا في بريطانيا بدون ديانة في ضوء تراجع نسبة المسيحيين مقابل تصاعد عدد المسلمين.
 
ونشرت مواقع بريطانية عدة، نتائج دراسة أجرتها جامعة "سانت ماري" غرب لندن، جاء فيها أن ما نسبته 48.6 % أي نصف سكان بريطانيا  "بدون ديانة"، في حين شهدت نسبة المسيحيين انخفاضا من 55% إلى 43% بين الأعوام 1983 و2015، مقابل تضاعف نسبة أصحاب الديانات الأخرى غير المسيحيين أربعة أضعاف كالديانة الإسلامية خلال الفترة ذاتها أي "32 عاما".
 
ورجح ستيفن بوليفانت، أستاذ اللاهوت وعلم الاجتماع الديني الذي شارك في الدراسة بجامعة سانت ماري، في مدينة تويكنهام غرب العاصمة البريطانية، ظهور غير المتدينين في بريطانيا بسبب قصة التاريخ الديني البريطاني.
 
فئة الشباب وذوي البشرة البيضاء والذكور في بريطانيا" غير متدينين"
 
فالأشخاص الذين يعرفون أنفسهم على أنهم غير متدينين هم عادة من الشباب وذوي البشرة البيضاء والذكور أكثر منهم من النساء، فضلا عن أصحاب الطبقة العاملة.
 
وأوضحت الدراسة، أن منطقة جنوب شرق بريطانيا، واسكتلندا وويلز، تضمان أكبر عدد من البريطانيين غير المتدينين.
 
وعلى الرغم من وجود ميل عام نحو العلمانية في بريطانيا، فإن الأرقام تظهر أيضا ارتفاعا في نسبة الأشخاص من الديانات غير المسيحية، كالإسلام والهندوسية.
 
الإسلام يغزو بريطانيا
 
ويعد وسط العاصمة لندن أحد أكثر المناطق تدينا في المملكة المتحدة، بسبب ارتفاع عدد المهاجرين واللاجئين المسلمين تحديدا، الذين فروا من بلادهم.
 
وتصل نسبة المسلمين في لندن 13% من ضمن 8 ملايين نسمة إجمالي عدد سكان العاصمة.
 
في حين أن نسبة المسلمين الكلية في المملكة المتحدة 4% نحو 3 ملايين شخص، وفق إحصاء المكتب الوطني 2016.
 
وعلى الرغم من أن الانتماء الديني آخذ في الانخفاض في أوروبا الغربية وأمريكا الشمالية، فإن هناك نموا كبيرا في أجزاء أخرى من العالم، ومن المتوقع أن يصبح الإسلام أكبر دين في العالم بحلول عام 2075،  إلا أن مناطق أخرى في إفريقيا جنوب الصحراء الكبرى وأمريكا اللاتينية والصين تشهد ارتفاعا ملحوظا في أعداد المسيحية.
 
المصدر : وكالات
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة علي تليجرام



إعلانات نصية:
اضف اعلان سيارتك - منزلك.. علان نصي 70 حرف في هذا المكان ل3 أيام بـ7$

اقرأ ايضا :
اضف تعليقك على الفيس بوك

Total time: 0.3671