أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

مسيرة البطون الخاوية تصدر بيان يكشف معلومات جديدة عنها وعن تعز

أعلنت اللجنة الاشرافية لمسيرة البطون الخاوية تعليق سيرها باتجاه محافظة عدن.

جاء ذلك في بيان صدر عن المسيرة الأربعاء 17 مايو/آيار 2017، أكد فيه أن الاحتجاجات ستستمر في مدينة تعز لانتزاع رواتب الموظفين كاملة غير منقوصة و الالتحام بكل جماهير الشعب و إجراء إصلاحات واسعة في قيادة محافظة تعز و مختلف أجهزتها.

و أكد البيان أنه ما كان لحملات الاستهداف و التحريض و التحشيد ضد المسيرة أن تتم، و ما كان للمشاركين فيها أن يقطعوا كل تلك المسافات سيرا على الأقدام من مدينة تعز للمطالبة برواتبهم، و ما كان للوضع العام في تعز أن يصل إلى هذا المستوى من التأزم و الاختلالات الأمنية و انعدام الأمن الغذائي و حرمان الموظفين لولا غياب قيادة تعز و عدم تحملها مسؤولياتها في إدارة المحافظة و بناء مؤسساتها و متابعة شؤون المواطنين و تلبية احتياجاتهم و حفظ الأمن و الاستقرار فيها و مكاشفة الموظفين بحقيقة الوضع القائم و الإجراءات التي تتم لصرف رواتبهم و اين وصلت و تحديد المسؤول عن حرمانهم من رواتبهم و تجويع أطفالهم.

و اتهم البيان حكومة هادي بالتعنت و إصرارها على حرمان الموظفين من رواتبهم و تجويعهم و حرمانهم من أبسط مقومات الحياة الكريمة.

و قال البيان: و عوضا عن تحملها مسؤولية حماية المسيرة و ضمان حرية التعبير السلمي بادرت الى التوجيه بقمعها و منعها من الوصول إلى عدن و تعريض حياة المشاركين فيها للخطر.

و عد البيان ذلك انتهاك صارخ لكل القوانين و الأعراف الدولية و اتفاقيات حقوق الإنسان.

و أكد البيان أن مدير أمن طور الباحة اعترض المسيرة مع أطقم عسكرية فور انطلاقها من سوق الربوع بمديرية المقاطرة محافظة لحج، و منعوها من مواصلة سيرها.

و أشار البيان إلى أن مدير أمن طور الباحة و الأطقم المرافقة برروا اعاقة المسيرة بتلقيهم توجيهات من وزير الداخلية في حكومة هادي بمنع مواصلة المسيرة سيرها باتجاه عدن، عوضا عن تعرض المسيرة لحملة تحريض و استهداف واسعة في مناطق مرورها و خذلانها من قبل الأحزاب و التنظيمات السياسية.

و تفيد مصادر محلية ان عدد من المشاركين في المسيرة عادوا إلى ساحة الحرية بمدينة تعز، للبدء بالمرحلة الجديدة من الاحتجاجات، و التي ستبدأ بعد استكمال وصول المشاركين في المسيرة إلى الساحة.

و أفاد مشاركون في المسيرة أن قيادة التحالف السعودي بـ”عدن” هددت بقصف المسيرة بالطيران الحربي في حال أصر المشاركون فيها مواصلة السير نحو عدن

Total time: 0.7427