آخر الأخبار :
جامعة الملكة أروى تدشن حملة "إفطار الصائم" في العاصمة صنعاء واشنطن بوست: زيارة ترامب للسعودية أعطت الضوء الأخضر للقمع والصراعات في الشرق الأوسط افتتاح المبني الجديد لجامعة الأندلس بصنعاء هكذا أصبح قرار الرياض السياسي تابعا لـ(بوظبي) وبالذات في اليمن بلومبيرغ: الآن يمكن للإمارات إرسال طائراتها العسكرية من الصومال إلى اليمن عسكري يمني يوضح حقيقة سيطرة التحالف على القصر الجمهوري في تعز مفتي سلطنة عمان: هذا رأيي في التدخلات الإيرانية بالمنطقة وهذا رأيي بالشرعية اليمنية اليمن : احتجاج لعسكريين امام وزارة الداخلية بصنعاء للمطالبة بالرواتب ويصرخون يرحل أبو ملعقة (فيديو) صراع بين الوهابيين في السعودية والأسرة الحاكمة في قطر مكالمة «تميم وروحاني» تشعل حرب الخليج الإعلامية

تصويت أخبار الساعة

برأيك..هل المجلس السياسي الذي تم تشكيله باليمن يعتبر (شرعي أم إنقلابي)؟؟

شرعي
انقلابي
لا اعلم

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

نجل شقيق صالح يكشف عن المبلغ الذي كان يحصل عليه حميد الاحمر كـ «عمولة» وبديل هادي سابقاً

نجل شقيق صالح يكشف عن المبلغ الذي كان يحصل عليه حميد الاحمر كـ «عمولة» وبديل هادي سابقاً

اخبار الساعة - خاص   | بتاريخ : 18-05-2017    | منذ: 2 أسابيع مضت
كشف نجل شقيق الرئيس الاسبق صالح عن معلومات جديدة فيما يتعلق بالعمولات التي كان يحصل عليها حميد الأحمر سنوياً من النفط، وعن الشخصية التي سهلت له ذلك، والتي كان من المفترض ان تتولى رئاسة البلاد بدلاً عن عبدربه منصور هادي.
 
وقال توفيق صالح في منشور له قبل ساعات على صفحته بفيسبوك: إن رئيس الوزراء الأسبق الأستاذ "علي محمد مجور" من المسؤولين الذين حضيوا بإهتمام الرئيس صالح خلال فترة حكمه.
 
وكشف بحسب ما رصده اخبار الساعة ان عمولات حميد الاحمر من النفط كانت تبلغ 12 مليون دولار سنوياً وهو حاط رجل على رجل، 
 
وتابع قائلا: بدأت ألاحظ اهتمام الرئيس به منذُ تعينه مدير إسمنت البرح وكنا ومجموعه من الاقتصاديين الأصدقاء نتنافس على الإنجاز كلٍ في مؤسسته مجور ونعمان دويد وعبدالكريم حراب مديرمصنع بأجل وانا. بعد فتره سنتين نقله الرئيس الى وزاره الثروه السمكيه وقضى فيها فتره وبعدها وزارة الكهرباء.
 
شعرنا جميعاً ان الرئيس يعده إعداد دقيق وتدرب في اهم المؤسسات الاقتصاديه والتي من خلالها استحصل على تجارب وخبرات عظيمه من خلال فهم التفاصيل الاقتصاديه لقطاعات مختلفه وخلق علاقات واسعه مع عدد هائل من الوكلاء والمدراء والفنيين والموظفين بالاضافة الى المجتمع المحيط بهذه الصناعات المختلفه من المواطن الى التاجر والمسؤل الاداري في الأجهزه الحكومية وكذلك الخارج والمؤسسات الدوليه وبرنامج التنميه الدولي في اليمن( Stakeholders ).
 
نجل شقيق صالح يكشف عن المبلغ الذي كان يحصل عليه حميد الاحمر كـ «عمولة» وبديل هادي سابقاً
وتابع كما رصده اخبار الساعة بقوله:
لم يحصل شخص على هذا الإعداد وهذا المستوى من الاهتمام مثل علي مجور وكنا نلاحظ ونحسده ليس على المنصب ولكن للفرص التي مُكن منها لخدمة الوطن وتطوير قدراته الذاتية الإدارية وبعدها لم تكن مفاجئه فقد كانت واضحه.. عيّنه الرئيس صالح رئيساً للوزراء وكانت له نجاحات عديده أهمها أعاده ما كان يحصل عليه حميد الأحمر من عمولات بيع النفط اليمني من خلال شركة اركيديا الامريكيه والتي كانت تفوق ١٢ مليون دولار سنوياً وهو حاط (رجل على رجل) وموظف هندي يقوم بالعمل أوجد له هذه الثغرة وزير النفط محمد الخادم الوجيه واستمر فيها ما يزيد عن ١٢ عام . على كلٍ ليس هذا موضوعنا. 
 
وكان من اهم إخفاقاته عندما كان يضغط عليه بعض التجار الكبار في مناقصة المحطة الكهربائية الاستراتيجيه مأرب ٢ ومأرب ثلاثه ويتأخر ويعيد المناقصه عدة مرات .
 
إجمالاً نجح مجور في إدارة الدوله اقتصادياً لفهمه المسبق لقطاعات عديده وتجربته التي ذكرناها.
 
واختتم كلامه قائال:
 
عندما حدث الربيع العبري كان مجور الخيار الاول للرئيس السابق بحيث يعي انه قد أعده وتدرج في مختلف الوزارات ليقود البلاد في تلك المرحلة الحرجه ، ولكنه اعتذر وخيب ظن الوطن والرئيس صالح ونحن أصدقائه، وحملها الدنبوع انه كان ظلموماً جهولا.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة علي تليجرام




اقرأ ايضا :
اضف تعليقك على الفيس بوك

Total time: 0.2297