آخر الأخبار :
من هم الستة الذين ذكرهم عبدالملك الحوثي بأنهم قتلوا مع الصماد؟ عاجل: الإعلان عن مقتل 3 من قيادات جماعة الحوثي وأسر آخر ”أسماء“ فيديو يصور لحظة استهداف الطائرات لموكب القيادي صالح الصماد بشارع الخميس بالحديدة فيلم أجنبي يتناول الحرب في اليمن يحصل على المركز الثاني بالمبيعات في الصين بمبلغ يتجاوز571 مليون دولار أمريكي (صور) قناة تنشر أول فيديو لموقع استهداف #صالح_الصماد بغارات التحالف المطلوب رقم 2 للتحالف العربي .. من هو صالح الصماد؟ أول تعليق من الإعلامي المؤتمري «نبيل الصوفي» على مقتل صالح الصماد وعلاقتة بالرئيس السابق صالح من هو مهدي المشاط الذي عينه الحوثي رئيسا للمجلس السياسي خلفا للصماد؟ (تفاصيل+صورة) عبدالملك الحوثي يكشف بنفسه تفاصيل جديدة حول مقتل صالح الصماد والشارع الذي قتل فيه الحوثي يتوعد السعودية وأمريكا بالرد على مقتل الصماد

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » عربية

الجبير: يكشف عن جوانب الاتفاق مع الولايات المتحدة الأمريكية وعن اكبر خطر يهدد العالم

الجبير: يكشف عن جوانب الاتفاق مع الولايات المتحدة الأمريكية وعن اكبر خطر يهدد العالم

اخبار الساعة    | بتاريخ : 18-05-2017    | منذ: 11 أشهر مضت
اعلن وزير الخارجية السعودي عادل الجبير أن الممكلة تتفق مع الولايات المتحدة بشأن مكافحة الإرهاب والقضاء على "داعش".
 
في مؤتمر صحفي عرض الجبير تفاصيل الزيارة التى سيقوم بها الرئيس الأمريكى دونالد ترامب للرياض الأحد المقبل، مشيرا إلى أن هذه الزيارة تؤسس لشراكة ضد الإرهاب بين العرب والغرب، مؤكدا أن العلاقة بين السعودية وواشنطن "علاقة استراتيجية وتاريخية".
 
 
وقال الوزير السعودي: "سنعمل مع حلفائنا لا سيما أمريكا لضمان أن تتصرف إيران كدولة طبيعية".
 
 
وتعقد فى العاصمة السعودية الرياض 3 قمم يجتمع فيها الرئيس الأمريكى دونالد ترامب مع قادة الدول الإسلامية والعربية يومي 20 و21 من مايو/أيار الجارى لصياغة رؤية مشتركة بين الولايات المتحدة وشركائها.
 
وستشهد هذه القمم سلسلة من الاجتماعات الثنائية بين الملك سلمان بن عبدالعزيز والرئيس الأمريكى دونالد ترامب، كما ستركز على إعادة تأكيد الصداقة وتعزيز الروابط السياسية والاقتصادية والثقافية والأمنية الوثيقة بين البلدين.
 
وذكر الجبير أن هناك حديثا يدور عن إنشاء تحالف إسلامي لمحاربة الإرهاب.
 
واعتبر الوزير أن لقاء ترامب المرتقب مع قادة الدول الست الأعضاء في مجلس التعاون الخليجي سيسلط الضوء على أهمية التعاون في مجال مكافحة الإرهاب.
 
كما أكد الجبير أن المملكة تخطط لإنشاء مركز لمحاربة الإرهاب في العاصمة الرياض بعد انتهاء أعمال القمة.
 
وأعاد الوزير السعودي إلى الأذهان أن السعودية هي القوة الثانية في التحالف الدولي المناهض لتنظيم "داعش" والذي تتزعمه الولايات المتحدة منذ العام 2014.
المصدر : وكالات
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.3416