آخر الأخبار :
وزير الخارجية الإيراني: ينبغي إنهاء المشكلة بين طهران والرياض تفاصيل جديدة حول أسباب إرسال قوات باكستانية إلى السعودية اللواء أمين الوائلي يرد على قرار الرئيس هادي ويصف هاشم الاحمر بهذا الوصف ؟ اسعار الذهب في الأسواق المحلية اليمنية اليوم الاثنين اليمن: جندي يسطو على 100 مليون ريال في عدن صدور قرار جمهوري جديد كيري: الملك عبدالله ومبارك طلبا من واشنطن قصف هذه الدولة العربية قناة تلفزيونية تكشف عن تجهيز لاطلاق عملية عسكرية واسعة من ثلاثة محاور هاتف يتصل بدون شبكات.. حلم تحول إلى واقع غداً صرف المرتبات عبر الكريمي .. لهذه الجهة الحكومية

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » عربية

الجبير: يكشف عن جوانب الاتفاق مع الولايات المتحدة الأمريكية وعن اكبر خطر يهدد العالم

الجبير: يكشف عن جوانب الاتفاق مع الولايات المتحدة الأمريكية وعن اكبر خطر يهدد العالم

اخبار الساعة    | بتاريخ : 18-05-2017    | منذ: 9 أشهر مضت
اعلن وزير الخارجية السعودي عادل الجبير أن الممكلة تتفق مع الولايات المتحدة بشأن مكافحة الإرهاب والقضاء على "داعش".
 
في مؤتمر صحفي عرض الجبير تفاصيل الزيارة التى سيقوم بها الرئيس الأمريكى دونالد ترامب للرياض الأحد المقبل، مشيرا إلى أن هذه الزيارة تؤسس لشراكة ضد الإرهاب بين العرب والغرب، مؤكدا أن العلاقة بين السعودية وواشنطن "علاقة استراتيجية وتاريخية".
 
 
وقال الوزير السعودي: "سنعمل مع حلفائنا لا سيما أمريكا لضمان أن تتصرف إيران كدولة طبيعية".
 
 
وتعقد فى العاصمة السعودية الرياض 3 قمم يجتمع فيها الرئيس الأمريكى دونالد ترامب مع قادة الدول الإسلامية والعربية يومي 20 و21 من مايو/أيار الجارى لصياغة رؤية مشتركة بين الولايات المتحدة وشركائها.
 
وستشهد هذه القمم سلسلة من الاجتماعات الثنائية بين الملك سلمان بن عبدالعزيز والرئيس الأمريكى دونالد ترامب، كما ستركز على إعادة تأكيد الصداقة وتعزيز الروابط السياسية والاقتصادية والثقافية والأمنية الوثيقة بين البلدين.
 
وذكر الجبير أن هناك حديثا يدور عن إنشاء تحالف إسلامي لمحاربة الإرهاب.
 
واعتبر الوزير أن لقاء ترامب المرتقب مع قادة الدول الست الأعضاء في مجلس التعاون الخليجي سيسلط الضوء على أهمية التعاون في مجال مكافحة الإرهاب.
 
كما أكد الجبير أن المملكة تخطط لإنشاء مركز لمحاربة الإرهاب في العاصمة الرياض بعد انتهاء أعمال القمة.
 
وأعاد الوزير السعودي إلى الأذهان أن السعودية هي القوة الثانية في التحالف الدولي المناهض لتنظيم "داعش" والذي تتزعمه الولايات المتحدة منذ العام 2014.
المصدر : وكالات
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.2202