آخر الأخبار :
اليمن :انخفاض سعر السعودي وارتفاع الدولار (اسعار اليوم22-نوفمبر-2017) سعودي يهاجم زوجته داخل بقالة ويسدد لها طعنتين.. تفاصيل القصة! هــام: دعوة إلى المقيمين في الرياض والمواطنين بأخذ الحيطة والحذر من هذا الشيء! انخفاض سعر الغاز اليوم بعد اتفاق وزارة النفط وادارة الغاز بصافر على تزويد المحطات بالسعر الرسمي اليمن: من هم الخمسة الذين سمح لهم التحالف مغادرة صنعاء عبر المطار اليوم "تفاصيل التحالف يمنع دخول 23 رحلة مساعدات إغاثية إلى اليمن شاهد.. الأمير بن طلال يهدد مواطنين بسلاح ناري بأحد شوارع المملكة مصدر :طاقم دبلوماسي روسي يصل صنعاء وإلغاء ثلاث رحلات كان مفترض وصولها إلى مطار صنعاء قرار جديد من النائب العام السعودي بسبب الأمطار الأمم المتحدة: التحالف العربي يتجاهل طلباتنا بإيصال المساعدات إلى اليمن

إعلانات نصية:

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » عربية

الجبير: يكشف عن جوانب الاتفاق مع الولايات المتحدة الأمريكية وعن اكبر خطر يهدد العالم

الجبير: يكشف عن جوانب الاتفاق مع الولايات المتحدة الأمريكية وعن اكبر خطر يهدد العالم

اخبار الساعة    | بتاريخ : 18-05-2017    | منذ: 6 أشهر مضت
اعلن وزير الخارجية السعودي عادل الجبير أن الممكلة تتفق مع الولايات المتحدة بشأن مكافحة الإرهاب والقضاء على "داعش".
 
في مؤتمر صحفي عرض الجبير تفاصيل الزيارة التى سيقوم بها الرئيس الأمريكى دونالد ترامب للرياض الأحد المقبل، مشيرا إلى أن هذه الزيارة تؤسس لشراكة ضد الإرهاب بين العرب والغرب، مؤكدا أن العلاقة بين السعودية وواشنطن "علاقة استراتيجية وتاريخية".
 
 
وقال الوزير السعودي: "سنعمل مع حلفائنا لا سيما أمريكا لضمان أن تتصرف إيران كدولة طبيعية".
 
 
وتعقد فى العاصمة السعودية الرياض 3 قمم يجتمع فيها الرئيس الأمريكى دونالد ترامب مع قادة الدول الإسلامية والعربية يومي 20 و21 من مايو/أيار الجارى لصياغة رؤية مشتركة بين الولايات المتحدة وشركائها.
 
وستشهد هذه القمم سلسلة من الاجتماعات الثنائية بين الملك سلمان بن عبدالعزيز والرئيس الأمريكى دونالد ترامب، كما ستركز على إعادة تأكيد الصداقة وتعزيز الروابط السياسية والاقتصادية والثقافية والأمنية الوثيقة بين البلدين.
 
وذكر الجبير أن هناك حديثا يدور عن إنشاء تحالف إسلامي لمحاربة الإرهاب.
 
واعتبر الوزير أن لقاء ترامب المرتقب مع قادة الدول الست الأعضاء في مجلس التعاون الخليجي سيسلط الضوء على أهمية التعاون في مجال مكافحة الإرهاب.
 
كما أكد الجبير أن المملكة تخطط لإنشاء مركز لمحاربة الإرهاب في العاصمة الرياض بعد انتهاء أعمال القمة.
 
وأعاد الوزير السعودي إلى الأذهان أن السعودية هي القوة الثانية في التحالف الدولي المناهض لتنظيم "داعش" والذي تتزعمه الولايات المتحدة منذ العام 2014.
المصدر : وكالات
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة علي تليجرام



إعلانات نصية:

اقرأ ايضا :
اضف تعليقك على الفيس بوك

Total time: 0.6237