آخر الأخبار :
صعدة قوات الجيش الوطني تحرر مواقع جديدة في مديرية باقم رويترز: مجلس الشيوخ الأميركي يوافق على مشروع قانون يدعو لإنهاء الدعم الأميركي للتحالف السعودي الإماراتي في ‎اليمن نص بنود إتفاق الأطراف اليمنية بشأن محافظة تعز اليماني يكشف عما قاله للأمين العام للأمم المتحدة عندما حاول تقريبه ومحمد عبدالسلام للمصافحة (فيديو) الدولار يسجل أول تراجع له بعد اتفاق السويد .. (السعر الجديد) تصريحات مثيرة من وزير الداخلية «الميسري»: أي يمني يصدق الحوثيين فهو حمار يستحق أن يركبوا على ظهره نص البيان الصادر عن سفراء الدول الخمس في مجلس الأمن بخصوص اليمن «14» بنداً.. اخبار الساعة ينشر البنود الكاملة لأتفاق السويد حول مدينة وموانئ الحديدة والصليف ورأس عيسى جماعة الحوثي تشن حملة اعتقالات جديدة أول تعليق من بن سلمان على «اتفاق السويد» ويكشف أسباب التوقيع عليه !

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

اليمن : الأجهزة الأمنية تقضي على "المؤيد" زعيم أخطر "عصابة حرابة" أرعبت صنعاء

اليمن : الأجهزة الأمنية تقضي على "المؤيد"  زعيم أخطر "عصابة حرابة" أرعبت صنعاء

اخبار الساعة - متابعات   | بتاريخ : 19-05-2017    | منذ: 2 سنوات مضت

انتهت عملية نوعية للأجهزة الأمنية، إلى القضاء على أخطر عصابة مسلحة، في العاصمة صنعاء، تورطت في ارتكاب سلسلة جرائم حرابة وسرقة بالإكراه.

 

قال مصدر أمني، إن الأجهزة الأمنية قضت على عصابة مسلحة بأمانة العاصمة صنعاء، تورطت في ارتكاب العديد من جرائم الحرابة المصاحبة للشروع في قتل، وإطلاق النار، وسلب المال على سبيل المغالبة، والسرقة بالإكراه.

 

وأبان المصدر أن الأجهزة الأمنية نفذت عملية نوعية بعد تعقب ورصد عناصر العصابة، مشيرا إلى تبادل لإطلاق النار مع أفراد العصابة أسفر عن قتل ثلاثة من أفراد العصابة، في أحد أحياء العاصمة صنعاء.

 

وقتل في العملية ربيع حسن حسين الدواري "المؤيد"، وهيثم رشيد علي العبسي، وأصيب علي عبدالله الشيبة "التعزي".

 

وقال مصدر أمني آخر لوكالة "خبر"، إن "المؤيد كان يعمل كـ"قاتل مأجور"، ومتهم بالعديد من قضايا القتل المتعمد والسطو المسلح بالإكراه، إضافة إلى سرقة ونشل حقائب النساء، في الشوارع العامة بصنعاء".

 

وأكد المصدر أنه – المؤيد- فر من محكمة جنوب شرق الأمانة بتاريخ 16 نوفمبر 2015، بمساعدة أعضاء في العصابة التي كان يتزعمها، لافتا إلى أن أفراد من العصابة قاموا – حينها- بإلقاء قنبلة داخل المحكمة، ما مكن "المؤيد" من الهرب.

 

ولفت إلى أن الأجهزة الأمنية واللجان الشعبية، ألقت القبض، في وقت سابق، على العديد من أفراد العصابة، في وقت ما تزال التحقيقات جارية لتعقب بقية أفراد العصابة.

 

في السياق، أصدرت المحكمة الجزائية المتخصصة، يوم الاثنين 23 يونيو 2014، حكما بتنفيذ الإعدام  حداً والصلب لمدة ثلاثة أيام على جسر جولة المالية بأمانة العاصمة، لكل من ربيع حسن حسين المؤيد، وعبدالوهاب على صالح بادي اللذين اشتركا في عصابة قتل وتقطع في صنعاء.

 

وحكمت الجزائية بالحبس من 5 إلى 15 سنة لسبعة آخرين، من أفراد العصابة.

 

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.229