آخر الأخبار :
وزير الخارجية الإيراني: ينبغي إنهاء المشكلة بين طهران والرياض تفاصيل جديدة حول أسباب إرسال قوات باكستانية إلى السعودية اللواء أمين الوائلي يرد على قرار الرئيس هادي ويصف هاشم الاحمر بهذا الوصف ؟ اسعار الذهب في الأسواق المحلية اليمنية اليوم الاثنين اليمن: جندي يسطو على 100 مليون ريال في عدن صدور قرار جمهوري جديد كيري: الملك عبدالله ومبارك طلبا من واشنطن قصف هذه الدولة العربية قناة تلفزيونية تكشف عن تجهيز لاطلاق عملية عسكرية واسعة من ثلاثة محاور هاتف يتصل بدون شبكات.. حلم تحول إلى واقع غداً صرف المرتبات عبر الكريمي .. لهذه الجهة الحكومية

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

اليمن : قبائل ذمار تحتشد الى السبعين بصنعاء وتدعو لـ"النكف القبلي" تنديدا باعتداء الحوثيين على الشيخ "المصري"

تعبيرية
تعبيرية

اخبار الساعة - متابعات   | بتاريخ : 19-05-2017    | منذ: 9 أشهر مضت

توافد العشرات من أبناء قبائل ذمار، اليوم الجمعة، إلى العاصمة صنعاء، تلبية لدعوة "نكف" قبلي دعت إليه قبيلتا الحدأ وعنس عقب تعرض أحد مشائخها للاعتداء من قبل الحوثيين.

 

وفي الوقفة التي نفذوها بميدان السبعين وسط المدينة، نددت القبائل بممارسات جماعة الحوثي الممنهجة بحق أبناءها.

 

واستنكر مشائخ ذمار الداعيين للنكف وفي مقدمتهم الشيخ اسماعيل الجلعي والشيخ عبدالحميد القوسي والشيخ محمد حسين المقدشي والشيخ أحمد صلاح المصري ممارسات جماعة الحوثي بحق أبناء المحافظة.

 

وحذر مشائخ ذمار الداعين للنكف وفي مقدمتهم الشيخ اسماعيل الجلعي، عبدالحميد القوسي، وأحمد صلاح المصري، جماعة الحوثي من مغبة تكرار ذلك أو المساس بأحد أبناء المحافظة، مؤكدين على حق القبائل الكامل في التصرف وبكل السبل المتاحة لحماية كرامة أبنائها على كافة التراب اليمني.

 

ووجه المشائخ تهديدا شديد اللهجة للجماعة محذرين من مغبة تكرار ذلك أو المساس بأحد أبناء المحافظة  ومؤكدين على  حقهم الكامل  في  التصرف وبكل السبل المتاحة لحماية كرامة أبنائها على كافة التراب اليمني.

 

ورفضت القبائل خلال الوقفة المسلحة الوساطة، التي أرسلتها الجماعة بقيادة رئيس ما يسمى "اللجنة الثورية العليا" للجماعة "محمد علي الحوثي" حتى يتماثل الشيخ المصاب للشفاء.

 

وشكلت جماعة الحوثي، الأربعاء الماضي، لجنة وساطة قبلية لاحتواء وحل قضية إطلاق النار من قبل مسلحيها على الشيخ "قناف المصري"، شقيق وزير الداخلية الأسبق واثنين من مرافقيه.

 

وفشلت لجنة الوساطة التي كان يرأسها "محمد حسين المقدشي" أحد مشائخ محافظة ذمار الموالين لجماعة الحوثي في احتواء الموقف.

 

الجدير بالذكر أن الشيخ قناف المصري اصيب بإصابة بالغة جراء إطلاق النار المباشر عليه من قبل مسلحين حوثيين، الأربعاء، وما يزال يرقد في أحد مستشفيات العاصمة صنعاء.

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.2044