آخر الأخبار :
من هم الستة الذين ذكرهم عبدالملك الحوثي بأنهم قتلوا مع الصماد؟ عاجل: الإعلان عن مقتل 3 من قيادات جماعة الحوثي وأسر آخر ”أسماء“ فيديو يصور لحظة استهداف الطائرات لموكب القيادي صالح الصماد بشارع الخميس بالحديدة فيلم أجنبي يتناول الحرب في اليمن يحصل على المركز الثاني بالمبيعات في الصين بمبلغ يتجاوز571 مليون دولار أمريكي (صور) قناة تنشر أول فيديو لموقع استهداف #صالح_الصماد بغارات التحالف المطلوب رقم 2 للتحالف العربي .. من هو صالح الصماد؟ أول تعليق من الإعلامي المؤتمري «نبيل الصوفي» على مقتل صالح الصماد وعلاقتة بالرئيس السابق صالح من هو مهدي المشاط الذي عينه الحوثي رئيسا للمجلس السياسي خلفا للصماد؟ (تفاصيل+صورة) عبدالملك الحوثي يكشف بنفسه تفاصيل جديدة حول مقتل صالح الصماد والشارع الذي قتل فيه الحوثي يتوعد السعودية وأمريكا بالرد على مقتل الصماد

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

اليمن : قبائل ذمار تحتشد الى السبعين بصنعاء وتدعو لـ"النكف القبلي" تنديدا باعتداء الحوثيين على الشيخ "المصري"

تعبيرية
تعبيرية

اخبار الساعة - متابعات   | بتاريخ : 19-05-2017    | منذ: 11 أشهر مضت

توافد العشرات من أبناء قبائل ذمار، اليوم الجمعة، إلى العاصمة صنعاء، تلبية لدعوة "نكف" قبلي دعت إليه قبيلتا الحدأ وعنس عقب تعرض أحد مشائخها للاعتداء من قبل الحوثيين.

 

وفي الوقفة التي نفذوها بميدان السبعين وسط المدينة، نددت القبائل بممارسات جماعة الحوثي الممنهجة بحق أبناءها.

 

واستنكر مشائخ ذمار الداعيين للنكف وفي مقدمتهم الشيخ اسماعيل الجلعي والشيخ عبدالحميد القوسي والشيخ محمد حسين المقدشي والشيخ أحمد صلاح المصري ممارسات جماعة الحوثي بحق أبناء المحافظة.

 

وحذر مشائخ ذمار الداعين للنكف وفي مقدمتهم الشيخ اسماعيل الجلعي، عبدالحميد القوسي، وأحمد صلاح المصري، جماعة الحوثي من مغبة تكرار ذلك أو المساس بأحد أبناء المحافظة، مؤكدين على حق القبائل الكامل في التصرف وبكل السبل المتاحة لحماية كرامة أبنائها على كافة التراب اليمني.

 

ووجه المشائخ تهديدا شديد اللهجة للجماعة محذرين من مغبة تكرار ذلك أو المساس بأحد أبناء المحافظة  ومؤكدين على  حقهم الكامل  في  التصرف وبكل السبل المتاحة لحماية كرامة أبنائها على كافة التراب اليمني.

 

ورفضت القبائل خلال الوقفة المسلحة الوساطة، التي أرسلتها الجماعة بقيادة رئيس ما يسمى "اللجنة الثورية العليا" للجماعة "محمد علي الحوثي" حتى يتماثل الشيخ المصاب للشفاء.

 

وشكلت جماعة الحوثي، الأربعاء الماضي، لجنة وساطة قبلية لاحتواء وحل قضية إطلاق النار من قبل مسلحيها على الشيخ "قناف المصري"، شقيق وزير الداخلية الأسبق واثنين من مرافقيه.

 

وفشلت لجنة الوساطة التي كان يرأسها "محمد حسين المقدشي" أحد مشائخ محافظة ذمار الموالين لجماعة الحوثي في احتواء الموقف.

 

الجدير بالذكر أن الشيخ قناف المصري اصيب بإصابة بالغة جراء إطلاق النار المباشر عليه من قبل مسلحين حوثيين، الأربعاء، وما يزال يرقد في أحد مستشفيات العاصمة صنعاء.

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.2219