آخر الأخبار :
شركات الصرافة تعاود عملها في عدن بعد اتفاق مع البنك المركزي ( أسعار الصرف المتفق عليها) بالأسماء .. جماعة الحوثي ترتكب مجزرة فصل جماعي بحق 117 أكاديميا بجامعة صنعاء الكشف على هوية بوتين حين كان "جاسوسا" في ألمانيا (صورة) أسعار الدولار الان مساء الاربعاء 12 ديسمبر في محلات الصرافة الأستاذ نبيل فاضل يروي تفاصيل احتجاز الحوثيين له في نقطة ابو هاشم بالبيضاء ورفضهم مغادرة اليمن لأداء العمرة فضيحة مدوية لمحمد علي الحوثي من وسط صنعاء (صور) تحت شعار من أجل عاصمة تشرف كل اليمنيين.. جامعة الاتحاد للعلوم والتكنولوجيا تدشن حملة النظافة 12/12 بالعاصمة صنعاء عاجل: شركة النفط بصنعاء تعلن عن تخفيض جديد في سعر البنزين والديزل (السعر الجديد) جوجل تزف نبأً ساراً لكل مستخدمي هواتف أندرويد الجيش يتقدم في جبهة الملاحيط بمحافظة صعدة

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » الصحة والمجتمع

لهذه الأسباب يشعر عدد كبيرٌ من الرجال بالذنب بعد العلاقة الحميمة!

لهذه الأسباب يشعر عدد كبيرٌ من الرجال بالذنب بعد العلاقة الحميمة!

اخبار الساعة    | بتاريخ : 19-05-2017    | منذ: 2 سنوات مضت

عدد كبير من الرجال يشعرون بالذنب بعد ممارسة الجنس، ما ينعكس سلباً على حياتهم العاطفية لأن الشعور بالذنب غالباً ما يرتبط بقناعة الرجل بأن ما ارتكبه هو خطأ.

 

 

 

فالرجل الذي يشعر بالذنب لا يمكنه اختبار مشاعر المتعة، كما أن ممارسة العلاقة لمرة ثانية تصبح من المستحيلات.

 

 

 

أبرز الأسباب التي تدفع بالرجل للشعور بالذنب بعد العلاقة الحميمة:

 

 

 

1.انعدام الثقافة الجنسية: فبحسب تقري لموقع “صحتي”، يعد التثقيف الجنسي العلمي عامل اساسي لكي يصل الرجل إلى مرحلة التجربة بإستعداد تام حيث يكون قد بات على اقتناع تام بأن الفعل الجنسي من السلوكيات الطبيعية في الحياة الزوجية.

 

 

 

وفي حال إنعدام الثقافة الجنسية وحين يقوم بتجربته الأولى فإن النتيجة تكون مشاعر سلبية تتنوع بين الشعور بالذنب والاكتئاب وكره الذات.

 

 

 

فبعض الرجال يشعرون بالذنب كونهم يفكّرون بأنّ الجنس هو فعل محرّم، وذلك لأن ثقافتنا تعتمد على هذه الفكرة وفي التربية الشرقية ترسّخت فكرة الجنس بهذا الشكل.

 

 

 

2.الكبت الجنسي منذ الصغر: يبدأ الطفل باختبار المشاعر الجنسية منذ الطفولة، وفي كل مرة يحاول فيها أن يلمس عضوه الذكري تكون ردة فعل الوالد أو الوالدة الطلب منه عدم القيام بذلك وهكذا تتخمر الفكرة وتتطور ويجد نفسه أسير هذا القمع خلال سنوات البلوغ.

 

 

 

3.الصراع العاطفي نتيجة الخيانة: قد يكون الزوج يعيش صراعاً داخلياً لكونه لم يعد يحب زوجته، أو لأنه يخونها أو حتى يفكر بالطلاق منها وهذه المشاعر لا تكون معلنة، لذلك في كل مرة يدخل فيها في علاقة حميمة مع زوجته فهو حكماً سيشعر بالذنب لأنه يكذب عليها.

 

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.2197