آخر الأخبار :
للمغتربين: العمل السعودية تحدد لكم المهن المسموح بها والحد الأعلى لكفالة العمالة المنزلية قائد عسكري في ابين ينجح في تجهيز قوات عسكرية مدربة موالية لهادي ومناوئة للإمارات (شاهد) الحوثيون يباغتون جبهة مأرب بهجوم عنيف.. وتقدم مفاجئ لهم وسقوط قتلى بينهم قيادات (اسماء) هــام للمغتربين: هذا ما قاله السفير السعودي في اليمن بشأن المغتربين اليمنيين أول ظهور إعلامي للقيادية في حزب المؤتمر "فائقة السيد" (شاهد بالفيديو ماذا قالت !) محمد علي الحوثي يتحدث عن عملية ناجحة في مأرب (تفاصيل) نجاة قائد عسكري كبير في عدن من محاولة اغتيال (تفاصيل) الدكتور عادل الشجاع يتحدث عن شيء وصفه بالمهم بشأن أحمد علي لهزيمة مشروع الحوثي (تفاصيل) الأمم المتحدة: اليمن ستشهد أسوأ أزمة إنسانية من صنع الإنسان في العالم .. و أكثر من 22 مليون شخص بحاجة للمساعدات الانسانية إمام مسجد في عدن يعلن الغاءه خطبتي وصلاة الجمعة يوم غد احتجاجا على اغتيال ائمة المساجد في المدينة

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » عربية

السعودية ترفض استقبال صحفيين ضمن وفد ترامب

السعودية ترفض استقبال صحفيين ضمن وفد ترامب

اخبار الساعة    | بتاريخ : 19-05-2017    | منذ: 9 أشهر مضت

قالت القناة العاشرة بالتلفزيون الإسرائيلي إن السعودية رفضت منح تأشيرة دخول لصحفيين إسرائيليين ضمن الوفد الصحفي المرافق للرئيس الأمريكي «دونالد ترامب» الذي يزور المملكة غدا السبت.

وأضافت القناة أنه رغم موافقة البيت الأبيض على انضمامهما للوفد الصحفي المرافق لـ«ترامب»، وحيازتهما للجنسية الأمريكية، رفضت سلطات المملكة السماح بدخول مراسل القناة العاشرة في واشنطن «جيل تامري»، ومراسلة صحيفة «يديعوت أحرونوت» الإسرائيلية «أورلي أزولاي».

 

ووفق القناة، عبر الصحفي «تامري» عن خيبة أمله في عدم تمكنه من مرافقة الرئيس الأمريكي أثناء زيارته للمملكة، فيما ناشدت الصحفية «أزولاي» الرئيس «ترامب» بأن يصحبها معه على متن طائرته الخاصة، بحسب «روسيا اليوم».

 

ومن المقرر أن تكون السعودية أولى محطات جولات الرئيس الأمريكي الخارجية منذ توليه مقاليد الأمور في الولايات المتحدة مطلع العام الجاري، حيث من المقرر أن يصل الرياض غدا السبت.

 

وقال وزير الخارجية السعودي «عادل الجبير» أمس، إن القمم التي تستضيفها الرياض خلال زيارة الرئيس الأمريكي «دونالد ترامب، للمملكة يومي 20 و21 مايو/أيار الجاري هي حدث تاريخي.

وكشف الوزير السعودي خلال مؤتمر صحفي عقده «الجبير» في الرياض، أنه يتم دراسة بناء مؤسسة أمنية تستطيع أن تتصدى لأي تحديات قد تظهر في المنطقة، دون تفاصيل عن تلك المؤسسة.

 

وأشار إلى أن السعودية تتفق مع رؤية الإدارة الأمريكية في التصدي لسياسات إيران العدوانية ودعمها للإرهاب.

 

وعلى مدار يومي السبت والأحد المقبلين، تستضيف السعودية 4 قمم؛ 3 منها تجمع ترامب مع العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، وقادة دول الخليج، وزعماء دول عربية وإسلامية، بجانب قمة تشاورية لدول مجلس التعاون الخليجي.

 

يشار إلى أنه خلال الأشهر القليلة الماضية تنامت العلاقات بين (إسرائيل) وعدة دول خليجية على رأسها الإمارات ثم السعودية وكذلك الكويت.

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.2229