أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

صالح يهدد .. «التراجع عن الانفصال ردة».. ويفتح ملفات القضية الجنوبية كاملة (بالفيديو..اهم ما قاله)

- صنعاء
قال صالح ان التراجع عن الوحدة ردة، وشعبنا وحدوي .. وسط هتافات قيادات حزبه بالروح بالدم نفديك يا يمن .. بالروح بالدم نفديك يا عدن..
 
وقال صالح ان من "تحرك في حرب الانفصال مع الوحدة هم الثور وفي المقدمة تلك القيادات البطلة من أبناء المحافظات الجنوبية يدافعوا عن الوحدة مش كما يقول الحراكيون الانفصاليون أنه الشمال غزى الجنوب، هذا كلام خطأ جداً وفادح، الوحدويين شمالين وجنوبيين تحركوا دفاعا عن الوحدة اليمنية الذي علي سالم البيض أعلن الانفصال وفك الارتباط، تحرك أولئك الوحدويين من عسكرين ومدنيين وشخصيات اجتماعية ليدافعوا عن الوحدة وحققوا انتصاراً عظيماً"
 
 
ووصف صالح الحراك الجنوبي بالحراك الانفصالي قائلا: "حتى لما تبنوه في حوار موفمبيك هو حوار انفصالي، ومنها فقرة الاقلمة في الحوار الوطني، تغطية لما هو موجود الآن المجلس الانتقالي، برئاسة عبدربه منصور هادي، رئيس دولة الاتحاد".
 
مضيفا: "الان قد انتوا في وضع اتحادي، هناك مجلس انتقالي، وهنا يسموه مغتصبين للسلطة الانقلابيين إذا البابا عبدربه منصور على رأسكم جميعاً".
 
وتحدث عن الرئيس هادي قائلا: "عبدربه منصور هادي لن يتعلم ولم يستفيد، درس عند الانجليز رقم (1)، درس في روسيا (2)، درس في مدرسة صالح (3)، درس في مدرسة الحزب الاشتراكي (4)، درس الآن لدى مجلس التعاون والتحالف ما اخترجش.. علمنا علمنا فهمنا فهمنا وعنده مناعة ضد الفهم"، الاخوان في دول التحالف معجبين من بيديلهم مثل هذا الانسان، اذا الحراك الجنوبي حراك انفصالي".
صالح يهدد .. «التراجع عن الانفصال ردة».. ويفتح ملفات القضية الجنوبية كاملة (بالفيديو..اهم ما قاله)
 
وأضاف صالح قائلا: "احيي الوحدويين من ابناء شعبنا العظيم، ويا عيباه عليكم ايها الانفصاليون المأجورين، الذين تتاجروا بدماء اليمنيين بأموال مدنسة تتاجروا وتقاتلوا الان في المخا وفي ذباب وفي تعز وفي شبوة وفي مأرب وفي ميدي وفي الضالع.. قتال شطري واضح".
 
وفي ختام كلمته قال صالح ايضا عن الجنوب: 
 
"أكرر بمناسبة الذكرى السابعة والعشرين للوحدة اليمنية، الوحدة وحدة الجميع لما تتكلموا عن ظلم حدث في الجنوب من الحكام؟؟ أوجّه السؤال لي ولكم من الذي حكم بعد الوحدة وأثناء الوحدة وبعد 2011م كان نائب رئيس الجمهورية علي سالم البيض واحد، كان حيدر أبوبكر العطاس رئيس الوزراء اثنين، كان ياسين سعيد نعمان رئيس مجلس النواب ثلاثة، هذه مناصب أساسية، طيب رحلوا في حرب أربعة وتسعين جاء بدلهم الرفيق عبدربه منصور هادي واحد، جاء فرج بن غانم، جاء عبدالقادر باجمال ثلاثة، جاء علي مجور أربعة، أنتم الحكَّام، المحافظات الجنوبية أنتم بتحكمونها وتقولون عليكم ظلم، طيب إذا كان الشماليين استثمروا في عدن استثمار من حق أي مواطن يستثمر في صنعاء جنوبي وإلّا  شمالي عادي أو في الحديدة يستثمروا بفلوسهم، هل هناك قيادات سياسية أو عسكرية أو برلمانية اغتصبت أراضي ومساكن في الجنوب؟؟ خذوها صادروها خذوها، هم رفاقكم الأراضي والمساكن التي موجودة في عدن بأيدي شماليين هم حقكم وبضاعتكم ومنكم وإليكم لكن معانا صح استثمارات القطاع الخاص تجَّار، بيت هايل سعيد، على بيت ثابت، على الرويشان، على فلان على مستثمرين بفلوسهم اشتروا، مستثمرين احييوا عدن، هؤلاء مستثمرين لا ما اغتصبوا حق أحد، دعايات باطلة وما بني على باطل فهو باطل، تشتوا انفصال تعالوا إذاً القرار في أيديكم يا حراكيين، تعالوا نتفاهم بإيقاف الحرب اوقفوا الحرب واحد تعالوا نتحاور حول تصحيح مسار الوحدة نصحح، طيب نعمل استفتاء للشعب اليمني هل تريد الوحدة أمْ لا تريد الوحدة، القرار بيد الشعب القرار ليس بأيديكم لأننا حققنا الوحدة واستفتينا عليها في اليمن كله ليس في الشطر الشمالي ولا في الشطر الجنوبي، استفتينا عليها في كل انحاء الوطن، طيب تعالوا اذا القرار بأيديكم اوقفوا الحرب تعالوا نلتقي ونتحاور معاكم ونقرر ما نقرر، إذا قرر الشعب انه يشتي انفصال ننزل إلى الإستفتاء استفتاء في الشعب اليمني ليس في شطر أو محافظة دون محافظة ليس على كيفك هذا كلام اين نستفتي، فاتحدث عن الوحدة، الوحدة جابت الخير جابت المدرسة، الوحدة جابت الطريق وجابت المدرسة وجابت الاستثمار وجابت الجامعة وجابت حرية الصحافة والرأي والرأي الآخر وخلتكم تتكلموا أنتم ما كنتم بتتكلموا ولا تجرأوا من سطوة الحزب الاشتراكي على رؤوسكم، انت يا ذي بتتكلم اليوم عن الانفصال وعن تحديد مصير الجنوب، الجنوب مش ملكك، هو ملك الثوَّار، ملك الأحرار ملك أولاد الشهداء الذين قدموا أرواحهم دفاعاً عن ثورة سبتمبر والرابع عشر من أكتوبر، مش ملكك انت ما ملكك إلّا الدولار وإلّا الريال، وعيب تبقوا مرتهنين للخارج يا إما في أحضان بريطانيا، يا إما في أحضان المعسكر الاشتراكي، يا إما في أحضان الخليج، عيب أنتم أحرار ثوَّار اين دماء الشهداء اين دمك يا علي عنتر وصالح مصلح وعلي شايع أين أنت يا محمد علي هيثم يا علي ناصر أين أنتم يا ذي قاتلتم عن الثورة أين أنتم من الوحدة..؟؟ حددوا موقف مع الوحدة مسك العصاء من النص ما تركبش، يا مع الوحدة وإلّا ضد الوحدة، الجنوب مش ملك أحد ولا الشمال ملك أحد، الشعب اليمني هو المسئول، الشعب اليمني ليس ملك أحد لسنا معسكر ولا أحنا مزرعة في يد أي قوى من القوى السياسية أياً كانت في الجنوب أو الشمال، الشعب اليمني موحّد على مبادئ وهدى ثورتي سبتمبر وأكتوبر".
 

Total time: 0.0486