آخر الأخبار :
العثور على جثة شاب مقتول في منطقة الشيخ عثمان بعدن (صورة) النفط يرتفع عقب احتجاز إيران للناقلة البريطانية بينهم تركيا.. الغذاء والدواء السعودية توقف استيراد هذه السلعة من ثلاث دول (تعرف عليها) وزير الخارجية الإيراني ظريف يتحدث عن سر من أسرار دولته ويرفض البوح به إثيوبيا تحبط مخطط قطري لإفشال مفاوضات السودان تعرف على أعراض ارتفاع ضغط الدم ! الطريقة الصحيحه لاستخدام الاكياس.. ستصدمك شاهد بالفيديو.. حادث مرعب في ذمار وحريق جميع ركاب الباص مفاجأة.. آخر اسعار صرف الدولار والسعودي في اسواق صنعاء وعدن الاحد 21 يوليو 2019م طيران التحالف يشن غارة على الاتصالات

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » عربية

تفاصيل الخلاف بين قطر ومجلس التعاون الخليجي.. لماذا حجبت الإمارات قنوات الجزيرة؟

تفاصيل الخلاف بين قطر ومجلس التعاون الخليجي.. لماذا حجبت الإمارات قنوات الجزيرة؟

اخبار الساعة - متابعة   | بتاريخ : 24-05-2017    | منذ: 2 سنوات مضت
انشغل الرأي العام في الوطن العربي، بقرار دولة الإمارات بحجب قنوات الجزيرة، ومنع بث إشارتها داخل نطاق دولة الإمارات، بالإضافة إلى حجب موقعها الإلكتروني عبر الأنترنت.



هذا القرار الذي جعل الجميع يطرح السؤال الأهم: لماذا حجبت الإمارات قنوات الجزيرة؟.. ونكشف عبر السطور التالية السبب وراء هذا الأمر.



في خطوة مفاجأة خرج أمير قطر تميم بن حمد آل ثان، بتصريحات غريبة، هاجم خلالها دول مجلس التعاون الخليجي، مطالبًا البحرين والإمارات والسعودية ومصر، بمراجعة مواقفهم المناهضة لقطر، كما امتدح النظام الإيراني، مؤكدًا أنه ليس من الحكمة عداء إيران باعتبارها قوة إسلامية وإقليمية لا يمكن تجاهلها، مطالبًا الجميع بالتحلي بالحكمة وعدم التصعيد مع النظام الإيراني الذي يضمن الاستقرار في المنطقة.



وانتقد «تميم» في التصريحات التي نشرتها الوكالة الرسمية القطرية «قنا»، النظام السعودي لعقده صفقة أسلحة ضخمة مع أمريكا بقيمة 110 مليارات دولار، داعيًا السعودية إلى الاهتمام بالتنمية ومعالجة الفقر، بدلًا من المبالغة في صفقات الأسلحة، التي تزيد من التوتر في المنطقة، كما شن هجومًا على الإدارة الأمريكية والرئيس دونالد ترامب، واصفًا توجهاته بغير الإيجابية.



وبعد هذه التصريحات جاءت ردود الأفعال الغاضبة من العديد من الدول التي انتقدها أمير قطر، كان أبرزها دولة الإمارات، حيث أطلق محمد بن زايد، هاشتاج بعنوان «#اوقفوا_قناة_الجزيرة»، وذلك من أجل دعوة الدول المختلفة بالوطني العربي من وقف بث القناة، باعتبارها الذراع الإعلامي لقطر في الدول العربية؛ بل واتخذ «بن زايد» القرار سريعًا وقرر حجب جميع قنوات الجزيرة، وموقعها الإلكتروني من جميع أنحاء دولة الإمارات.



ومع ارتفاع ردود الأفعال الغاضبة من تصريحات أمير قطر، حدثت ضحة كبيرة داخل القصر القطري، ما جعلها تتراجع عن هذه التصريحات سريعًا، في محاولة منها لإدراك الموقف، حيث حذفت الوكالة الرسمية القطرية «قنا» هذه التصريحات، وأعلنت عن تعرضها لعملية اختراق لموقعها على شبكة الأنترنت أدى لنشر هذه التصريحات؛ بل وأعلنت فتح تحقيقًا موسعًا في هذا الأمر.



لكنه على الرغم من محاولات القائمين على السلطة في قطر، لمعالجة الموقف وتدارك الخطأ؛ لكنه يبدوا أن كل هذه المحاولات لن تجدي نفعًا في ظل تداول هاشتاج «#اوقفوا_قناة_الجزيرة» في العديد من بلدان الوطني العربي، والذي ربما تتخذ نفس نهج دولة الإمارات في حجب قنوات الجزيرة؛ لتزيد من إرباك القصر القطري.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.1735