أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » الصحة والمجتمع

شاهد:أغلى أطعمة مطلية بالذهب صالحة للأكل

عرف الذهب الصالح للأكل منذ القرن الـ 16 عشر والهدف من استخدامه هو تزيين الأطعمة والمشروبات. وفي الآونة الأخيرة، وجدت هذه الموضة طريقها إلى عالم المطاعم الراقية. وعلى الرغم من أن هذه الإبداعات في عالم الغذاء تبدو فاخرة ولذيذة، إلا إنها قد تصيب محفظتك ببعض الضرر المعتد به!

وفيما يلي قائمة بأغلى أطعمة مصنوعة من الذهب الحقيقي وصالحة للأكل.

إكسوسيا (24 قيراط) المياه الذهبية الفاخرة

هذه المياه مصنوعة من الذهب الخالص من عيار 24 قيراط. يقال أن هذا الماء الذهبي لديه قدرة على مكافحة الإجهاد ومكافحة الشيخوخة. وتبلغ قيمة الزجاجة الواحدة من إكسوسيا 2،800 $.

يذكر أنه في معرض فاخر لأغنى أغنياء العالم، تم بيع ثلاثين زجاجة من إكسوسيا على مدى أمسيتين فقط. ووفقا لما ذكرته متحدثة باسم الشركة المصنعة لهذه المياه، ان معظم الزجاجات بيعت للروس الذين استخدموها لاحقاً في صنع الشاي!..

666  دوش برغر

قد تحمل شاحنة لبيع الأغذية في نيويورك الرقم القياسي لأغلى شاحنة برغر في العالم. بسعر يبلغ 666 $ للبرغر الواحدة، إذ أن شطيرة البرغر في هذه الشاحنة مصنوعة من أغلى مكونات قد تتخيلها حيث يتم لف لحم البقر بأوراق من الذهب، ويضاف إليها الكافيار وجراد البحر والكمأة وجبن غروييرالمعروف إضافة لبعض المكونات الأخرى..

وقال “فرانز أليكو” صاحب الشاحنة التي تبيع هذا البرغر أن فطائره هذه قد لا تكون الألذ، إلا أنها ستجعلك تشعر بالغنى!!

لازانيا ماسية وذهبية

تم تقديم اللازانيا الماسية والذهبية في فندق وكازينو ميراج في لاس فيغاس في عام 2014. ويتم تحضير هذه اللازانيا المكلفة من لحم البقر، كبد الأوز، الموزاريلا، لحم الخنزير، وحبات من الماس الأبيض وورق الذهب من عيار 23 قيراط. تكلف الشريحة الواحدة من هذا الطبق 100 دولار.

السوشي الذهبي

يعتبر السوشي الذهبي واحد من أغلى أنواع السوشي في العالم. اذ أنه يمتلك رقماً قياسياً مسجل في موسوعة غينيس، وتبلغ قيمة القطعة الواحدة من هذا السوشي حوالي الـ 1800 $.

قام “أنجيليتو أرانيتا جر” طاهي هذا السوشي الذهبي، باستخدام مكونات باهظة الثمن مثل السلمون النرويجي، كبد الاوز، الزعفران البري، وأخيراً اللؤلؤ والماس الذي يتم رشه فوق كل قطعة من السوشي، وبدلاً من الأعشاب البحرية التي يلف بها السوشي، يستخدم هذا الطاهي أوراق من الذهب.

الشاي الأصفر الذهبي

الشاي الأصفر الذهبي ” TWG’s” هو أغلى شاي في العالم. الشركة السنغافورية (TWG’s) هي صاحبة فكرة هذا الشاي باهظ الثمن. صعوبة ومشاق حصاد هذا الشاي الأصفر الذهبي تعد واحدة من أسباب غلاء كلفته العالية جداً.

يتم حصاد هذا الشاي في يوم معين وواحد فقط في كل سنة من على جبل واحد فقط. ويتم حصدها بواسطة مقص ذهبي ومن أعلى الشجر فقط. وبعد عملية التجفيف، يتم طلاء الشاي بالذهب من عيار 24 قيراط.

ويبلغ سعر الـ50 غرام من الشاي الأصفر الذهبي حوالي 528 $.

بيتزا الألفي دولار

بيتزا الـ2000 دولار تباع في مطعم مطبخ الصناعة (The Industry Kitchen Restaurant) في مانهاتن، تحتوي على شرائط من الذهب من عيار 24 قيراط وهذا سبب غلاء ثمنها. ولكن ليس بسبب هذا الأمر فقط إذ أنها تحتوي أيضاً على الحبار ذو القشرة السوداء، وكبد الإوز والكمأة الفرنسية، فضلاً عن الكافيار من نوع أوسيترا وبعض الزهور الصالحة للأكل.

الكابتشينو الملكي أو كابتشينو القصر

تعرف دبي بأنها واحدة من أكثر مناطق الجذب السياحي شهرة حول العالم، وإذا ما وجدت نفسك يوماً في دبي، فعليك محاولة تجربة الكابوتشينو الملكي الذي يبلغ سعر الفنجان منه 60 درهم أي 16 دولار، يتم بيع هذا االكابوتشينو في قصر الإمارات. يتكون من مزيج من القهوة المعطرة المغطى وجهها برقائق من الذهب.

كافيار الألبينو

يعتقد أن كافيار الألبينو المعروف أيضا باسم الذهب الأبيض، أنه أغلى الأطعمة على وجه الأرض. إذ يتم تسعير كيلو من هذا الكافيار بحوالي الـ 300،000 $، وحوالي 40،000 $ لكل ملعقة صغيرة منه. هذا الكافيار الفاخر مصنوع من بيض السمك البياض النادر والدانتيل مع ذهب من عيار 22 قيراط.

 

 

Total time: 0.0646