آخر الأخبار :
الجيش اليمني يسيطر على منطقة وقلعة الطائف جنوب الحديدة قرار تاريخي يطبق أول الشهر المقبل في السعودية تدشين حملة النزول الميداني للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة للرقابة والحماية من اضرار السلع الاستهلاكية والبضائغ الغير مطابقة لمواصفات الجودة إليكم خريطة توضح سير المعارك في جبهة الساحل الغربي والمسافة المتبقية للوصول إلى مركز مدينة الحديدة جرحى في انقلاب طقم عسكري بالمخا نجاة قائد عسكري بارز من محاولة اغتيال بعدن بماذا وصفت التهديد... السعودية تعلق على موقف السودان من حرب اليمن قرارات جمهورية جديدة بتعيينات في الجيش الوطني نجل شقيق صالح يفجر مفاجأة ويكشف من قام بقصف محطة شركة النفط بشارع الستين (النص) بالصور.. ريال مدريد يضرب ليفربول بثلاثية ويتوج بلقب التشامبيونزليج للمرة 13 في تاريخه.

أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » لقاءات وفعاليات

إختتام المؤتمر الإقليمي حول التدريب ودوره في تعزيز قيم السلم الإجتماعي

إختتام المؤتمر الإقليمي حول التدريب ودوره في تعزيز قيم السلم الإجتماعي

اخبار الساعة - سامي الصوفي   | بتاريخ : 25-05-2017    | منذ: 1 سنوات مضت
أختتم بصنعاء فعاليات المؤتمر الإقليمي السادس حول التدريب ودوره في تعزيز قيم السلم الإجتماعي وناقش المؤتمر الذي نظمه خلال ثلاثة أيام البورد العربي للإستشارات والتدريب والتنمية البشرية بمشاركة 200 مشارك من مختلف المحافظات 11 ورقة عمل تتضمن دور التدريب الأمني في تعزيز قيم السلم الإجتماعي وتنظيم التدريب كركيزة للبناء السليم في المجتمع والتصالح النفسي لضحايا أزمات الحروب وإسهامات منظمات المجتمع المدني ودورها في نشر السلام المجتمعي
كما ناقش المؤتمر أوراق عمل حول الدعم المؤسسي ودوره في ترسيخ العلاقات الإيجابية مع المجتمع وأثر الإعلام التنموي في تصحيح مسار التوجهات الإجتماعية وأخلاقيات مهنة التدريب وأثر المدربين في تعزيز السلام المجتمعي ودور منظمات المجتمع في نهضة التدريب ، بالإضافة إلى أثر التدريب في إحلال السلام العالمي والسلم الإجتماعي المحلي .ويستعرض المؤتمر أوراق عمل حول دور معاهد ومراكز التدريب في نهضة المجتمع ودور المرأة المثقفة في تعزيز السلم الاجتماعي، فضلا عن نشأة وتطور وإنجاز البورد العربي

وفي المؤتمر أكد الدكتور عبدالعزيز الترب أهمية المؤتمر في توسيع رقعة التعارف بين الأعضاء وتبادل المهارات والخبرات التي من شأنها رفع كفاءة المدرب بشكل عام .وقال " نحن في اليمن بحاجة للتأهيل والتدريب وإدارة حديثة لكي نبني اليمن الجديد بعد إنتهاء. الوضع القائم في البلاد، مما يتطلب تعاون الجميع لبناء اليمن بالعلم والمعرفة " .

وأضاف" كما علينا أن نبتعد عن المناكفات ونبني اليمن الجديد دولة النظام والقانون والمساواة والعدل ".وثمن الدكتور الترب الدور الذي يقوم به البورد العربي للإستشارات والتدريب والتنمية البشرية بتأهيل الكوادر في مختلف المجالات.

من جانبه أكد وكيل وزارة التعليم الفني والتدريب المهني لقطاع سوق العمل الدكتور عبد الحميد داود أن التدريب أول خطوة لإحلال السلم الإجتماعي والنهضة الاقتصادية والاجتماعية.

وأشار إلى أن هناك مشروع قدمه البورد العربي للإستشارات لوزارة التعليم الفني يتعلق بضمان الجودة للتدريب المهني، يتم دراسته حاليا للخروج برؤية موحدة للمشروع ووضع خطة عمل لتنفيذه .. معربا عن أمله في أن يخرج المؤتمر بتوصيات تسهم في رأب صدع أمية التدريب والتنمية البشرية في اليمن.

فيما أشاد مدير مستشفى المجد الدكتور عبدالغني معزب بجهود البورد العربي في التنمية البشرية .. مستعرضا أسس نجاح البورد وأهمها القيم والمهارات والحس الخدمي والوطنية .
وبدورهم استعرض رئيس البورد العربي للاستشارات والتدريب والتنمية البشرية الدكتور أحمد البدري والأمين العام الدكتور بندر النبوص ومدير عام البورد العربي ماهر البدري أهداف المؤتمر وبرنامجه وأهميته وخاصة في ظل الظروف التي يمر بها اليمن جراء الظروف التي تمر بها اليمن
.واعتبروا التدريب والتأهيل أحد الركائز التي تعتمد عليها نهضة المجتمعات وتقدمها لأنه يهتم باللبنة الأساسية لبناء المجتمع
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.3978