أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

عسكري يمني يوضح حقيقة سيطرة التحالف على القصر الجمهوري في تعز

كشف العميد، يحيى المهدي، مدير إدارة الشؤون المعنوية في الجيش اليمني، المتحالف مع "أنصار الله"، اليوم الأحد 28 مايو/أيار، حقيقة سيطرة قوات التحالف على القصر الجمهوري في محافظة تعز.
 
اليمن: قتلى وجرحى بمعارك في جبل السلطان وشمال معسكر خالد في تعز
وقال المهدي في تصريح لـ"سبوتنيك" إن معارك ضارية دارت خلال الساعات الماضية بين الجيش والتحالف في محيط البنك والقصر الجمهوري بمحافظة تعز، وتمكنت قوات الجيش من صد الهجوم وإجبار المهاجمين على التراجع وتكبيدهم خسائر كبيرة في مادية وبشرية.
ونفى المهدي، ما تردد عبر وسائل إعلام التحالف من سيطرتهم على البنك والقصر الجمهوري، مؤكداً أن الجيش اليمني هو من يسيطر على القصر والبنك وأكثر من 75% من أراضي المحافظة.
 
وتابع المهدي قائلا، إن المعارك في تعز تتجدد بين الحين والآخر من جانب التحالف من أجل السيطرة على المدينة، وهو ما لم يتحقق لهم حتى الآن، فالجيش اليمني تصدى لتلك المحاولات، وكبد العدو خسائر كبيرة في كل مرة يكرر المحاولة.
 
وأضاف المهدي، أن وسائل إعلام التحالف تحاول التغطية على عمليات الفشل التي تمنى بها في كل محاولة، وتقوم بنشر أخبار غير دقيقة عن انتصارات تم تحقيقها على الأرض، والواقع يؤكد أن تلك الأخبار غير صحيحة وأن الحقيقة خلاف ذلك.
 
وكانت بعض وكالات الأنباء  قد ذكرت  أن معارك عنيفة دارت بين قوات التحالف وبين الجيش اليمني الموالي لـ"أنصار الله" على أسوار قصر الشعب شرق مدينة تعز.
 
وقال المركز الإعلامي لقيادة محور تعز، في  صفحته الرسمية على الفيس بوك، إن قوات الجيش شنت هجوماً عنيفا على الميليشيات الإنقلابية في القصر شرق المدينة.
 
إلى ذلك، شنت مقاتلات التحالف العربي، غارات استهدفت مواقع في القصر الجمهوري وجوار مصنع الحاشدي بمنطقة الجند شرقي المدينة.
المصدر : سبوتنيك

Total time: 0.0894