آخر الأخبار :
مواطن في ريمة يتصدى للحوثيين ويقتل ويصيب 18 منهم.. والاخيرين يفجرون منزله (صورة) هذا ما حدث اليوم في منزل ياسين سعيد نعمان بصنعاء تعميم هام من جمعية الصرافين اليمنيين بصنعاء بعد ارتفاع الدولار بشكل جنوني كشف بأسماء المحطات الذي يتوفر فيها مادة البنزين في امانة العاصمة ليوم غدٍ الجمعة البنك المركزي يعلن عن إجراءات جديدة تهدف لتخفيف الضغط على سوق العملات بعد تحذير عاجل... رسالة من محمد بن سلمان إلى ترامب اليمن: الأمن يوقف سيارة للتفتيش فيكتشف "مفاجأة صادمة" الشرعية تنقل واحدة من أهم وأخطر مؤسسات الدولة من صنعاء إلى عدن مصرع قيادي حوثي وخبير صواريخ تابع للمليشيا في الحديدة (الاسم) محاولة إغتيال جديدة لقيادي تربوي في إصلاح عدن.. (تفاصيل نجاته)

أخبار الساعة » دراسات ومتابعات » دراسات وتقارير

دراسة: ذكاء المرأة يؤخر زواجها لهذه الأسباب

دراسة: ذكاء المرأة يؤخر زواجها لهذه الأسباب

اخبار الساعة    | بتاريخ : 02-06-2017    | منذ: 1 سنوات مضت

اهتم عدد من الباحثين والجامعات بدراسة حقيقة الحياة العاطفية للمرأة الذكية، وتبيان ما إذا كانت تستقطب انتباه الرجال أم تبعدهم، وذلك في الوقت الذي يظن غالب الناس أنه عندما يُقال «هي ذكية» يتبادر إلى الذهن أنها «مرغوبة» وستجد العديد ممن سيتقدمون للزواج منها، إلا أنه وعند التفكير جديًا بهذا التصريح، يأتي الواقع مغايرًا للحقيقة تمامًا.

وفي هذا الصدد، وجدت الأبحاث التي أجرتها جامعة بريطانية أن مستوى ذكاء المرأة يتناسب عكسيًا مع فرصة العثورعلى شريك حياة مناسب، بينما يتناسب هذا الأمر طرديًا في حالة الرجال.

ولإثبات هذه الحقائق نشر موقع «مايندز جورنال» بعض الآراء التي أدلى بها بعض المشاركين من الجمهور، وكذلك من الباحثين.

١- مركبات النقص: يعتبر الرجال أن المرأة الذكية متكبرة وتتسبب في إثارة المشاكل وتفوقهم نجاحًا وذكاء، ومع ترسخ قناعاتهم الثقافية والاجتماعية التي تتعلق بالمرأة قوية الشخصية، فإنهم يجدونها غير مرغوبة.

٢- عائق في حياتهم المهنية: بحسب «جون مارني» المحرر المالي لموقع «مايندز جورنال»، فإن المرأة التي لا طموح لها في الحياة العملية تجذب الرجل الناجح؛ لأنه متأكد أنها ستركز على رعاية شؤون المنزل، بينما المرأة الذكية سترفض قطعيًا التنازل عن حياتها المهنية لذا تبقى بدون زواج.

٣- تريد من يدعمها: أظهرت الدراسة أن المرأة الذكية تضع الرجل المساند في أعلى قائمة أولوياتها، بينما تعتبر الدعم المادي والمؤهلات عوامل ثانوية، وفي دراسة أخرى تبّين أن الغرور لدى الرجال يمنعهم من دعم النساء مما يقلل من التوافق.

٤- الفشل في العلاقات السابقة: جاء في الدراسة أن فشل المرأة في علاقة عاطفية سابقة يجعلها تحاول التعويض وبالأخص في مجال العمل، فهي تشغل نفسها وتركز أكثر فأكثر لتحقق النجاح المهني، وهذا يقودها إلى فقدان الفرص لتعثر على الشخص المناسب للارتباط به.

٥- حيرة الاختيار: المرأة ذات مستوى الذكاء المرتفع تكون ناجحة في حياتها، لذا يكون عليها التروي عند الاختيار قبل أن تصل لقرارها النهائي. وعلى الرغم من أنها تلجأ إلى تغيير الرجل حسب أهوائها وأوهامها إلا أنها تبحث عن رجل يتحمل نوبات غضبها، وهذا بالتأكيد ليس بالأمر السهل أو سريع التحقيق.

٦- صعبة المراس: من الصعب التمكن من خلق انطباع دائم، حيث أن درجة نضجها تتطلب بذل جهود إضافية للوصول إليها ومن غير المتوقع أن تكفي كلمات الإطراء والغزل.

٧- تفضل البقاء مستقلة: نظرًا لاستقلاليتها واعتيادها الاهتمام بشؤونها الخاصة، فهي لا تردد في أخذ القرار لإنهاء العلاقة إذا اعتقدت أنها غير مجدية لها. لديها أمور أكثر أهمية في الحياة لذا فالانتظار لا يروق لها.

وفي النهاية، تخلص الدراسة الى أنه كلما كانت المرأة على درجة عالية من الذكاء انجذب الرجل لها غير أن الاستمرار معًا يتطلب أكثر بكثير من الافتتان والانجذاب.

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :
القراءات : (12443) قراءة

Total time: 0.275