آخر الأخبار :
الفلكي الجوبي.. هذا ما سيحدث خلال الايام القادمة.. ! قائد كبير وصيد ثمين يقع في قبضة أبناء حجور (تعرف عليه) إليكم نص أول مقابلة مع العميد «طارق صالح» والتي تحدث فيها عن معركة صنعاء، وخروجه من صنعاء ووصية عمه صالح رئيس الوزراء: اغتيال ضبيان لن يثني الحكومة عن القيام بدورها في معركة مكافحة الفساد ومافيا الفساد تغريدة جديدة لهاني بن بريك بشأن حجور .. (هذا ما قاله) فضيحة جديدة للحوثيين من صنعاء.. تقرير يكشف الكثير من المغالطات ويفضح خطة الحوثيين خبر ساخن: الحوثيون يتقدمون ويسيطرون على مواقع وقرى بالضالع ويفجرون منزل مسؤول كبير قصف حوثي على الحديدة يصيب أحد الأهداف بدقة واندلاع حريق هائل.. وهذا ما حدث ! (فيديو) الدولار يفجر مفاجأة ويعاود صعوده بقوة امام الريال اليمني .. (اسعار الصرف مساء الخميس 21 فبراير 2019م) «عروس داعش» اليمنية تجعل ترامب يصدر توجيهات بشأنها.. وهذا ما قاله !

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

خلية مكونة من 41 شخص بينهم يمنيين.. السعودية تعلن إحباطها مخططا إرهابيا لاستهداف قاعدة أمريكية في الدوحة

خلية مكونة من 41 شخص بينهم يمنيين.. السعودية تعلن إحباطها مخططا إرهابيا لاستهداف قاعدة أمريكية في الدوحة

اخبار الساعة - عين اليوم   | بتاريخ : 02-06-2017    | منذ: 2 سنوات مضت
أحبطت الأجهزة الأمنية السعودية المختصة في مكافحة الإرهاب عملية إرهابية كبيرة كان تنظيم «القاعدة» الإرهابي يعتزم تنفيذها في قطر، من خلال استهداف القاعدة الأمريكية في الدوحة عبر تنفيذ عمليات إرهابية متزامنة ابتداء باستهداف حافلات نقل الجنود الأمريكان بالأسلحة الرشاشة والقنابل اليدوية، ثم استهداف القاعدة العسكرية عبر سيارة مفخخة بالمواد المتفجرة.
 
وكانت الأجهزة الأمنية السعودية أوقعت بقائد الخلية الإرهابية ـ قطري الجنسية ـ أثناء دخول الأراضي السعودية للالتقاء بعدد من العناصر الإرهابية لتنظيم «القاعدة» الإرهابي بالجزيرة العربية في 2005 ـ وهم من الجنسية السعودية واليمنية والأفغانية، للتباحث معهم بموضوع العملية الإرهابية واتفاقهم على  تنفيذ عملية تفجير وقتال ضد القوات الأمريكية في قطر، وكانت الخلية تسعى لاستغلال الأراضي السعودية للإساءة للمملكة، بتنفيذ المخططات الإجرامية وإدخالها في حرج مع الدول المجاورة.
 
ووضعت العناصر الإرهابية خططا عدة لاستهداف القوات الأمريكية في قطر بتنفيذها عمليات إرهابية متزامنة، حيث عقد قائد الخلية ـ قطري الجنسية ـ مباحثات مع شخص آخر من الجنسية العراقية لإحضار مجموعة من المقاتلين العراقيين إلى قطر للمشاركة في تنفيذ عملية إرهابية ضد القوات الأمريكية مقابل تقديمه 20 ألف ريال قطري له كدعم مالي، وتوصلا إلى أن يتم التنسيق فيما بينهما عبر الهاتف أو البريد الإلكتروني عند اكتمال مجموعة المقاتلين العراقيين وبحث طريقة لإدخالهم للأراضي القطرية.
 
كما بحث قائد الخلية إرسال أحد عناصر الخلية الإرهابية إلى العراق للتدرب على تفخيخ السيارات، قبل تنفيذ خطة مهاجمة القاعدة الأمريكية عبر سيارة مفخخة، وسبق أن سافر قائد الخلية الإرهابية إلى اليمن لترتيب عملية تأمين الأسلحة بأنواعها والقنابل اليدوية وقذائف الهاون لاستخدامها في استهداف القوات الأمريكية في قطر، ووضع خطة مع عدد من عناصر تنظيم القاعدة الإرهابي من أجل تهريبها إلى قطر في خزان وقود.
 
وعاد قائد الخلية الإرهابية إلى قطر للبحث عن منزل لإيواء الأشخاص وتخزين الأسلحة، واستطاعت الأجهزة الأمنية السعودية المختصة بمكافحة الإرهاب من رصده عند عودته للأراضي السعودية للاجتماع مع عدد من الأشخاص، والقبض عليه وعلى عناصر الخلية كافة المكونة من 41 شخصا من جنسيات مختلفة ـ قطري، سعودي، يمني، وأفغاني ـ وإحباط مخططاتهم الإرهابية كافة، والتي كانت تسعى إلى إلحاق الضرر بالسعودية واستغلال أراضيها منطلقا لتنفيذ مخططاتهم الإجرامية وإدخالها في حرج مع الدول المجاورة.
 
وكانت الأجهزة العدلية قد أصدرت أحكاما قضائية بالسجن مددا متفاوتة على عناصر الخلية الإرهابية، فيما حكم على قائد الخلية الإرهابية ـ قطري الجنسية ـ بالسجن لمدة 30 سنة، ولايزال ينفذ الحكم الصادر.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.0988