آخر الأخبار :
الأمم المتحدة ترد بتحدي على خطاب الرئيس هادي: غوتيريش يؤكد ثقته في مارتن غريفيثس وفاة مرافق مدير شرطة تعز متأثرا بإصابته بنيران عصابة غزوان المخلافي جماعة الحوثي تتلقى ضربة موجعة في الضالع وتخسر 11 موقعاً عسكرياً دفعة واحدة (أسماء المواقع) امريكا ترسل قوات الى الشرق الاوسط والأمين العام يدعو لضبط النفس ارتفاع سعر الدولار مجددا.. اسعار الصرف اليوم الجمعة 24 مايو 2019م الأمم المتحدة تقول إنها سترد على رسالة الرئيس اليمني بشأن غريفيث (رسالة هادي) ابناء صبر يعتبرون تقاعس الجهات المسئولة عن أداء واجبها تقصيرا يستوجب المسائلة (بيان) مكافحة اتجار البشر تكشف عن انتحار نساء معتقلات داخل سجون الحوثيين بصنعاء هذه هي الاسعار التي وصل إليها الدولار والريال السعودي الخميس 23 مايو 2019م باكستان تعلن عن تجربة ناجحة على صاروخ باليستي قادر على حمل رؤوس نووية يصل مداه إلى 2414 كلم.

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

صدمة كبيرة لليمنيين..تجديد إقامة بعض المغتربين في السعودية تتجاوز 20 ألف ريال

صدمة كبيرة لليمنيين..تجديد إقامة بعض المغتربين في السعودية تتجاوز 20 ألف ريال

اخبار الساعة    | بتاريخ : 02-06-2017    | منذ: 2 سنوات مضت
تزداد تكاليف تجديد إقامة الموظفين الوافدين الذين يكفلون عوائلهم (زوجة وأبناء)، مع تطبيق رسوم المقابل المالي لمرافقي العمالة الوافدة، بحسب برنامج التوازن المالي لرؤية السعودية 2030، مع بداية شهر يوليو المقبل، أي بعد أقل من شهر.
 
وينتظر أن تصل تكلفة تجديد إقامة موظف مقيم بإحدى الشركات أو المؤسسات ممن يعول مرافقين (زوجة و3 أبناء، كرقم متوسط لأفراد أسرة غير سعودية)، إلى أكثر من 20 ألف ريال بالنسبة لفئة مرتفعة في تكلفة التأمين الطبي، أو 14700 ريال كفئة متوسطة و11450 ريالاً كفئة أقل، وهو ما يعد صدمة كبيرة لليمنيين الذين نزحوا مع اسرهم من الحرب إلى السعودية.
 
ومن خلال إجراء حساب تكاليف تجديد إقامة الموظف، هناك تساوي في تكلفة تجديد رخصة العمل ورسوم التجديد لـ 12 شهراً في الجوازات، حيث يتم تسديد 2500 ريال لتجديد رخصة العمل في حال أسفر نطاق الشركة أو المؤسسة عن زيادة مقابل مالي 2400 ريال لكل موظف يُضاف لرسم الـ 100 ريال المعتاد لتجديد الرخصة، ويتم تسديد 650 ريال لتجديد الإقامة لـ 12 شهراً. هذه التكلفة الموحدة يبلغ مجموعها 3150 ريالاً.
 
وهناك أيضاً رقم ثابت لرسوم المرافقين لأسرة من زوجة و3 أبناء، حيث تبلغ التكلفة للمرافقين الأربعة 400 ريال شهرياً، أي 4800 ريال سنوياً.
 
تتبقى تكلفة التأمين الطبي للموظف وأسرته، هناك فئة مميزة لكنها أقل من “الفئة الذهبية”، تكلّف مبلغ 12170 ريالاً للفئة المرتفعة، و6750 ريالاً للفئة المتوسطة، و3500 ريال للفئة الأقل (بالنسبة للموظف وعائلة من زوجة و3 أبناء).
 
وبإضافة تكلفة التأمين إلى جانب رسوم المرافقين والتكلفة الثابتة لتجديد الرخصة ورسوم التجديد لدى الجوزات، يبلغ المجموع للفئة المرتفعة 20120 ريالاً للفئة المرتفعة، و14700 ريال للفئة المتوسطة، و11450 ريالاً للفئة الأقل بحسب صحيفة عين اليوم.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.0833