أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

إيران ترسل أول شحنة غذائية إلى قطر

أعلن مسؤول في وزارة التجارة الإيرانية، أن بلاده أرسلت، اليوم الخميس، أول شحنة مواد غذائية إلى قطر عبر طائرة شحن بوينغ 747.
 
ونقلت وسائل إعلام رسمية عن المسؤول قوله إن “طائرة شحن إيرانية بوينغ من طراز 747 غادرت طهران اليوم باتجاه دولة قطر”، مبينًا أن “هذه أول  شحنة غذائية إيرانية ترسل إلى الدوحة عقب إعلان الدول الخليجية قطع العلاقات مع قطر وفرض الحصار عليها”.
 
وكانت مصادر في الحكومة القطرية قالت أمس الأربعاء، إنها تجري مباحثات مع إيران وتركيا لإمدادها بالمواد الغذائية، على خلفية المقاطعة الخليجية.
 
وكان رئيس النقابة الوطنية للمحاصيل الزراعية في إيران رضا نوراني، قال إن 3 موانئ إيرانية على استعداد لتصدير المواد الغذائية والمحاصيل الزراعية والفواكة إلى قطر اعتبارًا من الأسبوع القادم.
 
وقال نوراني إن “إيران تنتج 128 مليون طن من أنواع المحاصيل الزراعية والتمتع بالتنوع المناخي والطاقات الجيدة لتصدير المحاصيل الزراعية”، مبينًا أنه نظرًا  للازمة القائمة في العلاقات بين قطر والدول العربية فإن هناك إمكانية لتوفير متطلبات قطر كافة من المحاصيل الزراعية .
 
وأضاف المسؤول الإيراني “لقد جرى التنسيق اللازم  لشحن المحاصيل المطلوبة من قبل قطر، وهناك استعداد  لتصدير هذه المحاصيل عبر موانئ  بندر عباس و بوشهر ولنكه إلى قطر”

Total time: 0.0874