آخر الأخبار :
ماذا يجري في تعز؟ كتائب ابو العباس تصدر بيان صحفي هام وتكشف ما يحدث وتحذر !(نص البيان) الى اين وصل سعر الدولار والريال السعودي مساء امس السبت إعلان من البنك المركزي اليمني في عدن بيان هام للنقابة العامة لتجار ومستوردي المشتقات النفطية عاجل .. جماعة الحوثي تعلن وفاة وزير داخليتها (تفاصيل) الفلكي اليمني الجوبي يحدد أول أيام شهر رمضان صعود جديد للدولار امام الريال اليمني (اسعار الصرف في صنعا ءوعدن اليوم السبت 20 ابريل 2019م) كشوفات بأسماء المحطات الذي توفر مادة البنزين والديزل ليوم غدا الاحد 21 إبريل في امانة العاصمة أعضاء نواب صنعاء يستجوبون وزير التعليم العالي ونائبه بشأن إقالة رئيس جامعة صنعاء!! السعودية:«ثعبان سام» ينهي حياة طفلة حافظة للقرآن بجازان

أخبار الساعة » جرائم وحوادث » حوادث وجرائم

سعودية تقاضي زوجها لأنه يناديها بـ"يا بقرة" أمام الناس

سعودية تقاضي زوجها لأنه يناديها بـ"يا بقرة" أمام الناس

اخبار الساعة - متابعة   | بتاريخ : 08-06-2017    | منذ: 2 سنوات مضت
أقامت سيدة سعودية دعوى قضائية ضد زوجها، بسبب إساءاته المتكررة ومناداته لها "يا بقرة"، ولا تزال القضية منظورة بالمحكمة.
 
وبيّن المستشار القانوني أحمد المحيميد لـ"عاجل"، أن المسابة والملاسنة بين الأزواج تُعتبر تصرفًا غير أخلاقي ومخالفة شرعية ونظامية.
 
وأضاف: أنه يتم التعامل مع هذا الملف وفق إطارين؛ الأول: يصنف ضمن العنف الأسري ويطبق عليه نظام الحماية من الإيذاء، وتختص به ابتداء وزارة العمل والتنمية الاجتماعية التي تقوم بدور التوعية والإرشاد والإصلاح، وفي حال استمرار المشكلة فإنها تُحال إلى المحكمة.
 
والثاني: أنه في حال ثبوت سوء سلوك أحد الزوجين، وتضرر الآخر منه؛ فإن القاضي لن يتردد في تطبيق العقوبات في الحق العام الواردة في نظام الحماية من الإيذاء، وهي السجن من شهر إلى سنة، والغرامة التي تصل إلى 50 ألف ريال أو بهما معًا.
 
وبحسب "المحيميد"، ففي الحق الخاص يمكن أن يعاقب القاضي بالعقوبات السالبة للحرية مثل السجن والجلد، علمًا أنه يسهل إثبات مثل هذه الحالات عن طريق الإقرار، أو شهادة الشهود، أو بأي وسيلة من وسائل الإثبات.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.1168