آخر الأخبار :
عاجل: الحوثيون يعلنون عن استهداف مطار أبها الدولي بعملية جديدة الرئيس هادي يلتقي الإعلامي محمد العرب ويسأله: ما تعريف الوقاحة الجبانة عاجل: اندلاع اشتباكات جديدة في الحديدة عاجل: جماعة الحوثي تكشف (رسمياً) أسباب الاشتباكات يوم أمس في إب وما حدث في المدينة ! الحوثيون يشنون هجوم عنيف من ثلاثة اتجاهات في الفاخر بالضالع.. وهذا ما حدث ! عاجل: الديوان الملكي السعودي يصدر بيان هام وتوجيهات لولي العهد الامير محمد بن سلمان ترامب يتوعد بالرد على إيران بقوة كبيرة وساحقة عاجل: روسيا تتهم أمريكا بـالتهور بعد فرض عقوبات جديدة على إيران عاجل: التحالف يعلن بأن قوات خاصة سعودية تمكنت من القاء القبض على أمير تنظيم داعش باليمن (فيديو) الغذاء العالمي يقول إن الحوثيين منعوا دخول شحنة غذاء كانت مخصصة لـ 100 الف عائلة

أخبار الساعة » جرائم وحوادث » حوادث وجرائم

سعودية تقاضي زوجها لأنه يناديها بـ"يا بقرة" أمام الناس

سعودية تقاضي زوجها لأنه يناديها بـ"يا بقرة" أمام الناس

اخبار الساعة - متابعة   | بتاريخ : 08-06-2017    | منذ: 2 سنوات مضت
أقامت سيدة سعودية دعوى قضائية ضد زوجها، بسبب إساءاته المتكررة ومناداته لها "يا بقرة"، ولا تزال القضية منظورة بالمحكمة.
 
وبيّن المستشار القانوني أحمد المحيميد لـ"عاجل"، أن المسابة والملاسنة بين الأزواج تُعتبر تصرفًا غير أخلاقي ومخالفة شرعية ونظامية.
 
وأضاف: أنه يتم التعامل مع هذا الملف وفق إطارين؛ الأول: يصنف ضمن العنف الأسري ويطبق عليه نظام الحماية من الإيذاء، وتختص به ابتداء وزارة العمل والتنمية الاجتماعية التي تقوم بدور التوعية والإرشاد والإصلاح، وفي حال استمرار المشكلة فإنها تُحال إلى المحكمة.
 
والثاني: أنه في حال ثبوت سوء سلوك أحد الزوجين، وتضرر الآخر منه؛ فإن القاضي لن يتردد في تطبيق العقوبات في الحق العام الواردة في نظام الحماية من الإيذاء، وهي السجن من شهر إلى سنة، والغرامة التي تصل إلى 50 ألف ريال أو بهما معًا.
 
وبحسب "المحيميد"، ففي الحق الخاص يمكن أن يعاقب القاضي بالعقوبات السالبة للحرية مثل السجن والجلد، علمًا أنه يسهل إثبات مثل هذه الحالات عن طريق الإقرار، أو شهادة الشهود، أو بأي وسيلة من وسائل الإثبات.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.1063