آخر الأخبار :
مصادر تكشف: تركيا علمت بـ"مقتل" خاشقجي بعد ساعات من اختفائه.. وهكذا تحركت الاستخبارات أول تعليق من البرادعي بعد إعلان السعودية موت جمال خاشقجي انتشال ثلاث جثث لأشخاص من إب والبيضاء في المهرة (صورة) آخر اسعار صرف الدولار والسعودي امام الريال اليمني في محلات الصرافة بصنعاء وعدن اليوم السبت الحوثيون يشنون هجوم عنيف على القوات المشتركة بالحديدة وظائف للسعوديين برواتب أكثر من 12 ألف ريال بالصور: قصة شاب سعودي سافر لليابان للدراسة فتحول لعارض أزياء شهير كشف تفاصيل جديدة عن واقعة خاشقجي.. لماذا اختير ماهر مطرب؟ تطبيق يتجسس على أصدقائك في واتساب فصة مأساة امرأة كتبت كل ممتلكاتها باسم زوجها.. فتزوج عليها بالشغالة

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » جرائم وحوادث » حوادث وجرائم

سعودية تقاضي زوجها لأنه يناديها بـ"يا بقرة" أمام الناس

سعودية تقاضي زوجها لأنه يناديها بـ"يا بقرة" أمام الناس

اخبار الساعة - متابعة   | بتاريخ : 08-06-2017    | منذ: 1 سنوات مضت
أقامت سيدة سعودية دعوى قضائية ضد زوجها، بسبب إساءاته المتكررة ومناداته لها "يا بقرة"، ولا تزال القضية منظورة بالمحكمة.
 
وبيّن المستشار القانوني أحمد المحيميد لـ"عاجل"، أن المسابة والملاسنة بين الأزواج تُعتبر تصرفًا غير أخلاقي ومخالفة شرعية ونظامية.
 
وأضاف: أنه يتم التعامل مع هذا الملف وفق إطارين؛ الأول: يصنف ضمن العنف الأسري ويطبق عليه نظام الحماية من الإيذاء، وتختص به ابتداء وزارة العمل والتنمية الاجتماعية التي تقوم بدور التوعية والإرشاد والإصلاح، وفي حال استمرار المشكلة فإنها تُحال إلى المحكمة.
 
والثاني: أنه في حال ثبوت سوء سلوك أحد الزوجين، وتضرر الآخر منه؛ فإن القاضي لن يتردد في تطبيق العقوبات في الحق العام الواردة في نظام الحماية من الإيذاء، وهي السجن من شهر إلى سنة، والغرامة التي تصل إلى 50 ألف ريال أو بهما معًا.
 
وبحسب "المحيميد"، ففي الحق الخاص يمكن أن يعاقب القاضي بالعقوبات السالبة للحرية مثل السجن والجلد، علمًا أنه يسهل إثبات مثل هذه الحالات عن طريق الإقرار، أو شهادة الشهود، أو بأي وسيلة من وسائل الإثبات.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.231