أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

رئاسة الجمهورية تكشف موقفها من إدراج الحميقاني في قائمة الإرهاب وتصدر بياناً توضيحيا يتخلي عنه

- متابعة
نفى مصدر مسؤول برئاسة الجمهورية اليمنية صحة الأنباء التي تم تداولها حول صفة عبدالوهاب الحميقاني الذي تم ذكره بقائمة العقوبات المعلنة يوم أمس.
 
وقال المصدر ان عبد الوهاب الحميقاني ليس مستشارا لرئيس الجمهورية كما تروج له بعض المواقع بل هو امين عام حزب الرشاد .
 
متمنيا على وسائل الإعلام  التأني والتأكد من صحة المعلومات التي تنشر لمصلحة الحقيقة  المجردة فيما يتصل بالصفات الرسميه.
 
وضمت قائمة الإرهاب التي أعلنتها السعودية والإمارات والبحرين ومصر،  في بيان مشترك،  اسم الأمين العام لحزب الرشاد السلفي اليمني عبدالوهاب الحميقاني.
 
وكانت السلطات الأمريكية قد أدرجت الحميقاني في وقت سابق ضمن قائمة الإرهاب.
 
وسبق للحميقاني أن مثل حزبه في مؤتمر الحوار الوطني بصنعاء، ومؤتمر الرياض، كما مثل حزبه في مؤتمر جنيف خلال مفاوضاتها مع الحوثيين.
 
وقالت مصادر إن السبب الرئيس في ضم الحميقاني إلى قائمة الإرهاب التي أعلنتها كلا من السعودية والإمارات والبحرين ومصر أنه “يشغل منصبا رفيعا في مؤسسة الشيخ عيد آل ثاني الخيرية في قطر”.
 
وورد اسم مؤسسة الشيخ عيد آل ثاني الخيرية ضمن قائمة الإرهاب في البيان الرباعي العربي، الذي ضم 59 فردا و12 كيانا على صلة بقطر في قوائم الإرهاب.
 
وتتهم المؤسسة بتقديم تمويلات ضخمة للتنظيمات الإرهابية في سوريا واليمن وليبيا و عدد من البلدان العربية.
 
وقالت مصادر لـ “أبابيل نت” إن الحميقاني كان حتى مطلع الأسبوع الماضي متواجداً في المملكة العربية السعودية، متنقلا بين الرياض ومكة المكرمة حيث تقيم عائلته بعد أن لجئ إلى السعودية بسبب مطاردة الحوثيين له وتفجير منزله، بعد أن سيطروا على البلاد إثر الانقلاب المشؤوم في 21 سبتمبر 2014.

Total time: 0.0549