آخر الأخبار :
رسالة موجهة من أولياء دم الطفل القتيل /صلاح طارق صلاح المصري بشأن مزاعم عفوهن عن القاتل /أحمد المرقشي مقتل قيادي حوثي مقرب من الحوثي (الاسم) الصين ترد على كندا وتعتقل دبلوماسياً كندياً سابقاً بعد ارتفاع اسعار الدولار امام الريال اليمني.. تعميم هام وعاجل من جمعية الصرافين اليمنيين الحوثيون يشنون قصف عنيف بالحديدة.. وهذا ما حدث! الكشف عن موعد الإفراج عن الأسرى والمختطفين بين الشرعية والحوثيين.. والمطارات المتسخدمة لذلك شركة النفط اليمنيه تحذر من دخول مواد مهربة تقوم بتعطيل المولدات والمحركات امرأة تضرب سائق تاكسي أثناء القيادة حكومة اليمن والحوثيون يتبادلان كشوفات الأسرى والمعتقلين إسقاط طائرة مسيرة للحوثيين في مريس الضالع

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

الجوازات السعودية توضح : تمديد هوية زائر سيتم آليا لمن يقوم بهذه الخطوات

الجوازات السعودية توضح : تمديد هوية زائر سيتم آليا لمن يقوم بهذه الخطوات

اخبار الساعة    | بتاريخ : 12-06-2017    | منذ: 1 سنوات مضت
أوضحت المديرية العامة للجوازات في السعودية ان آلية تمديد هوية زائر الممنوحة لليمنيين المقيمين في المملكة ستتم آليًا لمن يقوم بسداد رسوم التمديد 100 ريال من 13 رمضان حتى 23 رمضان 1438هـ السعودية.
 
وأعلنت الجوازات السعودية انه بالتعاون مع مركز المعلومات الوطني في وزارة الداخلية  سيتم توحيد تاريخ انتهاء صلاحية تأشيرة الزيارة الاستثنائية الممنوحة سابقاً لليمنيين إلى تاريخ 20/9/1438هـ، كما سيتم تمديد هوية زائر آلياً بالنظام لمدة ستة أشهر بعد سداد الرسوم المقررة نظاماً خلال الفترة من تاريخ 13/9/1438هـ، إلى 23/9/1438هـ واستلام الهوية من طريق خدمة البريد واصل.
.
 
 واضافت المصادر ان التمديد سيكون لجميع حاملي هوية زائر اليمنيين ومن ضمنهم الذين عليهم ملاحظات امنية او سوابق , وذلك بحسب  الامر السابق من وزارة الداخلية السعودية والذي تضمن ان يتم التمديد للعموم .
 
وشددت المصادر ان التمديد لهوية زائر لا يشمل ولا يعني التحويل الى اقامة نظامية
 
 ومن جهة اخرى أبانت الجوازات السعودية في قرار التمديد الاخير أنه لتنفيذ عملية تمديد هوية زائر يجب على الزائر سداد رسم التمديد ومقداره 100 ريال عبر أحـد القنوات البنكية لنظام سداد للمدفوعات الحكومية خلال الفترة نفسها، حتى لا تطبق بحقهم غرامة التأخير عن تمديد تأشيرة الزيارة الاستثنائية، وسيتم التمديد آلياً لكل من سدد الرسوم خلال الفترة المحددة.
 
وأضافت أنه سيتم إرسال رسالة نصية إلى هاتف المستضيف المسجل في أبشر، عند إتاحة طلب توصيل الهوية، إذ يمكن له بعد ذلك طلب التوصيل من خلال الخدمات الإلكترونية لوزارة الداخلية أبشر باختيار أيقونة توصيل الوثائق ومنها هوية زائر بعد طلب التوصيل سيتم بشكل آلي إرسال رسالة للمستضيف على الهاتف الجوال الخاص به والمسجل رسمياً في أبشر التي تتضمن طلب سداد رسوم توصيل هوية زائر، وذلك من قبل البريد السعودي، وبعد سداد رسوم التوصيل من طريق القنوات البنكية لنظام «سداد» سيتم طباعة «هوية زائر» وتسليمها للمستضيف من طريق خدمة «واصل» خلال أسبوعين من تاريخ سداد رسوم التوصيل.
 
وأشارت الجوازات إلى أن المستضيف الذي لم يسجل عنوانه الوطني في واصل يتوجب عليه تسجيل عنوانه الوطني من خلال الموقع الإلكتروني لـ البريد السعودي، ومن ثم طلب توصيل الهوية بعد إتاحتها للتوصيل من خلال أبشر.
 
وأكدت «الجوازات» أنه من يتأخر عن سداد رسم التمديد بعد تاريخ 23/9/1438هـ ولم يتم التمديد له لأي سبب، فيجب على المستضيف الدخول عبر حسابه الشخصي من طريق «أبشر» وطلب التمديد بعد سداد الرسوم مع الغرامة، ومن ثم إكمال الإجراء في ما يخص استلام الهوية بعد استلامه رسالة نصية.
 
ودعت المديرية جميع المستضيفين لحاملي «هوية زائر» غير المسجلين في «أبشر» إلى سرعة المبادرة بالتسجيل والتفعيل للاستفادة من الخدمات الإلكترونية المقدمة لهم حتى يتمكنوا من طباعة الهوية إلكترونياً وتنفيذ طلب استلامها،علماً أنه لن يتم استقبال طلبات التمديد والطباعة بالمراجعة التقليدية لإدارات الجوازات.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.2341