آخر الأخبار :
على خطى مصر... حجب يوتيوب في السعودية يتصدر تويتر الجيش اليمني يسيطر على منطقة وقلعة الطائف جنوب الحديدة قرار تاريخي يطبق أول الشهر المقبل في السعودية تدشين حملة النزول الميداني للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة للرقابة والحماية من اضرار السلع الاستهلاكية والبضائغ الغير مطابقة لمواصفات الجودة إليكم خريطة توضح سير المعارك في جبهة الساحل الغربي والمسافة المتبقية للوصول إلى مركز مدينة الحديدة جرحى في انقلاب طقم عسكري بالمخا نجاة قائد عسكري بارز من محاولة اغتيال بعدن بماذا وصفت التهديد... السعودية تعلق على موقف السودان من حرب اليمن قرارات جمهورية جديدة بتعيينات في الجيش الوطني نجل شقيق صالح يفجر مفاجأة ويكشف من قام بقصف محطة شركة النفط بشارع الستين (النص)

أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » الصحة والمجتمع

لهذه الأسباب الزواج مفيد للصحة!

لهذه الأسباب الزواج مفيد للصحة!

اخبار الساعة    | بتاريخ : 12-06-2017    | منذ: 11 أشهر مضت
وصلت دراسة حديثة إلى أن الزواج جيد للصحة، ويزيد من فرص النجاة من العديد من الأمراض.
 
وأكد الباحثون أن نتائج الدراسة التي شملت نحو مليون بالغ في بريطانيا، تبين أن كل من الشريكين يساعدان بعضهما للعناية بنفسهما.
 
وكان المشاركون في الدراسة ممّن يعانون من ارتفاع ضغط الدم وارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم وداء السكري.
 
وسبق وأن كشف الدكتور بول كارتر، المشرف على البحث، وزملاؤه من كلية أستون الطبية، أن للزواج علاقة وثيقة باحتمالات النجاة من النوبات القلبية.
 
وحاول الأخير مع فريقه التعمق في أسباب ذلك من خلال الدراسة الجديدة.
 
ويشير الباحثون إلى أن الزواج يساهم في وقاية القلب من عناصر الخطورة المعروفة مثل الكوليسترول وارتفاع ضغط الدم.
 
وخلصت نتائج الدراسة إلى أن النسوة والرجال في الخمسينيات والستينيات والسبعينيات من أعمارهم والمصابين بارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم من المتزوجين، كان لديهم فرص أكبر للبقاء على قيد الحياة عند نهاية الدراسة التي استغرقت 14 سنة.
 
ولم يتطرق الباحثون ما إذا كان الزواج سعيد أم لا، ويعتبرون أن المهم هو وجود شخص خاص ومتميز في حياة الفرد.
 
وصرح كارتر بأنه “علينا البحث في الأسباب الحقيقية بشكل أكثر دقة، ولكن يبدو أن هناك شيئا ما يتعلق بالزواج يحمي صحة الفرد، ليس فقط لمرضى القلب ولكن أيضا بالنسبة لأولئك الذين يعانون من العوامل المسببة للإصابة بأمراض القلب”.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.231